3
7
الامارات

افضل جامعات معترف بها في الامارات 2020

ننشر لكم في المقال الاتي احسن 9 جامعات في الامارات من خلال المختصر كوم حيث إن الإمارات العربية المتحدة أضحت تحتضن تطوراً وتقدماً ضخماً في جميع المجالات الصناعية والسياحية والتعليمية أيضا فلم يعتبر الطلاب المنتميين إليها في حاجة إلى التوجه للدول الأوروبية لاتمام دراستهم بها بل قد أتاحت لهم دولهم تلك الفرصة لكي يستطيعوا من الانتقاء بين إحدى جامعاتها واستهل رحلة تعليمية مميزة مما جعل جامعاتها تصنف من بين أحسن الجامعات الموجودة في الوطن العربية.

ولعل من أبرز الأسباب التي جعلتها تشغل تلك الرتبة من الأهمية ما تريد إليه باستمرار من المحافظة على نوعية التعليم، وأيضا فإن الفضل في ذلك يعزى إلى ما تقدمه لطلابها من مناهج معتمدة عالمياً بمختلف اللغات، مع الاهتمام باللغة الإنجليزية بنحو خاص، مما يجعل من يرغب عقب الانتهاء من الجامعة في اتمام دراسته العليا من غير الضرورة إلى الخضوع لمزيد من الدراسات الخاصة باللغة.

 افضل جامعات في الامارات 2020

جامعة الإمارات العربية المتحدة

يرجع إنشاءها إلى عام 1976م في مدينة العين، والتي تستمر في سعي مستمر ومتواصل منذ ذلك الزمن لتطوير خططها وبرامجها الدراسية ما يتوافق مع متطلبات وحاجات المجتمع الإماراتي الملتزمة بالمعايير الأكاديمية العالمية وقد حصلت على العديد من الاعترافات الأكاديمية منها حصول كلية الطب والجراحة على الاعتراف الأكاديمي العالمي من المجلس الطبي العام عام 1994 في المملكة المتحدة.

كما حصلت كلية الإدارة والاقتصاد على الاعتماد الأكاديمي العالمي من قبل مجلس الاعتماد الاكاديمي عام (1999م) من الجمعية الدولية للتعليم الإداري (AACSB)، بالإضافة إلى حصول كلية التربية عام (2000م) على الاعتراف الأكاديمي، ومن هنا تجدون الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة.

جامعة أبو ظبي

تم إنشاء الجامعة عام (2003م) وقد جرى تصنيفها كواحدة من الجامعات العربية الأولى التي تحصل على اعتراف من الدول العربية، وحاليا تريد إلى الحصول على الاعتراف العالمي، وقد أضحت في الزمن الجاري تشمل ما يرفع عن خمسة وعشرون من الجنسيات المختلفة، وقد وصل عدد الملتحقون بها ما يفوق الأربع آلاف طالبة وطالب، إلى طرف احتوائها على 16 مختبر حاسوبي وعلمي بكلا القسمين، قسم الشباب وقسم الفتيات، وذلك هو الموقع الإلكتروني للجامعة.

 أفضل جامعات الشارقة المعترف بها 2020

الجامعة الأميركية في الشارقة

تأسست في إمارة الشارقة عام (1997م) وجرى وضع برامجها وترخيصها من هيئة الاعتماد الأكاديمي التي تتبع وزارة التعليم العالي ولذلك جرى اعتماد الجامعة الأمريكية في الشارقة في الولايات المتحدة الأمريكية أيضا في رابطة الولايات الوسطى للمدارس والكليات.

تقوم كلية الهندسة التي تتبع للجامعة الأمريكية درجة البكالوريوس ببرامج العلوم في أقسام الهندسة الكيميائية، هندسة الكمبيوتر، والهندسة المدنية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكهربائية، إلى طرف منح بكالوريوس علوم الكمبيوتر، وقد حصلت الجامعة على الترخيص من هيئة الاعتماد الهندسية (ABET).

تقدم الجامعة بكالوريوس العلوم بإدارة الأعمال بكلية مديرية الأعمال والماجيستير والماجيستير التنفيذي بإدارة الأعمال، وذلك ما جرى اعتماده من قبل جمعية الكليات المتقدمة في مديرية الأعمال (AACSB) إلى طرف تنفيذ اعتماد برنامج البكالوريوس بالهندسة المعمارية بكلية العمارة والفنون والتصميم من مجلس الاعتماد الوطني المعماري (NAB) في الولايات المتحدة، وفي الرابط الاتي الموقع الإلكتروني للجامعة.

جامعة الشارقة

تم إنشاء الجامعة عام (1997م) ولاتي تعتمد في كيفية تدريسها على اللغة العربية بكليات الدراسات الإسلامية والشريعة، العلوم الاجتماعية والإنسانية، كلية القانون، الاتصال، في حين تعتمد على اللغة الإنجليزية في مناهج تدريس كلية الهندسة، كلية مديرية الأعمال، كلية العلوم الصحية، كلية التصميم والفنون الجميلة، كلية الصيدلة، كلية الطب، كلية العلوم، كلية طب الأسنان، أقسام وآداب اللغة الإنجليزية، العلاقات الدولية بكلية الآداب.

ولابد لكي يتمكن الطالب من الالتحاق بإحدى كليات جامعة الشارقة وما يتم تدريس اللغة الإنجليزية به من أقسام الحصول على إحدى درجآت الأيلتس، أو التوفل من اختبارات اللغة الإنجليزية، ويمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال الرابط التالي.

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث

تم إنشاءها عام (1989م) ولها فرعين إحداهما في الشارقة والآخر في أبو ظبي وتتميز عن الجامعات الأخرى باحتوائها على عدد كبير من الأندية الطلابية، حيث يشتمل فرع الشارقة النادي الياباني، نادي البرمجة، النادي المتخصص بالإعلام، في حين فرع أبو ظبي يشتمل نادي البيئة، نادي الشطرنج، نادي مادة الرياضيات، ونادي البرمجة، ويمكنكم الدخول إلى الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال الرابط التالي.

أفضل جامعات دبي المعترف بها 2020

جامعة ولونغونغ

تم إنشاءها عام (1993م) بأستراليا، وبحلول عام (1999م) جرى إصدار ترخيص من قبل الحكومة الاتحادية التي تتبع لدولة الإمارات العربية، لافتتاح فرع باسم جامعة ولونغونغ في إمارة دبي في شهر تشرين الأول عام (2000م)، وكانت انطلاق الدراسة بها عام (2004م)، وقد وصل عدد الطلاب الدارسين بها حتى الآن 3500 طالب ينتمون إلى مائة دولة مختلفة.

جامعة زايد

تم إنشاءها عام (1998م)، وقد وصل عدد الدارسون بها ما يرفع عن عشرة آلاف طالبة وطالب، ولها فرعان أحدهما بدبي والآخر بأبو ظبي، وقد شرع قبول الطلاب بها من الدول الخليجية والعربية بالعام الدراسي 2010/2009م، ومن هنا بإمكانكم الدخول من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالجامعة.

الجامعة الأمريكية في دبي

تم إنشاءها عام (1995م) وتسقط على وجه الخصوص بالقرب من مدينة دبي للإنترنت بشارع الشيخ زايد، وهي امتداداً للجامعة الأمريكية العالمية في مدينة أطلنطا في ولاية جورجيا الأمريكية، وتبلغ تكلفة الدراسة بها ما بين 50 ألف درهم حتى 60 ألف درهم بالعام، وبها فصلين دراسيين كاملين وآخران صيفيان.

افضل جامعات عجمان

جامعة عجمان

تم إنشاءها عام (1988م) وتسقط في إمارة عجمان وتقوم يتزويد ثمانية وعشرون برنامج بكالوريوس معتمد وثمانية برامج ماجيستير معتمد، بالإضافة إلى دبلوم معتمد واحد.

وقد نجحت ثمانية جامعات إماراتية من النجاح بالدخول في القائمة العالمية QS من بين أحسن ألف جامعة من بين جامعات العالم كما نجحت من احراز المركز الأول من بين كافة الجامعات العربية البالغ عددها في التصنيفات العالمية أربعون جامعة، ووفقاً لتصنيف QS جرى تصنيف جامعات الإمارات من بين أحسن عشرة جامعات بين ألف جامعة بالعالم، لتشغل جامعة الإمارات المركز الثلاثمائة وخمسون بالتصنيف العالمي، والسادسة عربياً، يليها الجامعة الأمريكية في إمارة الشارقة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى