3
7
الامارات

الفئات المعفاة من رسوم فحص كورونا في الإمارات 2020

في المقال الاتي نوضح لكم من هم الفئات المعفاة من رسوم فحص متلازمة الشرق الاوسط كورونا بالإمارات 2020 ، فقد ذكرت الجهات الصحية في الإمارات العربية المتحدة عن اعداد مؤسسات الفحص الطبي في جميع أجزاء الدولة، وذلك بهدف تنفيذ الفحوصات الطبية للأشخاص الذين يرغبون في التحري عن إصابتهم بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد، وقد جرى اعداد أربعة عشر مركزاً يقومون باستقبال المواطنين وإجراء التحاليل الطبية لهم.

يشار الى أن عملية الفحص الطبي تستلزم دفع المستحقات لإتمامها، ولكنت قد ذكرت الإمارات عن تواجد فئات معفية من دفع أي رسوم، فيمكنهم تنفيذ الفحص مجاناً، ولهذا سنوضح لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية من هم تلك الفئات، بالإضافة إلى إيضاح المستحقات التي ينبغي سدادها لغير المعفيين، وتوضيح عدد مؤسسات الفحص في الدولة.

من هم الفئات المعفاة من رسوم فحص كورونا بالإمارات 2020

قامت وزارة الصحة بالإمارات العربية المتحدة بإعداد أربعة عشر مركزاً بهدف فحص الحالات المشتبه في إصابتها بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد (كوفيد-19)، ومن تلك المراكز:

مراكز فحص الكورونا في الإمارات 2020

  1. مركز الفحص الطبي في منطقة راشد بإمارة دبي.
  2. مركز التحري عن متلازمة الشرق الاوسط كورونا في إمارة أم القيوين.
  3. مركز الفحص الطبي للفحص عن الحالات المُصابة بالكورونا في منطقة الباهية.
  4. مركز الفحص الطبي في إمارة الشارقة.
  5. مركز الفحص الطبي في الهيلي العين.
  6. مركز الفحص الطبي للفحص عن الكورونا في إمارة عجمان.
  7. مركز التحري عن الحالات المصابة في إمارة رأس الخيمة.
  8. مركز التحري الطبي للحالات المُصابة بالكورونا في الخواليج.

الفئات المعفية عن دفع رسوم فحص كورونا بالإمارات

أعلنت وزارة الصحة أنه جرى إستثناء عدد من الفئات من دفع رسوم فحص الكورونا في الإمارات العربية المتحدة، ومن تلك الفئات:

  • النساء الحوامل.
  • النساء المرضعات.
  • المُصابين بالأمراض المزمنة مثل الأمراض القلبية.
  • كبار السن، أي من تخطت أعمارهم الخمسين عاماً.
  • ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم.
  • المرضى الذين بدت عليهم أعراض الإصابة بالفيروس المستجد.

رسوم فحص الكورونا

أما عن الفئات التي لا تندرج بداخل سلسلة الفئات المعفاة من دفع رسوم الفحص، فيتطلب منهم سداد المستحقات الخاصة بالفحص الطبي للفحص عن الإصابة بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد، ومن جدير بالذكر أن تلك المستحقات تبلغ ثلاثمائة وسبعين درهم إماراتي.

طريقة التسجيل في مؤسسات فحص كورونا بالإمارات

يمكنكم التسجيل من أجل الحصول على الفحص والتعرف الطبي في المؤسسات الاختصاصية لتفتيش متلازمة الشرق الاوسط كورونا في الإمارات العربية المتحدة من خلال التَواصُل على الرقم (8001717)، وحجز موعد الفحص.

ومن بعد ذلك سوف تقوم خدمة العملاء بالرد على اتصالاتكم، وحجز موعد لكم في أقرب مركز للتفتيش الطبي والتعرف عن الكورونا، ويجب الذهاب في الموعد المعين له من غير لمس أي شيء في المكان، واتباع الإرشادات من الأطباء، وبعد تنفيذ الفحص سوف يتم التراسل معكم من خلال الجوال لإخباركم بنتيجة الفحص وهل كانت إيجابية أم سلبية.

وفي حالة كانت النتيجة إيجابية، فسيتم طلب منكم البقاء في الحجر المنزلي حتى تزول الأعراض، ولكن إذا كانت الحالات متأخرة فسيتطلب منكم التأهب من أجل الحصول على الحجر الصحي في المؤسسات الاختصاصية وذلك لتسريع الشفاء من الوباء وللحفاظ على سلامتكم وسلامة ذويكم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى