3
7
الامارات

اين تقع حديقة الحيوان في دبي سعر تذكرة ومواعيد

اين تقع حديقة الحيوان في دبي حديقة حيوان دبي حديقة حيوانات دبي مكيفه حديقة حيوانات دبي الجديدة سعر تذكرة حديقة حيوان دبي مواعيد حديقة سفاري دبي تذاكر سفاري دبي حديقة الحيوانات في الشارقة أفضل حديقة حيوانات في الامارات
إذا كنت تنظُر عن حديقة الحيوانات في دبي، فسوف نقدمها إليك خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم، فالمعروف عن دبي أنها واجهة سياحية هامة احتلت الرتبة الرابعة عالمياً في عدد الزائرين الذين يأتون إليها من كل مكان، فهي بها الكثير من الأماكن، والمعالم السياحية التي تمتاز بها، كما أن بحوزتها مركز تسوق يعتبر الأكبر على مستوى العالم.
وليس هذا فحسب بل يوجد بحوزتها شواطئ مميزة، وأسواق رائعة للذهب، والعطور والتوابل، إلى جانب المتاحف الرائعة التي تتواجد بها، ومن أبرزها متحف دبي، وإذا أردت التعرف على الحضارات القديمة فعليك الذهاب إلى حي الفهيدي التاريخي، أما الحدائق والمتنزهات فهي أيضاً من بداخل الأماكن التي يستمتع بها الزائرين كلما جاءوا إلى مدينة دبي.
فهيا بنا نتعرف مَعاً على حديقة الحيوانات التي تتواجد في دبي، وعلى المتنزهات والحدائق الخضراء الأخرى، فتابعونا خلال السطور التالية.
حديقة حيوانات دبي الجديدة
إن تلك الحديقة جرى بنائها عام 1967، في حي الجميرا وهو من الأحياء الجميلة التي تمتلكها مدينة دبي، وذلك حينما سمح صاحب السمو الشخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وهو حاكم مدينة دبي السابق، بأن يتم إنشأها.
وشُيدت حديقة الحيوان في دبي على يد المهندس أوتو جيه بولارت وهو أمريكي الجنسية، وهي من الحدائق القديمة التي جرى بنائها داخل شبه الجزيرة العربية.
تحتوي على عدة حيوانات نادرة، من الصعب أن تجدها في موقِع آخر، لذا كانت تلك الحديقة مقصد لعدد كبير من عُشآق الحيوانات، والعائلات التي كانت تعشق كثيراً أن تأتي، ومعها أطفالها لمشاهدة الحيوانات بأنواعها المختلفة.
أنواع الحيوانات الموجودة في الحديقة
كان يتواجد بهذه الحديقة نحو 230نوع من الحيوانات المختلفة، منها القرود، الثدييات، الحيوانات المفترسة مثل النمور، والضباع، إلى جانب تواجد الغزلان، الزراف.
كما أن هناك عدد من من الحيوانات النادرة، مثل الذئب العربي، نمر البنغال، النسر الذهبي، بالإضافة إلى عدد من الحيوانات المهددة بالانقراض التي كانت تتلقى عناية واهتمام فائق بهم.
كما أن هناك عدد من من الطيور المتنوعة كانت وجود بهذه الحديقة مثل النعام، الصقور، الطاووس، الببيغاء، إلى جانب تواجد سلاحف، وزواحف.
سفاري دبي
في يوم الخامس من نوفمبر عام 2017م، جرى إقفال حديقة الحيوان التي جرى الحديث عنها خلال السطور السابقة، وذلك عقب خمسين سنة من العطاء، ومن استقبال الجمهور.
وقد أُغلقت هذه الحديقة لينطلق المشروع الجديد، وهو حديقة سفاري دبي، وجرى نقل معظم الحيوانات إليها، بالإضافة إلى وضع الحيوانات النادرة بهذه الحديقة، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات الترفيهية للمواطنين.
وتلك الموقِع يتميز بأنه مفتوح للحيوانات، ومساحته أكبر من الحديقة القديمة، فالحيوانات كانت تسكن في أقفاص ضيقة، وصغيرة جدا، وعلى ذلك فهذا كان أحسن لهم.
حديقة الحيوان في دبي اين تقع
وهي توجد في شارع رأس الخور- مدينة دبي.
وتم افتتاحها في 12ديسمبر عام 2017م.
وتفتح أبوابها أمام الجمهور طيلة أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.
ماعدا يوم الجمعة تفتح من الساعة الحادية عش صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً.
ويمكن التراسل مع مسئولي الحديقة على رقم الجوال 971800900+ لكشف سعر التذكرة في الزمن الحالي، وللإجابة عن أي إستفسار بشأن الحديقة.
أقسام حديقة سفاري دبي
يوجد بها عدد من المتاجر الصغيرة، ومصلى للسيدات، وأخر للذكور, كما يتوفر بها المقاعد، والمرافق الخاصة التي تختص بالحديقة.
وهي يوجد بمضمونها أربعة وحدات هي :”القرية الآسيوية، الأفريقية، قرية السفاري العامة، قرية السفاري العربية”.
كما يتوفر بها عدة مطاعم، وأيضاً أماكن للاستراحة، وعدد الحيوانات بها يتجاوز الـ2000حيوان.
حدائق حيوان أخرى داخل مدينة دبي الكوكب الأخضر.
Dubai Aquarium & Underwater Zoo الحدائق الخضراء داخل مدينة دبي
إلى جانب حدائق الحيوان هناك العديد من الحدائق الأخرى الخضراء التي يمكنك الاستمتاع فيها بجمال الطبيعة، والمسطحات الخضراء الخلابة، وبتلك الزهور الرائعة، ومنها:-

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى