3
7
الامارات

دليل أفضل مدارس دبي الخاصة الدولية

أفضل مدارس دبي دليل مدارس دبي الخاصة مدارس دبي الخاصة العربية مدارس دبي الخاصة منهاج امريكي مدارس دبي الخاصة منهاج بريطاني مدارس دبي الخاصة منهاج عربي مدارس دبي الدولية
إذا كنت تنظُر عن أحسن المدارس في دبي ، فسوف نقدمها إليك من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم، فمنا من يعشق أن يلتحق ولده بمدارس عربية،ومنا من يُفضل أن يدرس ولده في مدارس خاصة، بريطانية، أمريكية، فرنسية، وغيرها من مواصفات التعليم المتنوعة التي تحملها كل مدرسة على حدا.
ويتم دخول هذه المدارس وفق الحالة الاجتماعية للأبوين، فإذا كانوا ميسورين الحال من الممكن أن يلتحق ابنهم بمدرسة عالمية، أما إذا كانوا من الطبقة المتوسطة فيُمكنهم أن يختاروا إحدى المدارس الأخرى، فتابع معنا خلال السطور التالية دليل المدارس التي تتواجد في مدينة دبي.
نجد أن حكومة الإمارات العربية المتحدة تهتم كثيراً في التعليم وجودته، وقد رفعت ميزانية له في عام 218م، وصلت الى حوالي 10مليار درهم إماراتي من أجل البرامج التعليمية المختلفة.
وتتزايد كل عام عدد المدارس التي حصلت على وصف الأفضل بين المدارس الأخرى فهناك ما يقرب من 16مدرسة حصلت على تقييم استثنائي من قبل لجنة المعرفة، بالإضافة إلى 14مدرسة أخرى حصلت على تقييم جسم جداً.
المدارس في دبي
تختلف كل مدرسة عن الأخرى في دبي طبقاً لعدد من المعايير، فمن الأهم أن تعرف التقييمات المتنوعة لجميع مدرسة، فهي يتم تقسيمها إلى:- مدارس متميزة: وهي التي فاقت التوقع في الإمارات في نوعية الأداء الخاصة بها، ومتوسط رسومها نحو 57ألف درهم إماراتي.
مدارس موفقة جدا: ونجد أنها تتخطى التوقع بجودة الأداء، ومتوسط تكلفة الدراسة بهم نحو 39ألف درهم إماراتي.
مدارس جيدة: ويقصد بها أنها تلامس التوقع الخاص بجودة الأداء في المدارس المختلفة، أي هذا هو المستوى الذي يعتَقِد أن تكون المدارس عليه، ويبلغ معدل السعر بها نحو 37600 ردهم إماراتي.
مدارس مقبولة: معناه أن تلك المدرسة يتوفر بها الوقف الأقل من مستوى موافقة نوعية الأداء، داخل الإمارات، وتبلغ التكلفة الخاصة بها نحو 17400 درهم إماراتي.
مدارس ضعيفة: يقصد بها أن نوعية الأداء الموجودة في هذه المدرسة أقل من المتوقع، ومتوسط سعرها نحو 11ألف درهم إماراتي.
مدارس ضعيفة جداُ: معناه أن نوعية الأداء في تلك المدرسة أقل من المترقب بكثير.
أفضل المدارس في دبي الحاصلة على تقييم متميز
مدرسة جيمس جميرا الأساسية
ويتم دراسة المناهج بها بالبريطاني، والحد الأقل للمصاريف الخاصة بها نحو 40036 درهم إماراتي، أما الوقف الأعلى لرسوم تلك المدرسة يدنو من 50466درهم إماراتي.
مدرسة جيمس رويال
والمنهج الخاص بها بريطاني، وتتراوح تكاليفها كحد أدني نحو 37554درهم إماراتي، أما الوقف الأعلى للرسوم الخاصة بها يبلغ 47351 درهم إماراتي.
أكاديمية جورج بامبيدو الفرنسية
عود ميثاء تقدم المناهج الدراسية الخاصة بها باللغة الفرنسية، وتصل التكلفة الدراسية الخاصة بها نحو 29ألف درهم.
المدرسة الهندية الثانوية
ويتم دراسة المناهج باللغة الهندية، وتبلغ قيمة الوقف الأقل نحو 5413 درهم إماراتي، أما أقصى حد للتكلفة يبلغ نحو 10253درهم إماراتي مدرسة دبي العربية الأمريكية الخاصة ونجد أنها تعقُب المنهج الأمريكي في دراستها، والتكاليف الخاصة بها تمتد إلى 500درهم، ويمكنك التراسل معهم من خلال هذا الرقم 0097142882222.
ثانياً: المدارس الحاصلة على تقييم جيد جداً
مدرسة ديرة الدولية تتبع المنهج البريطاني، وتقدم مناهج البكالوريا، ويكون أقل حد لدفع التكاليف نحو 40ألف درهم إماراتي، أما الوقف الأقصى للمصروفات فيبلغ 80500درهم إماراتي.
مدرسة دبي البريطانية
وهي تتم الدراسة بها باللغة البريطانية، وبلغ الوقف الأقصى لها في التكاليف نحو 72ألف درهم إماراتي، أما أقل حد للرسوم نحو 48ألف جنيه.
المدرسة اللبنانية الفرنسية
وتتم الدراسة بها باللغة الفرنسية، ويبلغ الوقف الأقل لها في التكاليف نحو 24ألف جنيه، أما أقصى حد للتكلفة الدراسية بها نحو 52ألف درهم إماراتي.
ثالثاُ: المدارس الحاصلة على تقييم جيد
أكاديمية المزهر الأمريكية
تصل رسومها إلى 42000درهم إماراتي بالروضة، وتصل عقب ذلك إلى 64000درهم في الصف الثاني عشر.
مدرسة دبي الأهلية الطوار
تبلغ اليوم الخاصة بها 2200 درهم إماراتي خلال مرحلة الروضة، أما في الصف الثاني عشر نجد أن المصاريف تمتد إلى35000درهم إمارات.
إن تلك الأسعار التي نقدمها إليك قد تزيد، أو تقل عقب ذلك وفق كل مدرسة، وما تُقر به خلال كل سنة دراسية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى