3
7
الامارات

سعر تذكرة وعنوان ومواعيد حديقة الحيوان في دبي

مواعيد حديقة الحيوان في دبي سعر تذكرة حديقة حيوان دبي مواعيد حديقة سفاري دبي حديقة حيوانات دبي مكيفه حديقة حيوانات دبي الجديدة مواعيد حديقة سفاري دبي 2019 حديقة سفاري دبي اوقات العمل حديقة سفاري دبي تذاكر مواعيد حديقة سفاري دبي ٢٠١٩.

نتحدث معك عزيزي القارئ خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم حول حديقة الحيوان في دبي ، فهي من الأماكن الترفيهية التي يزورها الكثير من المواطنين، فهذه المدينة تعتبر مقصد سياحي عالمي، ويسافر إليها الآلاف من الزوار، فهي أضحت في الرتبة الرابعة على مستوى العالم كأكثر المدن في عدد الزيارات.

فمدينة دبي تقتني الكثير من المعالم السياحية، فبها تجد الحدائق، المتنزهات، الشواطئ الخلابة، الفنادق الراقية، مؤسسات التسوق العالمية، وبالطبع لا أحد يذهب إلى هناك، ولا يزور برج خليفة الذي يتوقف شامخاً في دبي، ويعد أزيد المباني طولاً، وارتفاعاً على مستوى العالم.

إلى جانب ما سبق نجد أن مدينة دبي تتحلى بحضور حدائق مائية، وأماكن للتزلج على الجليد، وغيرها من الأنشطة الترفيهية الأخرى، وسنركز خلال السطور التالية على حديقة الحيوان التي تقع هناك، فتابعنا.

حديقة الحيوان في دبي

من أقدم حدائق الحيوان التي تواجدت في شبه الجزيرة العربية، وجرى بنائها للمرة الأولى عام 1967م، وذلك بقرار من الراحل الشيخ راشد بن مكتوم حاكم دبي، وهي توافر للحيوانات بيئة مناسبة لهم، وتحافظ أيضاً على الحيوانات المهددة بالانقراض، وتعطيها مزيد من العناية والاهتمام، وقد جرى إقفال هذه الحديقة في عام 2017م، وانتقلت كافة الحيوانات إلى حديقة سفاري في دبي، وأصبحت البيئة الخاصة بالحيوانات أزيد اتساعاً، مما وفر سبل راحة أزيد لجميع الحيوانات، والطيور.

فمساحتها تمتد الآن إلى نحو 75.1 هكتار، وهذه الحديقة تساهم في حماية البيئة، والحفاظ على الحياة البرية.

وتجد بها أزيد من 230 طراز شتى من الحيوانات بين طيور ، ثدييات، وزواحف، وأيضاً أسماك، فهي تشمل تشكيلة بالغة من الحيوانات، ومن بينها الذئب العربي، النمور ، الغزلان، القرود، الزراف، والحيوانات المفترسة مثل الدببة، النمور، الضباع، بالإضافة إلى وجود عدد من الحيوانات المهددة بالانقراض، وأيضاً تشمل 400صنف متنوع من السلاحف، والزواحف، وغيرها.

أما الطيور فيتواجد منها النعام، الطاووس، الببغاء، الصقور، وغيرهم.

فهي توافر أحوآل مناسبة وبيئة تلائم الطيور والحيوانات المتنوعة، ابنيها فريق عمل متكامل يقتني خبرة في التعامل مع عالم الحيوان.

ويحرص المسئولين عن الحديقة على نظافة الموقِع بنحو يومي من جميع المخلفات الخاصة بالحيوانات، وأيضاً الزائرين، وفي يوم العطلة يكون هناك تصليح متضمنة للحديقة ككل.

مكان الحديقة

لا تبعد عن مركز مدينة دبي سوى بثلث ساعة فقط، ويمكنك أن تمتد إليها عن طريق السيارة الخاصة بك، أو من خلال ركوب التاكسي، فالقطار الداخلي لا يمشي على هذه المحطة.

وهي تتواجد بشارع شاطئ الجميرا – منطقة جميرا 1 – بالقرب من مركز ميركاتو للتسوق- مدينة دبي.

ويتاح لك التراسل مع مسئولي هذه الحديقة على الرقم 043496444 مواعيد حديقة الحيوان في دبي يمكنك أن تذهب إليها خلال أيام الأسبوع باستثناء يوم الثلاثاء، فهو العطلة الأسبوعية الخاصة بالحديقة.

وهي تستقبل الزائرين بقطع الصيف من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة السادسة مساءً.

أما في فصل الشتاء فيمكنك أن تذهب إليها مع أسرتك من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

أسعار حديقة الحيوان في دبي

نجد أن أسعار دخولها رخيصة جداً فهي تمتد إلى نحو ثلاثة دراهم إماراتي للكبار، والذين فوق السنتين من الأطفال، أما من غير ذلك فيتم دخوله بنحو مجاني.

وهناك تذاكر أخرى عليك دفع رسومها عند الرغبة في دخول إحدى القرى الأربعة الخاصة بالحديقة، وهي 85درهم إماراتي للكبار، و30درهم إماراتي للصغار.

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Wow, awesome weblog format! How long have you
    ever been blogging for? you made blogging look easy.
    The total glance of your site is great, let alone the
    content material! You can see similar here sklep internetowy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى