3
7
الامارات

شروط وطريقة تجديد تأشيرة الإقامة في الإمارات 2019

إجراءات تجديد تأشيرة الإقامة في الإمارات على حسب الشروط الجديدة لهذا العام ؛ إذا فكَّرت أن تخرج في نُزهة ممتعة مع عائلتك، أو أصدقائك لمدة طويلة، أو أردت السفر للعمل في دولة خارج حدود بلدك، سوف تكون الإمارات العربية المتحدة بداخل جدول اهتماماتك، إن لم تكن أول تلك الجدول، وذلك لما تحمله من مضمون رائع على جميع المراتب الخَدَمِيَّة، والمعماريَّة، ولا ريبة في أن تأشيرة الإقامة لها دور كبير في مدى بقائك لتُكمل نُزهتك، أو إتمام عملك، ولكي لا تُعَكّر صفو المرحلة التي تسعى أن تقْضِيَها في الإمارات، يجب وأن تتأكد من أن تأشيرة الإقامة الخاصة بك، لم تنته صلاحيتها بعد، أما إذا اختتمت صلاحيتها فهذا ما سنعرفه الآن من خلال موقعنا المختصر كوم.

تجديد تأشيرة الإقامة في الإمارات

 متى ينبغي تجديد تأشيرة الإقامة

يجب على كل كفيل في دولة الإمارات له مكفولون؛ أن يُجدِّد تأشير إقامة مكفوليه بأقصى سُرعة عند انتهاء صلاحيتها؛ بسبب أن التأخير في هذا التجديد؛ يُعَرِّضُ هذا الكفيل لمحاسبات قانونية، وغرامات مالية طائلة لا يُحمد عُقباها، وحرصًا من القائمين على اللجنة العامة للإقامة، وشؤون الأجانب علي الكفيل والمكفولين؛ حددت اللجنة مهلة تبلغ ثلاثين يوما في السماح عن الإقامة في دولة الإمارات يمكن من خلال هذه المرحلة تجديد الإقامة، وإذا تجاوزت تلك المدة؛ فسيقع الكفيل أسفل طائلة القانون.

 غرامات الإقامة في دولة الإمارات

إذا ظل الشخص في دولة الإمارات عقب انتهاء صلاحية إقامته، وبعد انتهاء مدة العفو النظامية التي تبلغ ثلاثين يومًا، يُغرم بغرامات مالية قدرها:

1-خمس وعشرون درهمًا إماراتيًّا خلال أول 6 أشهر من إقامته (ما يُعادل مائة وثمانين يومًا)

2-تتضاعف تلك العُقُوبَة في الستة شهور التي تلي الـ6 شهور الأولى؛ لتُصبح العُقُوبَة مقدَّرة بنحو ( خمسون درهمًا إماراتيًّا).

3-وتتضاعف تلك العُقُوبَة الماضية (خمسون درهمًا إماراتيًّا)؛ لتُصبح (100 درهمًا إماراتيًّا)؛ إذا مكث الشخص عامًا أو أزيد من عامٍ.

ومما يؤخذ في الاعتبار أيضًا: إن بطاقة الهُوية تنتهي صلاحيتها؛ بانتهاء الإقامة، ولن تستطيع تجديد تأشيرة الإقامة؛ حتى تُجَدِّدَ بطاقة الهُوِيَّة.

هل من الممكن أن أجدِّد تأشيرة الإقامة قبل انتهاء صلاحيتها 

يمكنك بالفعل تجديد تأشيرة الإقامة قبل انتهاء صلاحيتها، وذلك يكون قبل الانتهاء بنحو 6 أشهر، وأيضا ينبغي أن يكون هناك دواعي لهذا التجديد كدواعي سفر مثلًا، أو دواعي مرضيَّة، أو غيرها من الدواعي التي ينبغي تجديد تأشيرة الإقامة؛ لتسهيلها أو حلِّها.

المطلوب في التجديد الشروط التي توافرت لإصدار تأشيرة الإقامة في بادئ الأمر، يجب وأن تتوفر؛ حتى يُمكن تجديد الفيزة فيما بعد.

أما الاشتراطات الرئيسية

: 1- يجب من تواجد كفيل مع الشخص الذي يريد تجديد تأشيرة الإقامة، ويُشترط في الكفيل أن تكون إقامته غير منتهية، بل ينبغي أن تكون إقامته جارية؛ فإن كانت منتهية فلن يتم التجديد.

2- كما ينبغي على المتقدم أن يجتاز جميع الفحوصات الطبية، والبدنية التي تحدِّدها اللجنة بالشروط والمعايير التي انسجام عليها.

3- يشترط أن يرفق شهادة للتأمين الصحي مع المتطلبات، وهذا الشرط ليس عامًّا في كافة إمارات دولة الإمارات، وإنما هو مقصور فحسب على إماراتي ( أبو ظبي، ودبي) فحسب لا غير.

4-لن تجُد تأشيرة الإقامة في دولة الإمارات إلا إذا سبق تجديدها تجديد بطاقة الهُوية.

كما ينبغي إرفاق الاشتراطات الآتية أيضًا:

1- الطلب الخاص بالتقديم، وهذا يكون بإحدى طريقتين: الطريقة الإلكترونية، وذلك من خلال هذا الرابط.

الطريقة الأخري: من خلال مكاتب الطباعة.

2-النسخة الأصلية من جواز السفر للمكفول.

3_ الصورة الفوتوغرافية الأصلية للمكفول.

انتبه جيَّدا لتلك الخطوات، ورتبْها كما هي؛ حتى تستطيع تجديد تأشيرة إقامتك بأمان.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى