3
7
الامارات

طريقة تجديد بطاقة الهوية في الإمارات الاوراق المطلوب رسوم

شرح آلية تجديد بطاقة الهوية في الإمارات ، الإمارات العربية المتحدة من أشهر الأماكن في العالم التي يتوافد عليها الزائرون من كل أرجاء العالم؛لرؤية التحف المعمارية التي أُنتِجت في الآونة الأخيرة، فالإمارات تحتضن طفرة كبيرة في كل المجالات الثقافية،والاجتماعية، والمعمارية،ولا ريبة في أن بطاقة الهُوية من أبرز المتعلقات التي توضح عن صفة الإنسان،إن لم تكن أبرزها على الإطلاق.

وإليكم التفاصيل من خلال موقع المختصر كوم.

تجديد بطاقة الهوية في الإمارات

في أي الأوقات ينبغي تجديد بطاقة الهُوية يجب على كل ساكني الإمارات العربية المتحدة ، وكل المقيمين بها تجديد بطاقة هويته؛ ما عدا العمال الذين سيتركون الإمارات قبل إرجاع إصدار بطاقاتهم قبل انتهاء صلاحية البطاقة تقوم اللجنة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة ببعث خطاب نصيَّة تدل على أنه من الواجب عليك التوجه لتجديد بطاقة الهوية الخاصة بك؛لأنه قد أوشكت صلاحيتها على الانتهاء.

فعلى صاحب البطاقة التوجه لتجديد هذه البطاقة في موعد أقصاه ثلاثين يومًا من وقت انتهاء صلاحيتها،وإذا تأجل حامل البطاقة عن هذه المدة؛يُغَرَّم ماليا بمقدار 600 درهما إماراتيا كحد أدنى للغرامة مما يُعادل 20درهما يوميا،أو كحد أقصى بمقدار1000درهما شهريًّا.

 هل في الإمكان تجديد بطاقة الهٌوية قبل انتهائها ؟

نعم،باستطاعة حاملي بطاقة الهُوية تجديد بطاقاتهم قبل انتهاء مدتها،ولكن يجب من تجديدها قبل ستة أشهر من انتهائها،وإذا خالف هذه المدة،فلا يمكنه تجديدها.

تجديد البطاقات بالنسبة للوافدين

بالنسبة للوافدين على دولة الإمارات من كل أرجاء العالم،فإنه يمكنهم تجديد بطاقاتهم،بشرط أن يأخذوا قبول على صلاحية الإقامة القائمة في الإمارات،ويمكنهم أيضا:في حين تجديد إطلاقَهآ مرة أخرى.

الأوراق اللازمة لتجديد بطاقة الهوية للإماراتي الذي لم يحصل على التضامن الاجتماعي(وهو الذي تعدى عمره عن 15 سنة) 

1-النسخة الأصلية من جواز السفر،أوالنسخة المصورة منه، ولكن ينبغي أن تكون مطابقة للأصل.

2- شهادة أصل القيد، أو النسخة المصورة منها،ولكن ينبغي أن تكون مطابقة للأصل.

3-البطاقة المنتهية الخاصة بالهوية،وفي حالة اختفاء تلك البطاقة لأي سبب كان،يقوم مقامها شهادة تأكيد رقم الهوية من إحدى مؤسسات استخراج الهوية.

للإماراتي الذي توج على التضامن الاجتماعي(وهو الذي لم يتعدى عمره ال 15 سنة)

1-النسخة الأصلية من جواز السفر،أو النسخة المصورة منه، ولكن ينبغي أن تكون مطابقة للأصل.

2- شهادة أصل القيد، أو النسخة المصورة منها،ولكن ينبغي أن تكون مطابقة للأصل.

3-البطاقة المنتهية الخاصة بالهوية،وفي حالة اختفاء تلك البطاقة لأي سبب كان،يقوم مقامها شهادة تأكيد رقم الهوية من إحدى مؤسسات استخراج الهوية.

رسوم استخراج بطاقة الهوية

1- يقوم المواطن الإماراتي بدفع 100 درهما إماراتيا في حال رغبته في الحصول على رخصة لفترة 5سنوات،وفي حال رغيته في الحصول على رخصة لفترة 10 أعوام يدفع 200 درهما إماراتيا .

2-سكان بلدان التعاون الخليجي يقومون بسداد 100 درهما إماراتيا إزاء صلاحية 5سنوات.

3- أما بشأن غير الإماراتيين فإنهم يقومون بسداد 100 درهما إماراتيا عن كل سنة إقامة.

كما يضاف على تلك القيمة السابقة(70 درهما إماراتيا) في حال ما كان التقديم عن طريق المكاتب الطباعية،(40) درهما إماراتيا إذا كان التقديم إلكترونيا،وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرئيسي الى هيئة الإمارات للهوية) كما يضاف 150 درهمًا إزاء الخدمة الفورية.

خطوات تجديد بطاقة الهوية إلكترونيا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى