3
7
الامارات

ما هي شروط كفالة الام في الامارات 2019

شروط كفالة الام في الامارات كفالة الزوجة لزوجها في الامارات شروط استقدام الزوجة في دبي 2018 شروط نقل الكفالة فى الامارات 2018 رسوم اقامة الزوجة في دبي 2018 المهن المعتمدة للكفالة في الامارات 2018 شروط استقدام الزوجة في دبي 2019 شروط كفالة الوالدين في الامارات شروط نقل الكفالة فى الامارات 2019.
يهتم الكثير ممن يريد الإقامة في بلدان الخليج بمعرفة خطوات كفالة الأم في الإمارات على وجه التحديد، فهي من أزيد الدول العربية التي تستقطب الكثير من المقيمين الأجانب.
ونظام الإقامة في الإمارات يستلزم عدد من الخطوات على وفق المدة، فإذا كانت طويلة الأمد فيتطلب الحصول على الفيزة الخاصة بها والتي يمكن أن تمتد مدتها إلى حوالي عشر سنوات، إلى طرف تأشيرات إذن الدخول التي تمتد مدتها من شهر إلى شهر ونصف.
الشروط الخاصة بنظام الكفالة في الإمارات ؟
إذا كان المقيم يريد أن يقوم بنقل الكفالة الخاصة بالأم أو بقية أشخاص عائلته أو ابناءه عن طريق حصولهم على الفيزة تعويضًا من إذن الدخول المؤقت، فعليه أن يقوم بهذا الإجراء في فترة لا تتعدى عن شهرين.
يجب أن يكون المقيم صاحب عمل أو مستثمر، ويحمل الفيزة الخاصة بالإقامة بحيث تكون سارية حتى الزمن الذي يريد فيه القيام بتنفيذ الكفالة.
من بين الشروط الخاصة بإجراءات الكفالة، هو أن يكون الوقف الأقل لراتب المقيم 3000 أو 4000 درهم شهرياً.
هناك وظائف للمُقيم لا تتيح له بكفالة عائلته مثل الفئات الخاصة بالعمالة كالعمالة المنزلية.
وضعت الحكومة أيضاً عدداً من الشروط الخاصة بالحالة الصحية لأسرة الكفيل، حيث ينبغي أن يخضعوا للفحص الطبي أولاً في مؤسسات الطب الوقائي التي تعقُب وزارة الصحة.
يمكن الخضوع للفحص الطبي في دائرة الصحة الموجودة في أبو ظبي، أو لجنة الصحة الموجودة في دبي.
يجب أن يكون الشخص المكفول غير حامل لمرض نقص المناعة المكتسبة (HIV) أو داء الدرن الرئوي.
في حالة إصابة المكفول بتلك الأمراض المسماه سابقاً، تقوم السلطات الإماراتية فوراً بترحيله.
في حالة إقامة المكفول في الدولة نفسها، فيتم نبذ تجديد تأشيرة الإقامة الخاص به عند نفادها إذا اتضح إصابته بمثل هذه الأمراض المُعدية.
من الممكن تنفيذ هذا الفحص الطبي في بلد المكفول قبل القدوم إلى الإمارات.
قد تمتد فترة إقامة المكفول إلى سنة أو عامين أو ثلاث بحسب لإقامة الكفيل، وهى قابلة للتجديد.
في حالة إلغاء إقامة المقيم، يتم إخطار أسرته المكفوله قبل تاريخ الإبطال بحوالي 30 يوم، وذلك حتى لا يتم إلزامهم بسداد عُقُوبَة مالية أو أن يتواجدوا بنحو غير نظامي في الدولة.
شروط كفالة الام في الامارات
يجب أن يستفي المقيم كل الشروط التي ذكرناها في السابق بالنسبة للوظيفة، أو الوقف الأقل للأجر الذي يتقاضاه ، وذلك من أجل كفالة الأم.
من بين الشروط كذلك, أن يكون لديه ضمان مالي ما إذا للوالدة أو للأب بقيمة تحدده الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب.
يجب كفالة الوالد والأم معاً في حالة منع طلاقهم، أما في حالة الطلاق، فيجب أن تكون الكفالة لإحداهما.
يجب أن يكون لدى المقيم مسافة سكن تناسب كفالة الأم أو للوالدين معاً، إلى طرف توفر بوليصة تأمين طبية يمكن تجديدها سنوياً، وهى خاصة بالحد الأقل للتغطية.
كفالة الأم لأسرتها في الإمارات
يُسمح للوالدة المقيمة أيضاً كفالة زوجها وابنائها في الإمارات ولكن مع الشروط التالية:
أن يكون بحوزتها تأشيرة الإقامة.
أن تشغل مهنة محددة مثل مدرسة أو مهندسة أو دكتورة.
إذا لم تكن تشغل أي مهنة من الوظائف المسماه سابقاً، يمكنها أن تكفل أشخاص عائلتها ولكن ينبغي في تلك الحالة أن يكون دخلها أزيد من 10 آلاف درهم.
أن يكون دخلها الشهري مُحقِق الشروط التي ذكرناها سابقاً، والتي حددتها الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب.
يمكن للوالدة المطلقة أو الأرملة كفالة عائلتها كذلك, ولكن ينبغي أن تستفي كل الشروط الخاصة التي تطلبها الإدارة العامة للإقامة.
ويمكنكم الدخول على موقع حكومة الإمارات الرئيسي للتعرف على المستندات اللازمة لكفالة الزوج لزوجته وابناءه بالإضافة الى بقية التفاصيل الأخرى بالكفالة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى