3
7
الامارات

موقع الحديقة المعجزة في دبي اسعار الدخول

موقع الحديقة المعجزة في دبي ، هو ما سنجيب عنه في مقالنا اليوم، فقد قامت دولة الإمارات العربية المتحدة ببناء حديقة الزهور المعجزة ” Dubai Miracle Garden “ أكبر حديقة زهور طبيعية على مستوى العالم، وتسقط الحديقة في العاصمة الإماراتية دبي وتعتبر واحدة من أزيد الحدائق الطبيعية جاذبية وجمالاً حول العالم، حيثُ تشمل في داخلها أزيد من 150 مليون زهرة تتنوع ما بين مئة وعشرين نوعاً مختلفاً من الزهور التي جرى استيرادها من شتى بلدان العالم مما يجعلها حديقة الزهور الطبيعية الأكبر على مستوي العالم وهذا إنجازاً حضارياً جديداً لدولة الإمارات.

وإليكم اليوم مقالاً يشمل الرد على إستفسار أين تقع الحديقة المعجزة في دبي وما هي مميزاتها من موقع المختصر كوم.

موقع الحديقة المعجزة في دبي

أهم البيانات عن الحديقة المعجزة تم تدشين حديقة الزهور الأكبر في العالم الموجودة بإمارة دبي الإماراتية في يوم عيد العواطف عام 2013 وأطلق عليها “الحديقة المعجزة”، وذلك لما تتحلى به من اتساع في المساحة حيثُ تصل على مسافة تتعدى عن 72.000 م² بالإضافة إلى دقة وروعة التصميم والتنوع الكبير في أنواع الزهور والمزروعات الموجودة بداخلها.

يتم ريّ الزهور والمزروعات الموجودة ضمن الحديقة باستعمال مياه الصرف الصحي المُعاد تدويرها من خلال وسيلة الري بالتنقيط لترشيد استعمال المياه بأكبر شكل ممكن.

تأسست الحديقة المعجزة على مرحلتين واللتان استمرتا انطلاق من العام 2013 وحتي 2015، لتضم في داخلها مجسمات ضخمة على لجنة زهرة عباد الشمس، وتصميمات ثلاثية الأبعاد تتخذ شكل سبعة بوابات على لجنة قلوب متألفة كاملةُ من الأزهار، بالإضافة إلى سبعة اهرامات مزهرة وعلم دولة الإمارات العربية المتحدة بتصميم بديع الشكل فائق الجمال.

خدمات الحديقة

تعمل الحديقة على إتاحة سُبل الراحة والأمان لزائريها حيثُ توافر لهم مواقف مركبات متوافرة لكل الزوار، ومواقف مركبات لكبار الزائرين من الشخصيات العامة والدولية، بالإضافة إلى توفيرها أماكن للصلاة والعبادات، مطاعم، مناطق تجارية ومناطق معينة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من الزوار، علاوة على تواجد موقِع محدد الى تقديم الإسعافات الأولية في حالة داء أحد الزوار.

تقوم حديقة دبي للزهور بفتح أبوابها للزائرين بدايةً من شهر تشرين الأول وحتى شهر أبريل في حين يتم غلقها من شهر يونيو إلى شهر سبتمبر ويعود ذلك إلى صعود درجة حرارة المنطقة في هذا الزمن من العام لما يرفع عن 40 درجة مئوية.

حصلت حديقة الزهور بدبي على مكافأة “موسيل ” لأفضل حديقة من شركة جاردن تورز والتي تساند الإنجازات وللأعمال المتميزة في نطاق الحدائق باعتبار أنها احد عوامل تنشيط السياحة.

دخلت الحديقة المعجزة بدبي موسوعة جينس لتحطيم الأرقام القياسية وذلك بسبب أنها الحديقة الطبيعية الأكبر في العالم بالإضافة إلى بنائها لـ” هرم الزهور ” الذي تعدت مساحته 144م بصعود يبلغ عشرة أمتار، و” حائط الزهور ” الذي يمثل السور الخارجي للحديقة بطول يمتد على 800 متر وارتفاع يتعدى الثلاثة أمتار، بالإضافة إلى أكبر مجسم من الزهور على لجنة نموذج للطائرة الإماراتية إيرباص A380.

أسعار تذاكر دخول الحديقة

يتم بيع تذاكر دخول الحديقة المعجزة في دبي بمكان واحد فحسب وهو المكتب المخصص لبيع التذاكر الموجود بالقرب من بوابة الحديقة، ولا يعتد إطلاقاً بأية تذاكر يتم الحصول عليها من أي موقِع غير ذلك، وتبلغ أسعار تذاكر دخول الحديقة: للأطفال أقل من عامين الدخول مجاناً.

بداية من سن 2 إلى 12 سنة 40 درهم إماراتي.

من هم أكبر من 12 سنة 50 درهم إماراتي.

موقع الحديقة المعجزة في دبي تقع الحديقة المعجزة في دبي في العنوان التالي: منطقة البرشاء جنوب 3 دبي الإمارات العربية المتحدة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى