3
7
السعودية

طريقة طلب استرجاع مبلغ من الجوازات رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي

كيفية طلب استرجاع مبلغ من الجوازات والاستفسار عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي، حيث هناك الكثير من المواطنين السعوديين الذين يقوموا بتسديد مستحقاتهم الحكومية بنحو إلكتروني أو من خلال الصراف الآلي، حيث يعد دفع المدفوعات الحكومية من الأشياء الهامة التي ينبغي على كافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الإلتزام بها من أجل مواصلة خدماتهم المتنوعة في داخل السعودية، وهناك عدد من المواطنين الذين يكون لهم رصيد مرجع يود التعرف على طريقة استرداده بالطريقة الصحيحة، حيث أصبح بالإمكان استرجاع المبالغ المالية من الجوازات بكل سهولة، وسوف ننشر لكم كيفية طلب استرجاع مبلغ من الجوازات وطريقة استرداد المدفوعات بالشكل الصحيح.

طلب استرجاع مبلغ من الجوازات

استرجاع مبلغ من الجوازات هي عبارة عن إحدى الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية من عدد من الهيئات، ما إذا كان ذلك من قبل المرور أو الرخصة أو السيارات أو المبالغ المالية التي تختص بالمكفولين……إلخ، وسوف نوضح لكم طريقة تقديم طلب استرجاع مبلغ من الجوازات، وهي على النحو التالي:.

الطريقة الأولى استرداد مبلغ من الجوازات عن طريق الهاتف: يقوم المواطن بالتواصل على الرقم الخاص بخدمة العملاء والدعم الفني، والتي طرحته حكومة المملكة العربية السعودية المتمثلة في وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وهو الرقم الخاص الاتي ٩٢٠٠٢٠٤٠٥ ، كما يمكن للمستفيد أن يقوم يتزويد بيان وافي عن مشكلته وكتابتها من خلال الصفحة الأساسية الرسمية لحساب الهيئة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية على موقعها الخاص بتويتر، وتقوم الجهة ذات الاختصاص والمعنية بالرد علي الشكوى في ادنى وقت ممكن.

الطريقة الثانية استرداد المدفوعات والمبالغ المالية المستحقة من خلال الدخول إلى موقع الوزارة بمنصة ابشر الإلكترونية: هناك عدد من الإجراءات الرئيسية التي ينبغي اتباعها الى تقديم طلب استرجاع مبلغ من الجوازات، وهو ما سوف نقدمه لكم بالتفصيل فيما يلي، على النحو التالي:.
يتم تسجيل الدخول في البداية إلى الموقع الإلكتروني الرئيسي الخاص بمنصة أبشر للجوازات الإلكترونية، وذلك للإستفسار عن رصيد المبلغ الخاص بتلك الخدمة، وذلك من خلال الضغط على الرابط الإلكتروني الرئيسي المباشر لها.
سوف تظهر على الشاشة سلسلة منسدلة تشمل على عدد من الخيارات تُدعى سلسلة ديوان الوزارة.
وبهذه الخطوة يتم الضغط على خيار الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمة المتبقي، وذلك من القائمة ماضية الذكر.
وفي هذه الخطوة يتم النقر على سلسلة خدمات إلكترونية متكاملة أفراد.
وبعد ذلك سوف يستلزم إدخال عدد من البيانات والمعلومات الشخصية، والتي تتمثل في إدخال اسم الشخص المستخدم، أو رقم الهوية، وعقبها يتم إدخال كلمة المرور الخاصة به.
في هذه الخطوة سوف يستلزم إدخال الرمز المرئي الموجود على الشاشة، حتى يتأكد من أن المستخدم إنسان عادي وليس روبوت آلي، مع العلم أنه لا يمكن إتمام جميع الإجراءات التالية إلا بإكمال هذه الخطوة.
سوف تظهر على الشاشة البيانات الخاصة بالمدفوعات، وهي عبارة عن الرصيد المتبقي، بالإضافة إلى الاستعلامات عن رصيد الجوازات ورصيد المكفولين، ورصيد رخصة القيادة والاستقدام، وغيرها.

كيفية استرداد مبلغ المدفوعات الحكومية من قبل بنك الراجحي

يجب سماع عدد من الإجراءات الرئيسية من أجل الحصول على مبلغ المدفوعات من قبل بنك الراجحي، وهو ما سوف نقدمه لكم بالتفصيل فيما يلي، على النحو التالي:.
يجب أولاً أن يكون لدى المستخدم حساب شخصي على الموقع .
بعدها يتم تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرئيسي الخاص ببنك الراجحي يتم ظهور سلسلة منسدلة تُدعى سلسلة المدفوعات، ومنها يتم تعيين المدفوعات الإلكترونية.
على المستخدم تحديد طراز الخدمة ما إذا كانت خدمة الجوازات، أو المرور، أو رخصة القيادة، وغيرها.
بعدها يتم تحديد طراز الطلب.
يتم إدخال جميع البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة.
سوف تظهر على الشاشة برقية بإتمام العملية بنجاح.

طريقة الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي

يمكن للمواطن الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى المنصة الإلكترونية أبشر، وهي الموقع الإلكتروني الرئيسي الخاص بجميع الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية بجميع وزاراتها وهيئاتها الحكومية، وسوف ننشر لكم من خلال هذا المقال طلب استرجاع مبلغ من الجوازات.
تتمثل الخطوة الأولى في الدخول على موقع وزارة الداخلية من خلال الرابط من هنا.
وفي الخطوة التالية يتم الاتجاه تحت الصفحة والنظر إلى الخدمات الموجودة تحت ديوان الوزارة كما هو مُبين في الصورة.
قم في الخطوة التالية بالنقر على خدمة الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي.
يحولك النظام بعدها إلى منصة أبشر للجوازات ومنها قم بالنقر على خدمات أبشر للأفراد.
يمكنك بعد ذلك تسجيل الدخول على المنصة من خلال ادخال اسم المستخدم وكلمة السر.
يحولك النظام بعدها إلى الصفحة الخاصة بحقول التسجيل والتي يستلزم منك ادخال رقم الهوية والرمز الذي يبين أمامك.
يجب عليك بعد ذلك إدخال هذه البيانات بعد ذلك قم بالضغط على كلمة عرض التي تظهر باللون الأخضر.
يظهر لك بعد ذلك نافذة تشمل على كافة بياناتك تكشف بالتفصيل الرصيد الذي تحتاج إلى دفعه والخدمات المتبقية.

هذه هي التفاصيل التي تتعلق ب كيفية طلب استرجاع مبلغ من الجوازات والاستفسار عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي، والتي أضحت ذات ضرورة بالغة بالنسبة للكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى