3
7
منوعات

شرح تغيير رمز الشبكة لمودم Stc و موبايلي و هواوي الاتصالات

تبديل رمز الشبكة لمودم stc ، تتشابه أنواع المودم المتنوعة في العديد من الإعدادات الخاصة بها وغالبًا يمكن التعامل معها، ودائمًا ما يحتاج مستعملي الشبكة العنكبوتية والواي فاي إلى دراية العديد من الإمكانيات الخاصة بالمودم ، والتي من بينها تبديل رمز الشبكة لمودم stc وهواوي وموبايلي عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر، فبغض الاطلاع عن طراز المودم فإن الطريقة تكاد تكون متشابهة إلى حد كبير ولا تختلف كثيرًا.
يحتاج مستعملي الشبكة العنكبوتية والواي فاي إلى إعطاء أنفسهم عدد من الزمن لكشف الآي بي الخاص بالمودم وليكن آي بي مودم stc، وهذا الآي بي يدون في الوراء تحت المودم على ملصق، ويتواجد في جميع الإصدارات، حيث يتضمن هذا الملصق آي بي المودم اسم المستعمل وكلمة السر الافتراضية من أجل الدخول على المودم، لذلك يجب للمستخدم أن يفتش الغلاف الخارجي للمودم لكشف تلك التفاصيل.
بعد دراية ملابسات المودم الخاصة بالمستخدم ما إذا كان طراز الإصدار والآي بي وبيانات الدخول، على المستعمل أن يقوم باستعمال أي جهاز مرتبط على شبكة المودم ما إذا كان الموبايل أو اللاب توب أو الكمبيوتر المكتبي، ويبدأ المستعمل في فتح متصفح الشبكة العنكبوتية وتدوين الآي بي الافتراضي، وعقبها سوف يطلب الجهاز كتابة سم المستعمل والرقم السري الحاضرين كذلك تحت المودم، وبذلك يتمكن من المستعمل القيام بالعديد من المهام عقب الدخول على المودم والتي من بينها تبديل رمز الشبكة لمودم stc وهواوي وموبايلي.
تغيير رمز الشبكة لمودم هواوي
 يعتبر رواتر هواوي ومودم هواوي من الأجهزة الحديثة والمميزة، ذلك لإنها تقدم احتمال تنصيب 4g وعلى ذلك استطاع المستخدمين من الحصول على إنترنت أسرع بالإضافة الى الوظائف الرئيسية للراوتر، ويحتاج المستخدمين لهذا الطراز كذلك دراية طريقة تبديل رمز الشبكة والرقم السري عقب أن يتم الدخول على المودم بمعرفة المعلومات الرئيسية للمودم كالآي بي والرقم السري الافتراضي والباسورد الحاضرين على ملصق وراء المودم.
يمكن تبديل الباسورد الخاص بالمودم وإسم الشبكة عقب التَواصُل بالإنترنت من المودم عن طريق التاب أو الآيباد أو الجوال أو اللاب توب والجهاز المكتبي، والدخول على إعدادات الرواتر والبدء في تنفيذ التغييرات على اسم الشبكة وباسورد الواي فاي ما إذا كان الباسورد الافتراضي أو الذي جرى التغيير عليه، ويتم ذلك بالخطوات التالية : -الدخول على شبكة الواي فاي، كتابة الآي بي واسم المستعمل والرقم السري.
 -الضغط على إنتر.
-سوف تظهر صفحة جديدة تشمل على جميع إعدادات الراوتر، ويمكن كَشْف مزيدا من الخيارات بالضغط على كلمة WIFI لكشف آلية التحكم في التَواصُل من خلال الشبكة.
-يمكن التغيير على اسم الشبكة من خيار ssid والذي يتواجد باسم network name ssid، ويتم التغيير عليه بحذف الاسم الجاري والبدء في كتابة اسم جديد.
 -اختيار تبويب key pass phrase للتعديل على باسورد الواي فاي في راوتر هواوي، ويتم تدقيق القواعد العامة في كتابة باسورد قوية، والتي ينبغي أن تكون محتوية على أرقام وحروف ورموز.
-يتم حفظ التغييرات بالضغط على Apply، وسوف يتم إرجاع تشغيل الراوتر بنحو تلقائي لتطبيق التغييرات الجديدة.
تغيير رمز الشبكة لمودم stc 
تعتبر خطوة الدخول على المودم بالبيانات والخطوات المسماه سابقا أولى إجراءات القيام بالمهام التي من أبرزها تبديل رمز الشبكة لمودم stc والمقصود بها تبديل الرقم السري للمودم ذاته ويختلف عن باسورد الواي فاي، ذلك لإنه عند الدخول إلى المودم يفترض بالمستخدم ألا يهجر المعلومات الخاصة بالآي بي وإسم المستعمل والرقم السري كما هي تجنبا لدخول أي مستخدم أخر عليها والقيام بالتعديل على الإعدادات الأساسية، ولكن عند القيام بتبديل الرقم السري يجبر للمستخدم القيام بالخطوات التالية: الدخول على خيار الإعدادات settings، وتدوين إسم الدخول وباسورد المودم وإسم المستخدم.
عدم تغيير للإسم والباسورد الجديد من الموقِع المخصص.
 الضغط على Next بالأسفل لحفظ التعديل، ولابد من حفظ تلك المعلومات, بسبب أن المعلومات الافتراضية لم تعد تعمل عقب القيام بتلك الخطوة.
 تغيير باسورد الواي فاي وإسم الشبكة stc ويمكن للمستخدم أيضًا القيام بتبديل باسورد الواي فاي من القائمة الجانبية للصفحة الأساسية عن طريق : -اختيار كلمة Wlan من الاختيارات المتاحة، ومنها تعيين wlan basic settings.
-الضغط على Edit للبدء في التغييرات المطلوبة.
-القيام بتبديل اسم الشبكة إس تي سي من مربع SSID.
 -اختيار تبويب wpa pre shared key لتبديل باسورد الواي فاي، وتدوين باسورد جديدة.
 -حفظ التغييرات التي جرى القيام بها بالضغط على كلمة apply بالأسفل من أجل ضمان تفعيلها فعليا.
بعد القيام بتلك التغييرات ينقطع التَواصُل بالإنترنت نظرا لتبديل كلمة السر، ويحتاج المستعمل في تلك الحالة إلى التَواصُل بالمودم مرة أخرى عن طريق كتابة كلمة سر الواي فاي الجديدة التي جرى ضبطها.
 وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تبديل رمز الشبكة لمودم stc وعلى الرغم من أن الاختيارات قد تكون متعددة قليلًا في عدد من الأنواع من الأجهزة وبعض الإصدارات إلا أن الإجراءات سوف تكون واحدة، فحسب على المستعمل التحقق من اتصاله بمودم stc عن طريق شبكة الواي فاي أو الكابل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى