3
7
منوعات

وفاة ملحم بركات الموسيقار اللبناني الكبير بعد صراع مع المرض

المختصر – بعد تداول أنباء ووابل من الاشاعات عن وفاة الموسيقار اللبناني الكبير ملحم بركات, توفّي الفنان الكبير ملحم بركات عن عمرٍ يناهز الـ71 سنة اليوم الجمعة، في مستشفى أوتيل ديو في العاصمة اللبنانية بيروت، بعد صراعٍ طويل مع المرض.

حيث أدخل ملحم بركات منذ عدة أسابيع الى المستشفى، عقب أن تدهورت صحّته بشكل كبير.

الجدير بالذكر أن ملحم بركات من مواليد يوم 15 من شهر آب من العام 1945، وهو من بلدة كفرشيما.

تزوّج ملحم بركات مرّتين، كانت المرة الأولى من السيّدة رندا عازار وأنجب منها أولاده: مجد ووعد وغنوة، وفي المرّة الثانية تزوج ملحم بركات من الفنّانة مي حريري، وهي أمّ ابنه ملحم جنيور.

وكانت الصحف اللبنانية قد نفت خبر وفاة ملحم بركات لتعود بعد ذلك وتؤكد خبر وفاته في مستشفى “أوتيل ديو” في بيروت التي يتلقى فيها العلاج على إثر تدهور حالته الصحية بشكل كبير.

يشار الى أن هذه هي المرة الثانية التي تشاع فيها أخبار حول وفاة الفنان ملحم بركات غير أنها المرة الأولى التي يقع فيها عدد كبير من الصحفيين والفنانين في فخ نشر الشائعات كانت قبل ايام قليلة بل ساعات، حيث قام عدد كبير منهم بنعيه عبر صفحاتهم الشخصية على شبكات التواصل، في حين سارع آخرون لنفي نبأ وفاة ملحم بركات والدعاء له بالشفاء العاجل من الأزمة الصحية التي ألزمته البقاء في المستشفى طوال الفترة الماضية.

 

وكتب الفنان اللبناني وائل جسار على صفحته الشخصية في الفيسبوك: “وداعا يا أرزة من لبنان وداعا يا رمز من رموز بلادنا وداعا يا عملاق وداعا الموسيقار ملحم بركات الله يرحمك”. كما نعاه رفيق دربه الشاعر الشهير نزار فرانسيس في تغريدة على تويتر قائلا “رفيق عمري راح. نفسي حزينة حتى الموت”. وقال فرنسيس في تصريح للصحافة اللبنانية -وهو يجهش بالبكاء- “اليوم خسرت أغلى رجل في حياتي”.

يعتبر ملحم بركات من أشهر الفنانين والملحنين في لبنان بل في الوطن العربي، حيث اشتهر بلقب “الفنان المثير والثائر”.

وظهرت موهبة ملحم بركات الفنية في مراحل دراسته الأولى في سن مبكر، ليلتحق في وقت لاحق بأحد البرامج الفنية لتظهر موهبته بشكل أكبر، ووصف العديد من الفنانين اللبنانيين موهبته بأنها ” معجزة كبيرة ولا مثيل لها لما يمتلكه من طبقات صوت عالية وذات مواصفات هائلة للغاية”.

جدير بالذكر أن ملحم بركات كان قد لحّن للعديد من الفنانين المشهورين، أبرزهم صباح ووديع الصافي وماجدة الروي وسميرة توفيق.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى