أفضل جامعات بريطانيا لدراسة الهندسة 2018 – 1440
بالتفصيل دليل افضل الجامعات لدراسة الهندسة في بريطانيا نتعرف من خلاله على ما هي مسببات و دواعي الدراسة في بريطانيا و ما افضل الجامعات من أجل الدراسة في بريطانيا كل ذلك بالتفصيل من خلال مقال الاتي على موقع المختصر.
ما هي مسببات دراسة الهندسة في بريطانيا ؟ أفضل الجامعات لدراسة الهندسة في بريطانيا : جامعة لانكستر : جامعة كيلي: كلية لندن الإمبراطورية : جامعة كامبردج : جامعة برمنغهام : جامعة لوفبرو : جامعة إكزتر : جامعة ليدز : جامعة أكسفورد: جامعة وارويك : كلية لندن الإمبراطورية : جامعة درهام: جامعة بريستول: ما هي مسببات دراسة الهندسة في بريطانيا ؟ توفر الجامعات في بريطانيا افضل التخصصات و الأجزاء في الهندسة على مسعى المثال: الهندسة الكهربائية والإلكترونيةن والكيميائية، وهندسة الميكاترونكس، والهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية، وهندسة الإتصالات السلكية واللاسلكية، وهندسة الحاسوب.
كما أن الحصول على درَجة من جامعات بريطانيا التي تهتم بإنشاء العقول للمستقبل خاصية لا ينكرها أحد، كما توافر الجامعات الحكومية في بريطانيا منح، ومن أبرز الميزات أنك عقب التخرج من جامعة بريطانيا تستطيع العمل في أي بلدان بأي تخصص من مجالات الهندسة.
أفضل الجامعات لدراسة الهندسة في بريطانيا :
جامعة لانكستر : تعتبر جامعة لانكستر من احسن الجامعات في دراسة الهندسة الميكانيكية في بريطانيا، و حازت هيه الجامعة على رضا كافة الطلاب، لذلك عدد الطلاب بها يزداد كل عام عن ذي قبل، و نسبة ايجاد العمل عقب نفاذ الدراسة حوالي (98 في المائة)، كما أن مناهجها تتبميز بأنها تعتمد على الفهم للأنظمه الصعبة، و حل المشاكلات الموجودة في شتى الصناعات.
جامعة كيلي: تعتبر جامعة كيلي من الجامعات الرائدة في بريطانيا ومن أبرزها ، و ذلك بداعي وفرة الخدمات التي تقدمها للطلبة في التعليم، بالإضافة أنها توافر لجميع خريجيها مهنة في كل بلدان أوروبا.
و عدد الأبحاث التي قامت بيها الجامعة حاولي 97 في المائة و هي دولية على مستوى العالم كله.
جامعة كامبردج : حازت جامعة كامبردج على المستوى الثالث في شتى بلدان العالم، بداعي ما تمتاز به من نوعية و إتقان من خلال المناهج الدراسية،كما توافر جامعة كامبردج الكثير من الدورات الدراسية لطلابها و للخرجين منها من أقسام الهندسة باستمرار.

كلية لندن الإمبراطورية : كلية لندن الإمبراطورية ايضا من افضل 10 جامعات في القائمة لدراسة الهندسة الميكانيكية، وحصلت على المرتبة الثانية و لفترة 7 أعوام على التوالي، و تمتاز الكلية بالجودة المرتفعة من أجل الدراسة للهندسة الميكانيكية، و بالإضافة لها أعلى نسبة من الطلاب الدارسين و حصلت على رضاهم .

و فترة الدراسة بالكلية 4 سنوات، تكون الدراسة أول عامين معتدة على البرامج التعليمية في نطاق الدراسة، و ثاني عامين يكون متوفر للتلميذ الاختيارمن بين أقسام متعددة للهندسة.
جامعة لوفبرو : غابت جامعة لوفبرو لفترة عامين عن الترتيب في القائمة بداخل افضل الجامعات لدراسة الهندسة الميكانيكية من خلال بريطانيا، لكن الجامعة عادت وبنجاح أكبر حيث زادت 6 علامات عن ترتيبها القديم فأصبحت في الترتيب السادس، من خلال العمل و التركيز على تطوير الامكانيات و الخدمات للفوز برضا الدارسين بها.

جامعة برمنغهام : جامعة برمنغهام من أبرز الجامعات لدراسة تخصص الهندسة في بريطانيا و حازة على المستوى التاسع في سلسلة أبرز 10 جامعات لدراسة هندسة ميكانيكية، و تحرص كذلك على تنسيب كافة الخريجين وتصل النسبة ل 94 في المائة.

و تمتاز الدراسة بها بالجودة و تنوع طرق الدريس بالجامعة.
وتعتمد المناهج في الجامعة على تدخيل التقنيات و من بعد ذلك دمجها بالصناعة.
و توافر العديد من الوظائف للخرجين، ولهم مدة تدريب كذلك وتشكل بأجر مدفوع.
جامعة ليدز : تعتبر كذلك من افضل الجامعات لدراسة هندسة ميكانيكية، و حازت على ترتيب في القائمة لفترة 4 سنوات، و الأن تطمح أن تكون بداخل القائمة في النخبة أيضا.

جامعة إكزتر : ظهرت فحسب من عامين في سلسلة افضل و أبرز 10 جامعات في بريطانيا، إلا أنها لا تزال تتمسك بمكانها، كما يزداد عدد الخريجين منها كل سنة، وتعرف بالجودة وانها وأنها توافر معايير للموافقة تكون دقيقة ، تشمل على العلوم الرياضية، والطبن، والتاريخ، والأدب، والدراما، كأهم مواد دراسية.

وعدد الدارسين بها في ارتفاع كل سنة ، وهي كذلك توافر افضل فرص للوتوظيف للخرجين منها والنسبة توازي 94% في القائمة سنة 2017.
ويتميز طلاب الجامعة بحصولهم على درَجة خبرة علمية، و ذلك من خلال التعلم خلال شغل المشروعات و الدروس في المختبر.
جامعة وارويك : تقع الجامعة في نصف انجلترا وتقدم العديد من الدرجات العلمية للمجالات البحثية المهمه،و من أبرز مميزات الجامعة أن جدولها الدراسي يعتبر الأفضل، و عدد المواد الدراسية بها 19 متوفر للطلبة تعيين المواد .
كما توافر للطلبة الدارسين بها أنشطة بحثية و كذلك أحسن أنشطة رياضية، و يعد الاقتصاد و العلوم المالية من أحسن الدراسات في جامعة وارويك.
جامعة أكسفورد: جامعة أكسفورد من أقدم الجامعات من خلال العالم الغربي، و من أبرز ما يميز هذه الجامعة أنها الوحيد التي توافر لطلابها كافة مجالات الهندسة: على مسعى المثال: الطاقة، والهندسة المدنية، والطيران، والهندسة الميكانيكية، الكيمياءن والإلكترونيات.

كلية لندن الإمبراطورية : كلية لندن الإمبراطورية ايضا من افضل 10 جامعات في القائمة لدراسة الهندسة الميكانيكية، وحصلت على المرتبة الثانيةفي الرتبة الثانية عقب كامبريدج لسبع سنواتٍ متتاليةٍ، فإن الكلية الإمبراطورية ستبقى ذات جودةٍ عاليةٍ في نطاق تعليم الهندسة الميكانيكية، وكونها تقتني أعلى متوسط لرضاء الطلاب في المملكة، وصل 4.47، يمكنك أن تكون متأكد بشكل تام أنّ قسم الهندسة الميكانيكية سيفي بالغرض.

إن كافة درجآت الدراسة الأولى في الهندسة الميكانيكية في الكلية الإمبراطورية تدوم لأربع سنواتٍ، تُخصص أول عامين لبرامج تعليمية مركزة على الدراسة الأساسية، في حين السنتين الآخيرتين هما غالباً اختياريتين، حيث يتمكن من الطلاب أن يختاروا مجالاتٍ متعددة من التخصصات الهندسية.
جامعة بريستول: تقع جامعة بريتول على رأس القائمة من افضل 40 جامعة في العالم كله، كما أن أبرز ما يميزها أن هناك 12 طالب من الخريجين منها أخذوا مكافأة نوبل.
ايضا الجودة في التعليم بحوزتها رقم واحد، وتعتني برسائل الدكتوراه و الأبحاث .
و كلية الهندسة بها آبهة بالجودة العلميةو الأكاديمية.
جامعة درهام: تمتلك ترتيب متقدم في افضل الجامعات على مستوى العالم، مما يميز الجامعة موقعها حيث تستطيع رؤية البحية و الطبيعة، كما أن التعليم بها على مستوى مرتفع من الجودة، وتختلف المجالات الدراسية فيها حيث تشمل على العديد من الاقسام للعلوم الأدبية و العلمية.