الجوازات : هذه هي الفئات الجديدة المستثناه من رسوم المرافقين
صحيفة المختصر – الجوازات السعودية ، ذكرت الإدارَة العامة للجوازات السعودية أنه لا يمكن تجديد إقامة المرافقين في السعودية إلا في كان مِعِهُم تأشيرة خروج نهائي، مؤكداً أنه في تلك الحاله يقتضي عليهم مغادرت المملكة أولاً.
الجوازات تعلن الفئات المستثناه من رسوم المرافقين فقد كشفت مصادر سعودية أن بيان مجلس الوزراء السعودي أشتمل على كل مرافق وأضاف للوافدين في القطاع الخاص ومن كافة الجنسيات، مضيفاً أن الفئات التي جرى استثناها في السابق من الريوم في نظام الإقامة هم مستثنيين من استحصال المقابل المالي الحالي.
والجدير بالذكر كذلك أن المواليد الجدد سوف يتم تحصيل رسوم المقابل المالي عنهم بأثر رجعي من تاريخ تسجيل المولود ولا يعفى من المستحقات في المرحلة التي لم تتم تسجيل المولود فيها، ويحتسب هذا اعتبارًا من تاريخ تطبيق القرار 1 / 7 / 2017م.
رسوم المرافقينرسوم المرافقين المستثنيين من رسوم الإقامة لم تذكر مديرية الجوازات السعودية الفئات المعفية من دفع رسوم الإقامة بالسعودية، وقد تخطى أحد الوافدين بسؤال لمديرية الجوازات من خلال بروفايلها الخاص ” المستثنين من رسوم الإقامة” وقد أتى رد الجوازات السعودية بأن ” المستثنين هم الواردون في المادة 31 من نظام الإقامة”. أخبار السعودية الجوازات الجوازات السعودية الرسوم الفئات المستثناه رسوم المرافقين