بالصور.. 13 حقيقة مذهلة عن منزل بيل جيتس.. “زانادو 2.0 “
صحيفة المختصر – أسفل عنوان “19 صِحة عجيبة عن بيت بيل جيتس”، قدّم موقع ” بيزنس إنسايدر” تقريراً مصوراً عن بيت عملاق التقنية وأغنى رجل في الولايات المتحدة الأمريكية، والواقع على مسافة أزيد من 20 ألف متر مربع، في ولاية واشنطن، وهنا اخترنا 13 من هذه الحقائق نقدمها لكم، وهي: * أطلق بيل جيتس على بيته اسم “زانادو 2.0” وهو اسم بيت تشارلز فوستر كين، الشخصية الأساسية في الفيلم الأمريكي المعروف “المواطن كين”.
* استغرق بناء المنزل سبع سنوات، وعند اتمام الإنشَاء عام 1988، وصلت الى التكلفة 66 مليون دولار، أما اليوم فيبلغ سعر المنزل 125 مليون دولار.
* جرى استعمال منتصف مليون قدم من الخشب لبناء المنزل، وعمل به 300 عامل، من ضمنهم 100 شخص ذوي اختصاص في الكهرباء.
*يُستخدم بالمنزل نظام استشعار ذو تقنية عالية؛ من أجل التحكم في طقس الغرف والإضاءة، بالإضافة إلى أجهزة صوت لتشغيل الموسيقى في أي غرفة.
* من أجل تزيين الحيطان جرى تخزين آلاف الصور على كمبيوتر، ويمكن للضيف تبديل الصور واللوحات التي تزين الحيطان من خلال جهاز تحكم.
* يخلق بالمنزل مسبح بجدران زجاجية مطلة على قاعة استقبال، وبالمسبح نظام لتشغيل موسيقى أسفل الماء.
* بالمنزل قاعة استقبال تتسع لمائتي ضيف.
* يشتمل المنزل 24 حماماً، بينها 10 حمامات كاملة، كما يشتمل 6 مطابخ.
* بالمنزل محل بيع الكتب تشمل كتباً ومراجع قديمة ولوحات احترافية يبلغ ثمنها 30 مليون دولار.
* بالمنزل قاعة سينما بها 20 مقعداً وثيراً.
* بالمنزل موقِع لترك المركبات يتسع لـ 23 سيارة.
* بالمنزل مجرى مائي، وشاطئ برمال من جزر الكاريبي.
* كل عام يعقد بيل جيتس مزاداً خيرياً للعمال بشركة “مايكروسوفت”، ويوفر الفائز بالمزاد إحتمالية لجولة مع “جيتس” في المنزل، إزاء مبلغ يتبرع به العامل للعمل الخيري، والعام المنصرم قام عامل بجولة إزاء 35 ألف دولار.