فيديو خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية عبر نظام نور برقم الهوية 1440
ألية التسجيل في نظام نور اخبار السعودية بدء تسجيل الطلاب المستجدين تسجيل الصف الاول الابتدائي تسجيل الطلاب المستجدين تسجيل الطلاب في الفترة الابتدائية نظام نور تسجيل الطلاب نظام نور تسجيل ولي الأمر وزارة التعليم –  إجراءات تسجيل الطلاب المستجدين في الفترة الابتدائية ، يشرع من اليوم فتح باب التسجيل الإلكتروني للطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي من خلال رابط نظام نور 1439، للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 1439 – 1440، وقد جرى العفو لحاملي هوية زائر من الطلاب اليمنيين والطلاب السوريين بالدراسة في المدارس الأهلية والأجنبية في السعودية.
السماح للطلاب والطالبات من حاملي هوية زائر يأتي عقب قبول وأوامر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، شرط أن يكون قبولهم في المدارس الأهلية والأجنبية على نفقتهم الخاصة.
هذا وقد ذكر مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي في تدريس الرياض، أن قبولهم في المدارس يكون على حسب شروط مستقرة وهي أن يكونوا من مواليد المملكة وتربوا بها، أن تكون التأشيرات الخاصة بهم المقبلين بها إلى المملكة حكومية، أن يكون ممن قدم إلى المملكة حاملين هوية زائر.
وقد لفت الأحيدب إلى على المدارس الأهلية اتمام قبولهم على حسب ما جرى عرضه سابقاً، وأن يتم التسجيل في نظام نور للطلبة المستجدين ، حتى يتم توفير الفرصة لهم اتمام الدراسة في المدارس الأهلية والأجنبية داخل المملكة.
تسجيل الطلاب المستجدين الفترة الابتدائية
خطوات تسجيل الطلاب المستجدين شروط القبول في المدارس من أبرز ضوابط القبول التي حددها مدير التعليم الأهلي والأجنبي في تدريس الرياض هي: صورة من موافقة الطالب الميدئي.
صورة من درَجة الميلاد.
صورة من تأشيرة الزيارة سارية المفعول.
صورة من جواز السفر.
أصل كافة الشهادات.
تسجيل الطلاب المستجدين للمرحلة الابتدائية يكون من خلال موقع نظام نور تسجيل ولي الأمر ، حيث يقوم ولي الأمر بالدخول إلى نظام نور واختيار تسجيل ولي أمر ويقوم بِتدوين المعلومات صحيحة ( دوْنَ ولي الأمر – اسم المستعمل الإقتراح ) ويقوم بالضغط على التالي.
نظام نور تسجيل اولياء الأمور
خطوات تسجيل ولي الأمر نظام نور خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في الفترة الابتدائية في حال إن كان لديك اسم مستخدم في نظام نور كولي أمر يرجى الدخول إلى تسجيل دخول ولي أمر.
قم بِتدوين اسم المستعمل وكلمة السر ورمز لتحقق، وأضغط دخول.
من خلال صفحة ولي الأمر قم باختيار تسجيل الأبناء من القائمة الرئيسية.
من خلال الصفحة التالية قم بالنقر على تسجيل طالب جديد.
سوف تظهر خيارات أخرى قم بتعبئتها بنحو صحيح ( رقم الهوية – علاقة القرابة – تاريخ الميلاد )، الإجراءات الماضية تنطبق على الطالب السعودي والطالب الغير سعودي، لكن الغير سعودي يشرع تسجيلهم بتاريخ محدد، ويجب على ولي الأمر الاتباع على مراحل التسجيل الموجودة في نظام نور.
ستظهر صحة أخرى بها معلومات الطالب ( الاسم باللغة العربية – الاسم باللغة الإنجليزية )، بعدها قم بتحديث مكتب التعليم، وهنا ستظهر سلسلة المدارس.
بعدها قم باختيار المدرسة الملائمة لابنك بالنقر على الدائرة الموجودة أمام المدرسة، بعدها قم بالنقر على تسجيل.
بعد أن يتم تعيين المدرسة وتظهر معلومات الطالب، تستمر خطوة أخيرة للتسجيل وهي ينبغي عليك دراية المرفقات قبل زيارتك للمدرسة وهي استمارة المعاينة الطبي، وبهذا يكون جرى الانتهاء من تسجيل طالب جديد في نظام نور.
ولكن ماذا إن لم يكن لديك حساب في نظام نور، تقوم بالدخول على رابط التسجيل لولي أمر جديد واتبع هذه الخطوات قم بِتدوين دوْنَ ولي الأمر ، وبالضغط على الخانة الأسفل يقوم النظام بنحو آلي بإرجاع كتابة نفس الرقم في خانة اسم المستعمل المقترح.
بعدها قم بِتدوين معلومات ولي الأمر الشخصية بنحو صحيح، وتدوين رقم الهاتف الصحيح.
بعدها سوف يتم بعِث كلمة على رقم الهاتف باسم المستعمل وكلمة السر.
رابط تسجيل الطلاب المستجدين
تسجيل الطلاب المستجدين في الفترة الابتدائية تبدأ مراحل تسجيل الطلاب في الفترة الابتدائية لمن تقدم عمر 6 سنوات، أو أقل 90 يوماً حتى تاريخ الميلاد 25 – 3- 1434 هجرياً أو 6 – 2 – 2013 ميلادياً، على المدارس الأهلية للسعوديين وغير السعوديين، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم للسعوديين فقط.
يتيح نظام نور العديد من الخدمات الإلكترونية بخلاف تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي ، حيث يمكن من خلاله الاستفسار عن إثر الطلاب برقم الهوية ، بالإضافة إلى مراقبة ولي الأمر إلى حالة أولادهم التعليمية، كما أنه يقدم مميزات أخرى ما إذا للتلميذ أو الأستاذ ومدير المدرسة، ويمكن الاستفسار عن نتائج الثانوية العامة أو نتائج الفترة الابتدائية أو نتائج الفترة المتوسطة ، بالإضافة الى كل ما سبق، فإن نظام نور يشتغل على تطوير العملية التربوية في المملكة، ووصفه البعض بأنه همزة البين بين الطالب وولي الأمر والمعلم، ووزارة التعليم لما يزوده من خدمات مميزة.