صرف المساعدة المقطوعة الدفعة الثانية 1435 ، 1436 ، 1437 ، 1438 استعلام المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي
صحيفة المختصر – الدفعة الثانية خلال رمضان صرف المقطوعة 1435 ، 1436 ، 1437 ، 1438 .. الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني ضمن متابعات وتغطيات صحيفة المختصر المتواصلة لآخر أنباء الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ننشر لكم الدفعة الثانية خلال رمضان صرف المقطوعة 1435 ، 1436 ، 1437 ، 1438 .. الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني.
حيث ذكرت مصادرنا بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تستعد لصرف دفعة حديثة من برنامج المساعدات المقطوعة خلال اليومين القادمين. ووفقًا لمصادرنا يُتوقَّع أن يرفع إجمالي الدفعة على 400 مليون ريال، إذ تعتبر الدفعة الثانية من مخصصات البرنامج المترقب صرفهاخلال شهر رمضان المبارك الحالي.
وكنا قد نشرنا في نبأ مسبق عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بقرارها رفع المخصص الشهري لبرنامج المساعدات المقطوعة، وأبانت المصادر وقتها أن محاولة الصرف بنحو أكبر من السابق مستمرة، وسيؤدي هذا لتقليص قوائم الانتظار في البرنامج.
حيث أتمت وزارة العمل تجهيز قوائم الانتظار لمستفيدي المساعدة المقطوعة والتي ترغب الصرف لهم خلال 5 أشهر من الآن، على دفعات شهرية، على أن يتضمن شهر رمضان الجاري أزيد من دفعة من الأسماء المستفيدة.
حيث وسعت الأسماء مقدمين على المساعدة المقطوعة من ثلاث أعوام وأكثر، إذ بلغت البعض منهم مسجات مفادها بإيداع المساعدة المقطوعة في حساباتهم بنحو مباشر، وهذا يشير على انطلاق انجاز سلسلة الانتظار التي أعدتها وزارة العملوالتنمية الاجتماعية. وقبل أيام أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة للدفعة الأولى التي تم تقريرها في شهر رمضان المبارك من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.
المساعدة المقطوعة
وأودعت الوزارة مخصصات برنامج المساعدات المقطوعة الدفعة الأولى لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك، وأودعت كذلك المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، وذلك عقب إعلان الوزارة دمج تلك الاستحقاقات في حساب واحد، وصرفها دفعة واحدة بدايةً من شهر رمضان الحالي. وأبان مفوض الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، أن إجمالي المبالغ المالية التي جرى تحويِلها لجميع المستفدين من المساعدة المقطوعة للدفعة الأولى في رمضان من البرنامج وصلت الى 440 مليون ريال، تصور استحقاق شهر رمضان الجاري.
وبلغ عدد الحالات التي جرى تَحوِيلْ مبالغ المساعدات المقطوعة لها الدفعة الاولى لشهر رمضان الجاري نحو 38,581 ألف حالة، إذ جرى تَحوِيلْ تلك المبالغ في حسابات المستفيدين بنحو مباشر، بهدف تطوير الظروف المعيشية لهم. فيما سوف تكون عدد الحالات التي سيصرف لها المساعدة المقطوعة للدفعة الثانية أزيد من 30 ألف مستفيد من البرنامج.
وأكدت الوزارة على أهمية إنهاء تحديث معلومات الضمان الاجتماعي، مع العلم بأن مؤسسة الضمان الاجتماعي تقوم بصدد إرجاع احصائيات الأشخاص المستفيدين بناء على آخر محاولة تحديث للبيانات، وعليه فإن الاستفادة من مخصصات الضمان مرهونة بإتمام الفرد المستهلك لتحديث معلوماته التي تتعلق بعدد أشخاص العائلة والدخل وإضافة الحساب البنكي.
استعلام عن المساعدة المقطوعة
ونقدم لكم شرح تفصيلي وخطوة بخطوة عن الطريقة الصحيحة والمعتمدة للإستفسار عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،من خلال الشرح التالي: أولا : ينبغي التَواصُل من الجوال الثابت أو المحمول على الأرقام التالية، من الثابت 8001222777، من الهاتف 0112915588 لأخذ رقم الطلب ثانيا: عقب إدخال رقم السجل المدني ينبغي الضغط على رقم 2 الخاص بالاستعلامات عن البرامج المساندة ، ومن بعد ذلك ضغط رقم 1 للإستفسار عن المساعدة المقطوعة، وبمجرد اتباع رقم الطلب الخاص بالمساعدة المقطوعة ينبغي تدوينه.
ثالثا: الدخول إلى الواصل الالكتروني الخاص باستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة اضغط هنا من أجل الدخول إلى رابط الاستفسار المباشر عن المساعدة المقطوعة 1438 رابعا: كتابة رقم السجل المدني ورقم الطلب الذي جرى تدوينه وسوف تظهر جميع المعلومات الخاصة بإلتِماس المساعدة المقطوعة كما في الصورة التالية: الضمان الاجتماعي الدفعة الثانية خلال رمضان صرف المقطوعة 1435 ، 1436 ، 1437 ، 1438 .. الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني ويشكل برنامج المساعدة المقطوعة أحد برامج الضمان الاجتماعي، والذي جرى استحداثه من أجل تطوير الظروف الاقتصادية لذوي الدخل المحدود، بحيث يتضمن مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يستفيدون من المعاشات الشهرية للضمان ممن هم مِعِهُم أحوال معيشية صعبة، أو غيرهم من مالكي الدخل المحدود والذي لايتوافق مع المستوى الاقتضادي.
حيث ذكرت الوزارة بأنه سوف يتم موافقة طلبات المساعدة المقطوعة وصرفها على حسب الضوابط والشروط التالية: عدد أشخاص الأسرة، ومقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية، ولا تتعدى المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال كحد أقصى خلال العام الواحد.
وأوضحت مؤسسة الضمان الاجتماعي بشأن المساعدة المقطوعة، بأن المستهلك للمرة الأولى يحصل على مبلغ الدعم عقب 12 شهر من تاريخ التقديم، أما بشأن الذين سبق لهم الاستفادة من قبل يتوجب عليهم الانتظار حتى صرفها رسميا، من غير تواجد ميعاد معين لذلك، وقد تمتد فترة التأخير في الصرف إلى عامين أو أكثر. كما انه ننشر لكم كذلك الأوراق اللازمة وطريقة التقديم على المساعدة المقطوعة، إذ أنه ينبغي على المستهلك مقدم رام المساعدة المقطوعة أن يذهب بنفسه إلى مؤسسة الضمان الاجتماعي و اصطحاب الهوية وبطاقة الضمان، أما بالنسبة لمشهد الأيبان فلا ينبغي احضاره في حالة جرى تحويل الضمان للحساب البنكي وجرى التأكد منه.
تنويه مهم لمن يرغب في الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي مثل الاستعلام عن المساعدة المقطوعة أو الدعم التكميلي، أو الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي أو عن الشروط الخاصة لمن يرغب الحصول على خدمات الضمان للذكور والاناث ما إذا أرامل او مطلقات أو مهجورات، أو دراية المستندات اللازمة لخدمات الضمان، فحسب اتصل على 8001222777 وتختار الخدمة اللازمة عقب ما تضع رقم الهوية من خلال الهاتف.
مع العلم بأنه اذا جرى توظيفك في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص وأنت من مستفيدي الضمان فإنه سوف يتم استبعادك من الضمان فور توظيفك.
وعليه ينبغي حساب المعاش مع المقطوعة وبدل الغذاء والكهرباء والبرامج الاخرى ومقارنتها بالمعاش الذي سوف يحصل عليه من القطاع الخاص.
وأكدت مؤسسة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن المساعدة المقطوعة حق للمستفيد ولو توج على وظيفة.
يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أودعت مبلغ معاشات شهر رمضان لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، قد وجه بدمج صرف المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء في حساب واحد، بحيث يتم الصرف لجميع المستفدين دفعة واحدة اعتبارًا من انطلاق شهر رمضان المبارك الحالي.
وبدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية متمثلة بوكالة الضمان الاجتماعي في كافة محافظات المملكة العربية السعودية، قبل قليل بعملية تَحوِيلْ مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمستفيدي الضمان الاجتماعي إذ جرى ايداع 1000 ريال لعائل العائلة و500 ريال لجميع تابع .
وعبر مستفيدي الضمان الاجتماعي بإجمالي فئاتهم على شكرهم وامتنانهم لجلالة الملك لما في هذه اللفتة تخفيفا عن كاهلهم في ظل متطلبات واحتياجات شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.
لمتابعة اخر اخبار الضمان والمساعدة والمكرمة يرجى البحث في جوجل عن “الضمان الاجتماعي المختصر” أو “الضمان الاجتماعي المكرمة“.