كيفية توفير كهرباء التكييف .. نصائح هامة
يتألم الكثير من الأفراد من صعود أسعار فواتير الكهرباء، وبالطبع أجهزة التكييف أحد الأجهزة الكهربائية التي تتسبب في الصعود في أسعار فواتير الكهرباء، ولكن يجب من دراسة النصائح التي تعاون في إتاحة كهرباء أجهزة التكييف.
نصائح للتوفير في كهرباء أجهزة التكييف قبل شراء التكييف
نصائح عقب شراء أجهزة التكييف لتزويد الكهرباء
ضبط التكييف ودوره في إتاحة الكهرباء نصائح للتوفير في كهرباء أجهزة التكييف قبل شراء التكييف
1- ينبغي التحقق في البداية أن أجهزة التكييف يَرفَعْ (بطاقة كفاءة الطاقة) ويكون لك فيما لا ينخفض عن سبع نجمات للمكيفات الأسبليت، وأربع نجمات لمكيف الشباك.
2- ينبغي التحقق من تعيين سعات التبريد التي تتلائم مع مقدار الغرفة، بحيث لا يتم استعمال قدرة تبريد أقل أو أزيد من قدرة الغرفة.
3- كلما نمى عدد النجمات في بطاقة الكفاءة كلما ارتفعت كفاءة الاستخدام للجهاز الكهربائي.
4- في حالة إن كان التكييف عمره يرفع عن 10 أعوام من الاستهلاك فهذا يجعله يستهلك كهرباء بنحو أكبر لهذا يجب من تنظيم شُغله والتحكم فيه.
5- مراوح السقف تساهم في تقليل استعمال التكييف لأنها تحرك الهواء بنحو كبير ولا تستهلك سوى استهلاك مصباح كهربائي فيفضل الاعتماد عليها غالبية الزمن توفيرا للكهرباء.
6- الاعتناء بفلتر التكييف يرفع من كفاءته ويخفض استهلاك الكهرباء.
نصائح عقب شراء أجهزة التكييف لتزويد الكهرباء
1- يتم تثبيت درجة حرارة المكيف على درجة 24 درجة مئوية، بسبب أن هذه الدرجة مريحة للإنسان وفي نفس الزمن تسهم في إتاحة الكهرباء .
2- ينبغي اخماد المكيف عند ترك المكان، وأيضا يمكن غلق التكييف قبل رحيل الموقِع بربع ساعة فسوف يكون الموقِع بارد ويحتفظ بالبرودة في هذه الفترة.
3- يتم تنظيف فلتر التكييف كل أسبوعين من الأتربة العالقة فيه
. 4- ينبغي التحقق من إقفال النوافذ والأبواب عند تشغيل التكييف لاحتفاظ الغرفة بنسبة البرودة، وأيضا إتاحة الطاقة.
5- ينبغي شغل تصليح دورية على جهاز التكييف وتنظيف الفلاتر بنحو مستمر، مع التحقق من أن كل الأقسام المتحركة في جهاز التكييف تعمل بنحو طبيعي.
6- تفادي استعمال مزيل الرطوبة أثناء تشغيل التكييف.
ضبط التكييف ودوره في إتاحة الكهرباء
قد يعتقد البعض أن درجة الحرارة 16 هي الأنسب للتغلب على صعوبة الحرارة، ولكن هذا اعقاد خاطئ، بسبب أن أنسب درجة للحرارة في الغرفة هي 25 درجة أو 30 درجة مئوية.
لأنه لو جرى رصد الدرجة على 16 درجة مئوية فسوف يشتغل الكومبريسور في التكييف بدون توقف، وهذا سوف يؤول إلى خلل التكييف مع مرور الوقت، وأيضا يؤول إلى الصعود في فواتير الكهرباء.
وفي حالة ما إذا رغبت في الشعور بحضور هواء أحسن فيمكن تزويد إعجال المروحة في التكييف من غير التغير في درجة حرارة التكييف عن 20 درجة مئوية على الأقل.
يعد الاهتمام بنظافة وصيانة التكييف من أزيد الأطراف التي تساهم في حماية الجهاز وبهذا يكون استهلاك الكهرباء أقل بكثير وهذا ما نرغبه خاصة مع صعود فواتير الكهرباء، وكذلك يجب من المعرفة التامة بالتشغيل بنحو صحيح وهذا باتباع الكتالوج المرفق مع التكييف بسبب أن لجميع طراز نظام خاص للتشغيل وأي خلل يتسبب في خلافات باستهلاك الكهرباء وتلف الأجزاء.