موعد اجازة المولد النبوي 2018/1440 – كم يوم مدة اجازة المولد النبوي الشريف
يبحث الكثيرون خلال هذه الأيام عن موعد اجازة المولد النبوي 1440 ويتساءل البعض عن اجازة المولد النبوي احتفالا بذكرى طيبة وهي مولد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يحتفل بهذه الذكرى العديد من المسلمين في كافة أجزاء العالم ونحن خلال السطور المقبلة نرصد لكم إجازة المولد النبوي في مصر وغيرها من الدول الأخرى.
موعد اجازة المولد النبوي 1440
من أزيد ما يبحث عنه المسلمون في كافة الدول الآن، حيث يتسابق الكثيرون في كل موقِع للاحتفال بموعد قدوم ذكرى نبي الله صلى الله عليه وسلم تعبيرا عن حبه لنبي الله الصادق الأمين، ولما تتحلى به هذه الملائمة من قدسية، حيث يعتبر الاحتفال بمولد أعظم الخلق إحتمالية عظيمة من شأنها إحياء سيرة رسول الله العطرة يتزويد المدائح وقراءة القرآن الكريم وتوفير الطعام للمحتاجين ولما يكون لهذا اليوم من طابع ديني جليل.
يتمتع يوم الاحتفال بميلاد أشرف الخلق بعدد من الطقوس التي تميزه في هذا اليوم حيث شراء حلوى المولد وهي من أزيد الأشياء المحببة لنفوس المسلمين، كما تتسابق القنوات الفضائية في بث الأفلام الدينية في ذلك اليوم بالإضافة إلى إذاعة أشهر الأغاني الدينية المعروفة، كما تتناول الخطب والبرامج الدينية سيرة نبي الله العطرة في ذلك اليوم.
موعد اجازة المولد النبوي
موعد اجازة المولد النبوي وينتظر العاملون بكافة القطاعات موعد اجازة المولد النبوي 2018 عقب بيان مجلس الوزراء، ويشير المرصد الفلكي إلى أن موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2018 سوف يكون يوم 12 من ربيع الأول الذي يوافق يوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 وذلك حتى رؤية الهلال.
موعد اجازة المولد النبوي 1440
تحتفل عدد من الدول العربية بمولد نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم بإعطاء هذا اليوم إجازة بشكل رسمي ومنها مصر، حيث يتم إعطاء كافة العمال بالقطاعات إجازة بشكل رسمي بالإضافة إلى إعطاء عدد من الهيئات المكافآت بمناسبة المولد النبوي الشريف حيث لم يتبق من الأجازات الرسمية لهذا العام 2018 غير أجازة المولد النبوي 1440 وهو أجازة وعطلة بشكل رسمي لكلا القطاعين العام والخاص.

موعد اجازة المولد النبوي 2018

أجازة المولد النبوي هي أخر أجازة تعطي خلال هذا العام لجميع من الموظفين وطلبة المدارس والجامعات،ويتحدد رسميا عقب الرؤية الشرعية للهلال 1440 والذي يصر نفاذ شهر صفر ليبدأ شهر جديد هو شهر ربيع الأول وهو الشهر الثالث من الشهور الهجرية حيث يتم تحديد غرة هلال ربيع الأول 1440 حتى يتم احتساب اليوم الذي يوافق ميلاديا ليوم 12 ربيع الأول.
وقد نوهت عدد من البروفايلات الفلكية إلى أن شهر صفر الحالى سيكمل عدته 30 يوما وسوف تكون غرة شهر ربيع الأول فلكيا يوم الجمعة الذي يوافق 9 نوفمبر.