3
7
منوعات

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي موعد صرف رواتب شعبان 1438 ورمضان

صحيفة المختصر – الضمان الاجتماعي رابط الاستفسار عن المساهمة المقطوعة , في الاخبار المتصلة بجديد م يتم نَقلُه بنحو دوري عن اخبار الضمان الاجتماعي اليوم , فقد قامت وزارة التنمية الاجتماعيه قبل ساعات , ببث الاعلان المخصص لـ موعد صرف رواتب شهر شعبان 1438 , والتي كثيرا مااثيرت الاستفسارات حول كونها قريبه ام انها سوف تكون في اخر يوم من الشهعر الجاري “شعبان 1438″ وعليها فقد أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ليل يوم الاحد بتاريخ 25 شعبان الجاري , مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة المخصصه لمستفيدي الضمان الاجتماعي , وذلك بداخل محاولة صرف رواتب شهر شعبان لشهر شعبان في وقت باكر قبل دخول شهر رمضان 1438 وذلك في تاريخ يوم السادس والعشرون منه والعمل على ايداعها في البروفايلات البنكيه المخصصه لكافه مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.
وفي ذلك الشْأن فقد أوضَحَ ” الدكتور عبدالعزيز الفريان” وهو المراقب العام على مؤسسة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ؛ على أن إجمالي المبالغ المالية المُؤكَد ايداعها ذلك الشهر بداخل صرف رواتب شعبان 1438 , لكافه المستفيدين من البرنامج قد وصلت الى حوالي 371,120,000 ريال , وهو المال الاجمالي المخصص لصرفه في شهر شعبان فحسب لكل مستفيدي الضمان الاجتماعي ” لاصحاب المساعده المقطوعه ” ومن جهته فقد تابع قوله الفريان في تصريحاته , على أن عدد الحالات التي جَرى تَحوِيلْ مبلغ الدعم المالي لها لبرنامج المساعدات المقطوعة خلال ذلك الشهر الحالي شعبان 1438 , قد وصل 24,954 ألف حالة، تصور فرقة من قوائم الانتظار الذي يوافق لها بالصرف قبل دخول شهر رمضان المبارك .
كما ولقد جرى التاكيد من قبله على ان مؤسسة الضمان الاجتماعي، أشارت على أن برنامج المساعدات المقطوعة من المُؤكَد ان يتم بداخل البرامج المساندة التي تقدمها مؤسسة الضمان الاجتماعي, وذلك خلال البرنامج المساهم في توفير مساعدات نقدية مقطوعة لعدة من الحالات التي استوفت أهلية الاستحقاق للمساعدة خلال السنوات الماضيه .
وفي ذلك الشان فقد أبان الفريان بداخل تصريحاته بان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قامت بالفعل صباح الاحد 25 شعبان الجاري بايداع مبلغ المساهمة المقطوعة في حسابات المستفيدين بصوره مباشره , ودعتهم لاستلامه في تاريخ يوم الاثنين 26 شعبان الجاري .
وكانت قد قامت بعملية ايداع صرف رواتب شعبان 1438 لمستفيدي الضمان الاجتماعي بهدف تطوير الظروف المعيشية لاصحاب الدخول المحدود , فان معظمهم من مستفيدي معاش الضمان الاجتماعي اللذين ينتظرون نزول رواتب الضمان الاجتماعي بفارغ الصبر .
موعد صرف راتب شعبان 1438
لقد تحدد توقيت صرف رواتب مستفيدي الضمان الاجتماعي في تاريخ 26 شعبان 1438 , وايداع كافة الروابت في الحسايات البنكيه , على حد إصدارات صندوق التنمية الاجتماعيه , كما وسوف يتم شموا صرف المساعدات المقطوعه خلال ذلك اليوم .
أخبار الضمان الإجتماعي والاعلان عن موعد صرف راتب شعبان 1438 لكل مستفدي الضمان
اخبار الضمان الإجتماعي والاعلان عن موعد صرف راتب شعبان 1438 لكل مستفدي الضمان كما ونوفر لكم متابعينا من خلال موقع الكفاح العربي ابرز الاخبار المتعلقه بصندوق الضمان الاجتماعي واستحقاق مستفيده بالمعونات الماليه الشهريه والمقطوعه , إذ قامت وزارة الشؤون الاجتماعيه بعملية إستلام مبلغ مجمل وموحد لكل مستفيدي الضمان الاجتماعي وذلك في اول ايام الشهر الفضيل , السبت 1 رمضان 1438 هـ , وذلك من أجل توفير الدعم الشامل لسداد فواتير الكهرباء والغذاء والراتب الشهري , لكل مستفيدي الضمان الاجتماعي .
تحديث.. صرف الرواتب للحالات المدونة من خلال الضمان الاجتماعي ففي بداخل المتابعات التى يقوم بها “الكفاح العربي” لمستجدات أنباء الضمان الإجتماعي فى المملكة العربية السعودية, فقد قامت مصادرة موثُوقة بالإفادة بان وزارة العمل ولاتنمية الإجتماعية صرحت اليوم بأن يتم رفع المخصصات الشهرية لمستفيدية برنامج المساعدات المقطوعة.
حيث قررت الوزارة بأن هذا سوف يؤول إلي القيام بصرف المساهمة المقطوعة للكثير من الحالات المدونة فى النظام, وسيترتب عليه خفض قوائم الإنتظار الكثيرة ف البرنامج للكثير من المستفيدين فى الزمن القادم.
حيث ذكرت المصادر بأن الوزارة إنتهت بالفعل فى خلال الأسابيع القليلة الماضية من صرفها مبلغ 600 مليون ريال للمسجلين فى قوائم الإنتظار الذين جرى القبول بأن يتم الصرف لهم, إذ أن عمليه الصرف فى ذلك المرة ستتم بنحو أوسع وأكبر من العمليات السابقة.
ومن جدير ذكره بأن برنامج المساهمة المقطوعة هو أحد برامج الضمان الإجتماعي, والذي جرى إنشائه ليحسن من الظروف الإقتصادية لذوي الدخل المحدود فى المملكة العربية السعودية. حيث يتضمن مستفيدي الضمان الإجتماعيالذي يقوموا بالإستفادة من المعاشات الشهرية للضمان لمن يمرون بأحوال معيشية فى غاية الصعوبة, أو الأفراد مالكي الدخل المحدود والذي لا يتفق مع الأوضاع الإقتصادية فى الزمن الراهن. ننشر لكم حاليا طريقة الاستفسار المباشر عن المساهمة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية فمن خلال “الكفاح العرفي” نقدم لكم الشرح التفصيلي خطوة بخطوة للطريقة الصحيحة والمعتمدة لمن يرغب بالإستعلام عن المساهمة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية
أولا.. ينبغي بأن يتم الإتصال من الجوال الثابت من خلال الهاتف على هذه الأرقام .. من الجوال الثابت على رقم 8001222777، من الهاتف 0112915588, وذلك لكي يتم آخذ رقم الطلب.
ثانيا.. عقب القيام بإدخار رقم السجل المدني الخاص بك ينبغي بان تقوم بالضغط على رقم 2 وهو الرقم الخاص بخدمة الإستعلامات عن البرامج المساندة, ومن بعد ذلك القيام بالضغط على رقم 1 وهو الخاص بخدمة الإستعلام عن المساهمة المقطوعو, وبمجرد اتباع رقم الطلب الخاص بالمساعدة المقطوعة يعشق بان تقوم بتدوينه.
ثالثا.. القيام بالدخول إلي الواصل الإلكتروني الخاص بإستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة.(اضغط هنا) .
رابعا.. القيام بِتدوين رقم السجل المدني ورقم الطلب الذي قد قمت بتدوينه وسوف تظهر جميع المعلومات التى تتعلق ب أراد المساهمة المقطوعة مثل هذه الصورة .. روابط أخري تهمك ..  للقيام بتجديد معلومات الضمان الإجتماعي لجميع المستفدين من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية المحددة لتلك الخدمة (اضغط هنا)

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى