3
7
منوعات

اوامر ملكية اليوم الاربعاء .. ارجاع كافة البدلات اوامر ملكية جديدة 1438

صحيفة المختصر – اوامر ملكية اليوم، أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قراراً ملكياً يقضى بإعفاء الأمير محمد بن نايف من وظيفته وليا للعهد السعودي، كما جرى اختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولياً للعهد في المملكة العربية السعودية، كما جرى تعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء السعودي ووزيراً للدفاع.
حيث جرى تعيين ولي العهد السعودي الحديث محمد بن سلمان، عقب توقيع 31 من أصل 34 عضواً في لجنة البيعة السعودية، وقد اشتمل الأمر الملكي الصادر بتاريخ اليوم، تغيير الفقرة ب من المادة الخامسة من النظام الرئيسي للحكم في المملكة العربية السعودية، إذ يكون الحكم في عيال الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء.
وقد أمر الملك سلمان بن عبد العزيز بتحديد الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية السعودية، وجرى اختيار أحمد بن محمد السالم نائب لوزير الداخلية بمرتبة وزير، كما جرى إستثناء الدكتور ناصر الداود من وظيفته وتعيينه مفوض وزارة الداخلية بمرتبة وزير.
وشملت الأوامر الملكية الجديدة، اختيار الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبد العزيز، مساعد رئيس المخابرات العامة بالمرتبة الممتازة، كما أمر الملك سلمان بتحديد الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير، وقد جرى اختيار الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز مستشار في الديوان الملكي بالمرتبة الممتازة.
وتم اختيار الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز مستشارا في الديوان الملكي السعودي بمرتبة وزير، وجرى اختيار عبد الرحمن الربيعان مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير، وأصدر الملك سلمان بيان بتحديد الأمير فيصل بن سطان بن عبد العزيز سفير المملكة العربية السعودية في إيطاليا بمرتبة وزير، وجرى اختيار الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفير السعودية في ألمانيا الاتحادية بالمرتبة الممتازة.
الاوامر الملكية
وسعت اختيار الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز، نائب رئيس مجلس مديرية اللجنة العامة للرياضة بالمرتبة الممتاز، وقد صدر صدر أمر ملكي بتحديد الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز نائبا لأمير منطقة الجوف بالمرتبة الممتازة.
اوامر ملكية جديدة
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في تقرير رسمي عاجل صادر فجر اليوم عن إصدار عدد من الأوامر الملكية الجديدة، إذ نشرت صحيفة “واس” السعودية تقرير الملك سلمان الصادر في صباح اليوم الاربعاء الذي يوافق 26 رمضان 1438، إذ جرى تجديد عدد من القيادات داخل المملكة العربية السعودية.
اوامر ملكية، صدرت بتاريخ اليوم والتي أمرَت بإعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز من وظيفته في ولاية العهد السعودية، وجرى اختيار ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز تعويضًا من منه في ولاية العهد تعويضًا من ولي العهد السعودي السابق.
تعيين صاحب السمو الملكي الأمير / بندر بن فيصل بن بندر عبدالعزيز آل سعود مساعداً لرئيس المخابرات العامة بالمرتبة الممتازة، اختيار صاحب السمو الملكي الأمير / تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير، اختيار صاحب السمو الملكي الأمير / بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.
وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمر ملكي جديد، يقضي بتحديد صاحب السمو الملكي الأمير / فيصل بن سطام بن عبدالعزيز آل سعود سفيراً الى المملكة لدى الجمهورية الإيطالية بمرتبة وزير، إستثناء معالي الدكتور / ناصر بن عبدالعزيز الداود المستشار بالديوان الملكي من وظيفته ، ويعين وكيلاً لوزارة الداخلية بمرتبة وزير، إذ تعد الأوامر الملكية الصادرة اليوم الأربعاء هي الثانية التي إعتلى في شهر رمضان المبارك.
أوامر ملكية جديدة 1438 هـ
اختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ، جرى إستثناء الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، من ولاية العهد، ومن وَظِيفَة نائب رئيس الوزراء، ووزارة الداخلية، مع اختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ، ونائب رئيس الوزراء، مع استمراره في وَظِيفَة وزير الدفاع، وذكر الملك سليمان أن القرار أتى بناءاً على ما اطلع عليه أعضاء لجنة البيعة، من مبررات، وتأييد أعضاء لجنة البيعة بالغالبية العظمى ( 31 ) من ( 34 ) .
أوامر ملكية جديدة 1438 هـ اختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد وقال الملك سلمان بن عبد العزيز، أن القرار أتى متسقاً مع تعاليم الشريعة الإسلامية، والاعتصام بحبل الله، والتعاون على ما فيه خير للبلاد، والأخذ بالتعاليم الشرعية والنظام السائد بالمملكة، والتعاون على الوحدة الوطنية، والترابط على الخير، وذلك بحسب لتعاليم الشريعة الإسلامية، التي تقوم عليها المملكة، ورعاية مطالب الدولة وكيانها، لخدمة الدين، بعد ذلك الوطن والعباد، وخدمة الشعب السعودي.
أوامر ملكية جديدة 1438 هـ
تنص على اختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد أولاً : يتم إستثناء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من ولاية العهد ، ومنصب نائب رئيس الوزراء، ووزارة الداخلية.
ثانياً : اختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ، وتحديد سموه نائب لرئيس الوزراء، واستمراره وزيراً للدفاع، مع استمراره في حين كلف من مهام أخرى.
ثالثاً : يبلغ الأمر للجهات ذات الاختصاص لاعتماده وتنفيذه.
سلمان بن عبد العزيز آل سعود

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى