3
7
منوعات

اوامر ملكية جديدة: إعادة كافة البدلات والمكافآت .. 18 بدلا ومكافئة تعود للسعوديين

اوامر ملكية جديدة صحيفة المختصر – إرجاع البدلات والمكافآت 2017 للمواطنين في المملكة تعد خطوة وميزة بالغة ولفتة كريمة من خادم الحرمين الشريفين، إذ أعلن أوامر ملكيه حديثا تأمُر بإرجاع البدلات والمكافآت 1438، بالإضافة إلى المزايا المالية أيضا، وهو الأمر الملكي الصادر بشهر رجب من العام الجاري 1438، حيث صدر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمر ملكي يعترف بتعويض الموظفي في الدولة، عن المبالغ والرواتب والمعاشات الخاصة بالرواتب ومعاشات البدلات والمكافآت 2017، وذلك بأثر رجعي احتسابا من التاريخ الذي تقرر إيقافها فيه وهو في شهر ايول سنة 2016م .
الأوامر الملكية الجديدة 1438
إعادة البدلات والمكافآت بقرار الملك سلمان لموظفي الدولة وفي ذلك الخصوص ذكر السيد محمد بن عبد الله الجدعان وزير المالية، أن الأوامر والقرارات الملكية الخاصة بإرجاع البدلات والمكافآت والمزايا المالية، لجميع الموظفي بالدولة سوف يكون مسموحا استيعابه في البنود التي تم تقريرها بالميزانية الخاصة بالدولة، مع تواجد التكهنات المأمولة التي تأمُر برفع الوقف المُؤكَد من الإنفاق الاستهلاكي، بالإضافة إلى أنها سوف تكون أشبه بخطوة تمنح دفعة بالغة ومشهودة للنمو الاقتصادي، كما ستعزز مزيد من الثبات في الاتجاهات الخاصة بالطلب.
وتجدر الإشارة إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، قد أعلن الأوامر الملكية 1438هـ المشمولة بإرجاع جميع البدلات والمكافآت، والمزايا المالية لكل موظفين الدولة، ما إذا المدنيين والعسكريين إذ يعتبر ذلك الأمر وتلك اللفتة من سيادته تأكيدا على حرصه المستمر على تقديم كل سبل الراحة لأبنائه وبناته من المواطنين بالممكلة العربية السعودية وتقديم أسباب الحياة الرغيدة لهم.
تفاصيل البدلات والمكافآت الملغية على حسب الأمر الملكي (551)
جدير بالذكر كذلك أن مضمون الأمر الملكي بإرجاع البدلات والمكافآت تفصيليا قد شمل كذلك تغيير في البند الثاني من الامر الملكي الذي يقضي بإرجاع كافة البدلات والمكافآت 2017 ، والمزايا المالية للموظفين بالموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين ليكون بأثر رجعي، وفيما يلي تفصيل هذا الأمر الملغي بشأن البدلات والمكافآت :
بدل طبيعة العمل المُؤكَد لوظائف (ناسخ آلة، مسجل معلومات، أمين صندوق، مأمور صرف، رئيس أمانة صندوق، مأمور عُهد، فني اتصالات).
بدل عدوى وضرر.
بدل خطر.
مكافأة التفوق التي تصرف للموظف المتفوق في الدورات التدريبية بالداخل. بدل مظهر المنصوص عليه في لائحة الوظائف الدبلوماسية.
بدل العطلة السنوية المُؤكَد في عدد من المراكز والهيئات العامة.
بدل الطرد للمتدرب المُؤكَد في لائحة لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات.
بدل ائتمان للموظف المكلف بمُهِمَّة بشكل رسمي خارج مركَز عمله.
مكافأة اللجان الدائمة التي تصرف إزاء الجلسات خلال الدوام للمشمولين باللائحة من موظفي الجامعات السعوديين وأعضاء لجنة التدريس.
مكافأة التأهيل الأكاديمي للضباط ومكافأة الشهادات العلمية للأَفْرَاد.
مكافأة الأَعْمَال الجليلة.
بدل التعيين.
بدل الترحيل.
مكافأة استمرار الموظف المنتهية خدمته لتسليم ما في عهدته.
مكافأة الحاسب الآلي.
مكافأة الدارسين أَثْنَاء مهامهم في الخارج. ب
بدل طبيعة شغل رؤساء كتابات العدل وكتاب العدل. العلاوة الإِضَافِيَّة عند الترقية.
المكافأة الشهرية المضافة إلى الراتب التي تم تقريرها في لائحة منسوبي ومستخدمي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
المكافأة الشهرية التي تم تقريرها لمنسوبي المؤسسة العامة للصناعات العسكرية وبالطبع أثنى كل مواطني المملكة العربية السعودية بهذه اللفتة الكريمة الصادرة من العاهل السعودي رعاه الله ورعاه، متأملين كل الخير مع افتتاح تلك الخطوة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى