3
7
منوعات

اوامر ملكية جديدة : اوامر ملكية جديدة اليوم الاربعاء .. تفاصيل اوامر ملكية جديدة 1438

اوامر ملكية جديدة , صحيفة المختصر – اوامر ملكية ، صدر صباح اليوم أمر ملكي يقضي بإختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليا للعهد مع تعيينه نائبا لرئيس الوزاء وسيواصل شُغله كوزير للدفاع في المملكة العربية السعودية.
وكان الحساب الرئيسي لقناة الإخبارية السعودية على موقع التراسل الإجتماعي “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” قد بثّ ذلك الأمر الملكي مع إستخدام هاشتاج #أوامر_ملكية وفق مؤسسة الأخبار السعودية واس.
اوامر ملكية
وقد جرى إستثناء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد وأيضا من وَظِيفَة وزير الداخلية ومنصب نائب رئيس الوزراء عقب أن صوتت لجنة البيعة بنسبة 31 صوتا من أصل 34 محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وقد باشر وَظِيفَة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء في 29 نيسان من سنة 2015 وشغل وَظِيفَة ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء في المرحلة ما بين 23 كانون2 2015 و29 نيسان 2015 كما باشر وَظِيفَة وزير الداخلية السعودي منذ 5 تشرين2 2012 ومنصب مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية في المرحلة ما بين 13 ايار 1999 و5 تشرين2 2012.
يبلغ من العمر 57 سنة وهو من مواليد مدينة جدة ووالده هو نايف بن عبد العزيز آل سعود وقد درس في كلية لويس آند كلارك في الولايات المتحدة الأمريكية ومن بين الجوائز التي توج عليها وشاح الملك عبد العزيز من الطبقة الاولى.
وإعتبرته الشبكة الأمريكية “إم إس إن بي سي” بأنه جنرال الحرب على الإرهاب وكان قد درس في معهد العاصمة النموذجي في الرياض في المراحل الإبتدائية والمتوسطة والثانوية وفي سنة 1401 هـ الذي يوافق لـ 1981 م إنتقل إلى الولايات المتحدة من أجل دراسة العلوم السياسية.
محمد بن سلمان آل سعود وللإشارة فإن محمد بن سلمان آل سعود يبلغ من العمر 31 عاما وهو من مواليد الرياض يعد الإبن الخامس للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودي وقد درس في جامعة الملك سعود وقد كان من بين العشرة الأوائل في المملكة في الثانوية العامة وقد توج على درجة البكالوريوس في القانون المركز الثاني على الدفعة ، كان قد باشر وَظِيفَة ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء في 29 نيسان من سنة 2015.
كما باشر وَظِيفَة وزير الدفاع السعودي في 23 كانون2 من نفس العام وقد عمل وَظِيفَة رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين في المرحلة ما بين 23 كانون2 2015 و29 نيسان 2015 بالإضافة إلى وَظِيفَة رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه ما بين 3 آذار 2014 و23 كانون2 2015.
صحيفة المختصر – أوامر ملكية اليوم 1438 ، أعلن منذ قليل الملك سلمان بن عبد العزيز أوامر ملكية اليوم بشأن الشؤون الداخلية في المملكة العربية السعودية وغيرها من الأمور التي تتعلق ب البلاد، أوامر ملكية اليوم تتعلق ب إرجاع تكوين لجنة كبار العلماء، وإرجاع تكوين مجلس الشورى وقد تَناقْل الهاشتاج ليحل الرتبة الأولي على الترند في عمليات البحث ذات الصلة عن الأوامر الملكية الجديدة اليوم.
أوامر ملكية جديدة اليوم ، وسط حالة انتظار من عامة الشعب السعودي من المواطنين والموظفين في الإدارات والحكومات السعودية إعلان الأوامر الملكية الجديدة التي سيصدرها سمو الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم ، إثر لتفشي الهاشتاجات المنتشرة على عدد من مواقع التراسل الاجتماعي اليوم في الزمن السابق.
أوامر ملكية جديدة اليوم 1438 أصدر الإعلام السعودي منذ قليل نبأ عاجل بصدور أوامر ملكية اليوم صادرة عن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين اليوم الجمعة وهي الأوامر الذي ستصدر من خلال التلفزيون السعودي، وقد صدرت الأوامر والقرارات الملكية الجديدة اليوم التي تتعلق ب السعودية بجميع طوائفها عمال وموظفين في الدولة تحديث: ينتظر كافة السعوديين أوامر وقرارات ملكية اليوم ، سيصدرها الملك سلمان بن عبد العزيز في حين يخص في إرتفاع الرواتب ، صرف الراتب بعملة الملك سلمان ، وزيادة رواتب منسوبي الدولة مع إرتفاع رواتب العسكريين ، وإتاحة قيادة المركبة للمرأة السعودية ، وغيرها من الأوامر الملكية الأخري سوف نرصدها لكم خلال الساعات القليلة القادمة.
كما سوف يتم التحري عن أوامر ملكية جديدة اليوم عقب الانتهاء من دوُرة مجلس الوزراء السعودي برئاسة سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في حين يخص مستقبل المملكة العربية السعودية.
تحديث: ذكرت القناة الإخبارية السعودية أنه سوف يتم صدور أوامر ملكية جديدة اليوم الأحد عقب قليل من حاليا ، وكافة المواطنين في حالة انتظار مُحكَمة لما سوف يتم الإبلاغ عنه من أوامر ملكية جديدة 1438 يصدرها الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.
أوامر ملكية اليوم 1438/7/25 أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أوامر ملكية جديدة اليوم السبت 25 رجب 1438 في حين يخص الرواتب وتوفير موعد الاختبارات الأخِيرَة 1438 ، ونستعرض عليكم حاليا الأوامر الملكية الجديدة والتي جاءت كالتالي: ونراقب كل ما هو جديد في حين يخص صدور أوامر ملكية جديدة اليوم يصدرها الملك سلمان بن عبد العزيز في حين يخص الشؤون الداخلية الى المملكة العربية السعودية.
تحديث: ذكرت مصادر موثُوقة أن الأوامر الملكية الجديدة لاقت إعجاب الكثير من المواطنين في المملكة السعودية، وردود ممارسات إيجابية جداً، لما تحمله هذه الأوامر من سخاء حكومي لكل المواطنين.
تحديث: صدرت أوامر ملكية جديدة اليوم السبت بتاريخ 17/6/2017 بإعفاء الشيخ محمد بن فهد بن عبد الرحمن العبد الله العريني من منصبه، وتحديد الشيخ سعود بن عبد الله بن مبارك المعجب نائباً سنةً بمرتبة وزير.
وقد صدرت أوامر ملكية جديدة اليوم اخري بنفس تاريخ اليوم السبت وهى كالتالي: تعيين سهيل بن محمد أبانمي محافظا للهيئة العامة للزكاة والدخل بالمرتبة الممتازة تعيين عبد الحكيم التميمي رئيسا للهيئة العامة للطيران المدني ترتبط النيابة العامة بالملك وتشكل مستقلة عن بقية الجهات تعيين الفريق أول فيصل بن عبد العزيز بن لبده مستشارا في الديوان الملكي إنهاء خدمة الفريق عثمان المحرج مدير الحرس العام وإرساله إلى التقاعد تعيين الشيخ سعود بن عبد الله المعجب في وَظِيفَة النائب العام إحالة الفريق أول فيصل بن عبد العزيز بن لبده إلى التقاعد تعديل اسم لجنة التحقيق والادعاء العام إلى النيابة العامة وسوف نتابع معكم كل ما هو جديد عن الأوامر الملكية الصادرة من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين حرصا منا على توفير أجود خدمة لكل من يرغب في دراية ما صدر من أوامر ملكية جديدة اليوم.
تحديث: وردتنا أنباء ن صدور أوامر ملكية اليوم ، تتعلق ب كافة الشعب السعودي، ويمكنكم معرفتها من خلال الولوج على موقع مؤسسة الأخبار السعودية واس، وهناك توجه كبير من السعوديين على دراية الأوامر الملكية الجديدة الصادرة اليوم، وسنتابع معكم كل ما هو جديد.
أوامر ملكية اليوم 25 / 7 ، من خلال ما جرت مراقبته من أنباء فقد أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز منذ قليل أمر ملكي يقضي بتولي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وَظِيفَة ولي العهد السعودي ونائبا لرئيس الوزراء وسيواصل شُغله كوزير للدفاع في المملكة العربية السعودية.
صرف راتب شهرين لمنسوبي عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل
أوامر ملكية اليوم بإعادة جميع البدلات والمكافآت لموظفي الدولة إلى ما كانت عليه
تعيين الأمير خالد بن سلمان سفيراً للمملكة في واشنطن
تعيين عبد العزيز بن سلمان وزير دولة لشؤون الطاقة
تعيين عبد العزيز بن سعد أميراً لمنطقة حائل، وحسام بن سعود أميرا لمنطقة الباحة
تعيين الأمير فهد بن تركي قائداً للقوات البرية
إعفاء عبد الله بن مساعد من رئاسة هيئة الرياضة
تقديم موعد اختبارات نهاية العام الدراسي لتكون قبل بداية شهر رمضان
تعيين سعود بن عبد المحسن بن عبد الأمير العزيز آل سعود مستشاراً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير
تعيين الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود أميرًا لمنطقة الحدود الشمالية بمرتبة وزير
تعيين الأمير عبد الرحمن بن محمد بن عياف آل مقرن أمينا عاما لمجلس الوزراء
تعيين الأمير تركي بن هذلول بن عبد العزيز آل سعود نائباً لأمير منطقة نجران بالمرتبة الممتازة
تعيين المهندس عبد الله بن عامر السواحة وزيراً للاتصالات وتقنية المعلومات
تعيين الدكتور عواد بن صالح بن عبد الله العواد وزيراً للثقافة والإعلام
تعيين الدكتور عواد بن صالح بن عبد الله العواد رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة
تعيين الدكتور ناصر بن عبد العزيز الداود مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير
تعيين المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر محافظاً للهيئة العامة للاستثمار بمرتبة وزير
إعفاء الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي مدير جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز من منصبه
تعيين معالي الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي نائباً لوزير التعليم بالمرتبة الممتازة
تعيين الأستاذ ماجد بن عبد الله البواردي نائباً لوزير التجارة والاستثمار بالمرتبة الممتازة
تعيين ن المهندس طارق بن عبد العزيز الفارس نائباً لوزير الشؤون البلدية والقروية بالمرتبة الممتازة
تعيين المهندس منصور بن هلال بن مرزوق العنزي نائباً لوزير البيئة والمياه والزراعة بالمرتبة الممتازة
تعيين المهندس سعد بن عبد العزيز الخلب نائباً لوزير النقل بالمرتبة الممتازة
تعيين الأستاذ أحمد بن حسن بن محمد عسيري نائباً لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة
تعيين معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز الشلهوب مستشاراً لصاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة
تعيين الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي مستشاراً للأمن الوطني بالمرتبة الممتازة
يكون مستشار الأمن الوطني عضواً في مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ومشرفاً على أمانة المجلس
تعيين الدكتور محمد بن عبد العزيز بن محمد العوهلي مديراً لجامعة الملك فيصل بالمرتبة الممتازة
تعيين المهندس علي بن عبد الرحمن الحازمي محافظاً للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالمرتبة الممتازة
تعيين الدكتور خليل بن مصلح الثقفي رئيساً عاماً للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمرتبة الممتازة
تعيين الدكتور خليل بن مصلح الثقفي رئيساً عاماً للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمرتبة الممتازة
تعيين الدكتور غانم بن الحميدي المحمدي مساعداً لوزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير بالمرتبة الممتازة
تعيين الدكتور غسان بن أحمد السليمان مستشاراً في وزارة التجارة والاستثمار بالمرتبة الممتازة
تعيين الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود نائباً لأمير منطقة عسير بمرتبة وزير
تعيين الأمير سعود بن خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود نائباً لأمير منطقة المدينة المنورة بالمرتبة الممتازة
تعيين الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز آل سعود نائباً لأمير منطقة جازان بالمرتبة الممتازة
تعيين الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود نائباً لأمير المنطقة الشرقية بالمرتبة الممتازة
وفي نفس السياق فقد نشرت القناة الرسمية الإخبارية السعودية من خلال صفحتها على شبكة التدوينات المصغرة تويتر الأوامر الملكية اليوم التي جرى صدورها من الملك سلمان بن عبد العزيز، كما جرى إستثناء الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من ولاية العهد ومن وَظِيفَة وزير الداخلية ومنصب نائب رئيس الوزراء.
وصدرت اوامر ملكية اليوم، بتحديد الأمير بندر بن فيصل بن بندر عبد العزيز آل سعود مساعداً لرئيس المخابرات العامة بالمرتبة الممتازة، وتحديد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير، وتحديد صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير، وتحديد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سطام بن عبد العزيز آل سعود سفيراً الى المملكة لدى الجمهورية الإيطالية بمرتبة وزير، وإعفاء معالي الدكتور ناصر بن عبد العزيز الداود المستشار بالديوان الملكي من منصبه، ويتم تعيينه وكيلاً لوزارة الداخلية بمرتبة وزير.
وقالت عدد من المصادر المطلعة أنه سوف يتم صدور مزيد من اوامر ملكية اليوم الأربعاء، وسوف نكون في يقظة كاملة من أجل توفير كل ما هو جديد عنها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى