3
7
منوعات

اوامر ملكية جديدة 1438 : صرف راتب شهرين ومكافئات لهذه الفئة وتمديد اجازة عيد الفطر

صحيفة المختصر – اوامر ملكية جديدة 1438 ، إذ صدرت اليوم اوامر ملكية وقرارات جديدة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تأمُر بصرف راتبين خلال شهر رمضان المبارك 1438، وذلك حرصا من الدولة على راحة المواطنين السعوديين وتقديم سبل المعيشة والرخاء لهم، إلا أن تلك الأنباء كانت بمثابة شائعة ولم إعتلى أي إصدارات بشكل رسمي عنها اوامر ملكية قريبا من العاهل السعودي ومنذ أيام قليلة كانت قد صدرت الاوامر الملكية جديدة 1438 فورية من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إذ أصدر سموه فرقة من الأوامر المهمة الخاصة بمجال التعليم موعد اختبارات الطلاب في مدارس المملكة العربية السعودية بالإضافة كذلك إلى اوامر ملكية خاصة بالموظفين والرواتب والعلاوات، وننشر ملابسات الأوامر والقرارات الملكية وهي كالتالي: إعادة كافة البدلات والمكافآت إلى منسوبي الدولة.
‏صرف راتب شهرين للمشاركين في الصفوف الأمامية في عاصفة الحزم، وإرجاع العمل.
اختبارات الطلاب ختام العام 2017 لكل المراحل قبل انطلاق رمضان اوامر ملكية جديدة 1438 جديدة بشأن إيقاف صرف العلاوة السنوية كما كانت صدرت اوامر ملكية 1438 حديثا إذ نذكر من القرارات الملكية الجديدة ما يلي: الامر الملكي الاول : أولاً : تخفيض راتب الوزير ومن في مرتبته بـ ( 20 في المائة ) .
ثانيا : تخفيض جائزة عضو مجلس الشورى بـ ( 15 في المائة ) .
ثالثاً : يشتغل بما ورد في البندين ( أولاً ) و (ثانياً) من أمرنا ذلك ابتداءً من تاريخ 1 / 1 / 1438هـ .
#اوامر_ملكية #إعفاءات و #تعيينات #الاوامر_الملكيه موعد تطبيق الضريبة الانتقائية في المملكة أعلنت اللجنة العامة للزكاة والدخل موعد تطبيق الضريبة الانتقائية على حسب اوامر ملكية جديدة 1438 هـ ، وهو يوم الأحد القادم 16/9/1438 من الحادية عشر صباحا.
وقد ناشدت اللجنة العامة للزكاة والدخل كل المحلات والمؤسسات التجارية الخاضعين لقانون الضريبة الانتقائية، أهمية الالتزام بتطبيق القرار بمرسوم ملكي انطلاق من الموعد المُؤكَد وهو يوم الأحد المقبل على حسب اوامر ملكية جديدة 1438 .
كما أهابت اللجنة كذلك كل من مِعِهُم بضائع شاملة في لائحة الضريبة الانتقائية الالتزام بنظام الضريبة الانتقائية على اللائحة التنفيذية.
اوامر ملكية 1438
ومن المفروض إرتفاع اسعار التبغ والمشروبات الغازية من يوم الأحد القادم، مع تطبيق الضريبة الانتقائية 1438 على حسب اوامر ملكية جديدة 1438 اليوم، وكان رفع الأسعار لعدة البضائع والخدمات ليس بموجب اوامر ملكية جديدة 1438 كما اشاع البعض، بل كانت على حسب مرسوم ملكي جرى إصداره مسبقا.
تقديم موعد عطلة عيد الفطر المبارك بقرار من خادم الحرمين الشريفين
وفي إطار إرشادات صادرة من خادم الحرمين الشريفين، وليس اوامر ملكية جديدة 1438 هـ أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن توفير موعد أجازة عيد الفطر السعيد، على أن تكون يوم الأحد 23 رمضان هو أجازة لجميع منسوبي الدولة من القطاع الحكومي والعسكري.
مكافأة تحفيزية بمبلغ ستة ملايين ريال لهذه الفئة بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين، أصدر رعاه الله ورعاه عن جائزة تحفيزية لـ 245 منسوب بالدولة، ومقدارها 6,539,230.80 ريال سعودي، لمندوبي ديوان الرصد العامة تشجيعا لهم على مهامهم المتفاني خلال العام 2017.
اوامر ملكية جديدة 1438
صادرة حاليا السبت 17 حزيران 1438 “عاجل” تعيين سهيل بن محمد أبانمي محافظا للهيئة العامة للزكاة والدخل بالمرتبة الممتازة .
تعيين عبدالحكيم التميمي رئيسا للهيئة العامة للطيران المدني.
ترتبط النيابة العامة بالملك وتشكل مستقلة عن بقية الجهات.
تعيين الفريق أول فيصل بن عبدالعزيز بن لبده مستشارا في الديوان الملكي.
إنهاء خدمة الفريق عثمان المحرج مدير الحرس العام وإرساله إلى التقاعد.
تعيين الشيخ سعود بن عبدالله المعجب في وَظِيفَة النائب العام.
إحالة الفريق أول فيصل بن عبدالعزيز بن لبده إلى التقاعد.
تعديل اسم لجنة التحقيق والادعاء العام إلى النيابة العامة.
وقد وصل عدد الأوامر والقرارات الملكية الجديدة الصادرة اليوم عن العاهل السعودي 14 امر ملكي، إذ تعلقت اوامر ملكية جديدة 1438 بتحديد عدد من من المسئولين وإقالة البعض كما ذكرنا سالفا.
وتجدر الإشارة إلى أم فرقة الاوامر والقرارات الملكية الصادرة فجر اليوم، تأتي إكمالا للاصلاحات الاقتصادية التي تهدف لها المملكة، للتوصل الى الموازانة الشاملة في كل مراكز الدولة وتحقيق رؤية 3030، ومن أهم ما ورد كذلك في اوامر ملكية جديدة 1438 اليوم، ترقية 40 قاضي وتحديد خمسة قضاة بديوان المظالم.
اوامر ملكية جديدة 1438
واستكمالا لصدور اوامر ملكية جديدة 1438 من خادم الحرمين الشريفين، جرى اختيار سمو الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد اليوم الأربعاء 21/6/2017هـ بامر ملكي من العاهل السعودي، كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بعدها إتصالا على الهاتف من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهنئه فيه، بتوليه وَظِيفَة وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء.
اوامر ملكية جديدة 1438
وتمت مبايعة الأمير محمد بن سلمان اليوم بقصر الصفا في مكة، ويبدأ سمو الأمير بممارسة مهام وظيفته اعتبارا من اليوم، كما استقبل سيادته برقيات تهنئة من قادة الدول العربية والعالمية.
ترحيب عالمي بتنصيب الأمير محمد بن سلمان خلفا للملك وفي إطار مراقبة ردود الأفعال على الساحة العربية والمحلية والعالمية، حول مبايعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان لقي ذلك التنصيب صدى واسعا حافلا، وردود ترحيبة من قبل العديد من الدول.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى