3
7
منوعات

باقة النت تخلص بسرعة .. كيف احافظ على باقة النت

باقة النت تخلص بسرعه باقة النت تخلص بسرعه في الايفون كيف احافظ على باقة النت كيف تقلل استهلاك باقة الإنترنت لجهازك اكثر البرامج استهلاكا للبيانات اكثر شي يستهلك النت توفير استهلاك الباقه تقليل استهلاك الانترنت في الاندرويد ايقاف النت بعد انتهاء الباقة اتصالات.

بعد أن أصبح تصفح مواقع التراسل الاجتماعي عادة يومية لا يمكن التخلص منها، شرع البعض يشكو من نفاذ باقة الانترنت الخاصة به سريعاً خاصة مع صعود أسعارها مؤخراً، ولكن هناك طرق تجعلك على تستمر مستمر بالانترنت ولكن بقليل من التكاليف.
قالت مؤسسة سبوتنيك الروسية نقلاً عن موقع “أدنكرونوس” الإيطالي، فرقة مشورات طفيفة يمكن من خلالها تقليل استهلاك باقة الشبكة العنكبوتية وتوفيرها، بحيث تستمر لمدة أطول كما يلي: -عدم استعمال إنترنت الجوال بصفة مستمرة، واقتصار ذلك على وقت الضرورة فقط، ويمكن الاستعاضة عن ذلك بتشغيل الواي فاي خاصة وأن الكثير من الآماكن العامة أضحت تقدم خدمة الشبكة العنكبوتية مجانًا.
-تقليل نوعية مقاطع الفيديو، ووقف مكالمات مقطع الفيديو إلا باستعمال الواي فاي وذلك عن طريق رصد الإعداد.
 -استخدام متصفحات أخرى بديلة لتقليل استهلاك باقة الإنترنت، أهم ها ” Opera Mini ” و “Uc Browser” وهما متاحان لأنظمة أندرويد و”IOS” و”ويندوز فون”، ومزودة بأنظمة ضغط للبيانات تعاون على إرتفاع إعجال التصفح.
-يمكن لمستخدمي “جوجل كروم” أن يضبطوا إعداداته من خلال خيار “تقليل استهلاك البيانات”، وهو ما يمكن أن يقدم حتى 90% من الاستهلاك، كما أنه يوجد هناك تطبيقات تضغط الملفات التي يتم تحميلها مما يساعد في الختام على إتاحة البيانات.
-تطبيقات التراسل الاجتماعي من أبرز مسببات انتهاء باقة الشبكة العنكبوتية بسرعة، لذلك يجب من خلال إعدادات “فيسبوك” توقيف تشغيل مقاطع مقطع الفيديو بنحو تلقائي أو على الأدنى العفو بذلك فحسب مع استعمال “الواي فاي”، أما تطبيق “الواتساب” فيفضل منع فتح الملفات الصوتية أو مقاطع مقطع الفيديو إلا في تواجد “الواي فاي” أيضًا.
 -ينبغي الحذر إلى التطبيقات المفتوحة في الخلفية، والتحقق من أنها لا تستنزف معلومات الجوال, كما يجب توقيف تحديث التطبيقات بصفة عامة إلا في تواجد شبكة “الواي فاي” وهو خيار متوفر في كافة الجوالات الذكية.
تعد باقة الشبكة العنكبوتية من الأمور الهامة التى تشغل بال الكثيرين، حيث يرغب المستخدمون فى المحافظة عليها إلى أقصى درجة، لكن الأزمة تكمن فى عدد من الأحيان فى إعجال نفاذها مما يعرض المستعمل لخطر التكلفة الإضافية، وفيما يلى ننشر عدد من النصائح التى تقدم للمستخدمين إتاحة رصيد باقة الشبكة العنكبوتية بدون الضرورة لأى تطبيق كما يلى: -اعتمد على تطبيق Face Book Lite: يعد تطبيق فيس بوك من التطبيقات الرئيسية التى لا يستغنى عنها مستعملو الإنترنت، مما يجعله أحد أزيد التطبيقات استهلاكا للإنترنت، لكن يمكن التنحي عن عنه والاستعانة بتطبيق Face Book Lite وهو تطبيق رسمى كذلك من الشركة ولكنه يتميز باستهلاك أقل لباقة الشبكة العنكبوتية حيث يقوم بضغط المعلومات والصور مما يجعله يستهلك معلومات أقل.
(1) -فعّل خاصية تقليل استهلاك المعلومات على واتس آب: هناك خيار جديد بموجود بتطبيق واتس رجع للتراسل الفورى يوفر التخفيض من استعمال المعلومات أثناء المكالمات الصوتية، و تتيح هذه الميزة تطوير نوعية التَواصُل بالإضافة إلى تقليص استهلاك باقة الإنترنت، خاصة أن تطبيق واتس رجع يعتبر أحد أشهر تطبيقات التواصل الفورى والذى يوفر كذلك المكالمات الصوتية.
 (2) -ابتعد عن يوتيوب وساوند كلاود على المستعمل أن ينذر من خدمات البث الحى مثل يوتيوب وساوند كلاود وغيرها، لاعتبارها السبب الرئيسى المسبب فى إعجال إنتهاء باقة الإنترنت، فمشاهدة الفيديوهات مرتفعة الدقة لدقيقة واحدة يكلف المستعمل 200MB من مقدار الباقة.
 (3) -عطّل تحديث التطبيقات بنحو أوتوماتيكى عندما يتم تحديث التطبيقات المثبتة على جوال المستعمل بنحو تلقائى، فهذا يؤدى إلى استنزاف باقة الشبكة العنكبوتية وعجالة نفادها، ويمكن تبديل هذا الأمر من خلال الاعتماد على التحديث فى حالة تواجد اتصال واى فاى، ويمكن عمل ذلك من خلال التوجه إلى متجر بلاى ستور والدخول إلى الإعدادات/ Settings واختيار Auto update apps ووضعها على Do not auto-update apps أو خيار Auto-update apps over Wi-Fi only.
(4) -قم بإبطال استهلاك معلومات التطبيقات فى الخلفية: لا يعلم الكثير من المستخدمين أن هناك فرقة من التطبيقات التى تستهلك الشبكة العنكبوتية فى الخلفية، لذلك سوف يكون من الجيد تعطيلها وذلك من خلال خيار Data Usage نفسها، وذلك من خلال تعيين restrict background data بعد ذلك ok وسيتم منع تحميل أى شىء يرتبط بتلك التطبيقات فى الخلفية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى