3
7
منوعات

رابط المساعدة المقطوعة وتحديث البيانات .. الاستعلام عن دفعة شهر شعبان 1438 الضمان الاجتماعي

صحيفة المختصر – أصدر الدكتور عبدالعزيز الفريان المراقب العام على مؤسسة الضمان الإجتماعي في وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن أن وزارته قد قامت بدور تَحوِيلْ لمبالغ المساعدة المقطوعة عن شهر جماد الآخر، والخاصة بالأشخاص المستفيدين من الضمان الإجتماعي.
قيمة المبالغ المزودة لمستفيدي الضمان الإجتماعي شهر شعبان 1438هـ: وقد أبان الفريان بأن المبالغ التي قد جرى تحويِلها تتجزأ إلى جزئين، إذ تبلغ قيمة جزء منه إلى نحو 177304008 ريال سعودي، إذ يخص ذلك المال نحو 79549 شخصاً من المستفيدين من إعانات الغذاء.
وبخصوص القسم الثاني، والبالغ قيمته 1250831078 ريال سعودي، وهو خاص بحوالي 85320 عائلة من مستفيدين الضمان الإجتماعي.
وكان إجمالي المبالغ التي قد جرى تحويِلها حوالي 1.4 مليار ريال سعودي، وهو خاص بمستفيدي الضمان الإجتماعي، وقد جرى تَحوِيلْ المبالغ الخاصة بهم في حساباتهم.
هذا وقد قامت وزارة العمل والتنمية في المملكة من التحقق من مستحقي الدعم، وأيضاً قامت بأمِر المواطنين من أجل تحديث المعلومات الشخصية لهم من خلال بوابة الوزارة الإلكترونية، من أجل ضمان وصول الدعم لمستحقيه، وذلك بمجرد قيام الوزارة بإيداع المبالغ الخاصة بالدعم في حساباتهم.
تحديث: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بايداع مبالغ المساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين، وذلك عن شهر جماد الآخر الحالي، وقد وصلت الى قيمة المبالغ المودوعة أزيد من 285 مليون ريال سعودي.
ومن المُؤكَد أن يتم انطلاق صرف المبالغ المستحقة لمستفيدي الضمان الاجتماعي اليوم الأحد 26-3-2017، إذ قد جرى إدراج المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين.
تحديث: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بإيداع المبالغ المستحقة للمساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين، وذلك عن شهر رجب 1438 هـ.
ويمكن لجميع المستفدين من المساعدة المقطوعة التوجه للبنوك، وصرف المبالغ الخاصة بالمساعدة المقطوعة لهذا الشهر.
تحديث: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بايداع المبالغ المستحقة للمساعدة المقطوعة عن شهر شعبان 1438 هـ في حسابات المستفيدين.
وكانت الوزراة في وقت مسبق قد ذكرت أنه قد شهدت عمليات البحث عن المساعدة المقطوعة المزودة من الضمان الاجتماعي أزيد من مليون محاولة استكشاف عن المساعدة المقطوعة خلال الشهر الماضي.
آخر موعد لتحديث المعلومات الخاصة بمستفيدي سند الضمان الإجتماعي: هذا وقد حددت الوزارة يوم 1 شعبان 1438هـ سوف يكون هو آخر موعد لتحديث المعلومات كالاسم والسن والعنوان ورقم الحساب البنكي، وباقي المعلومات الخاصة بالاشخاص المستفيدين من سند الضمان الإجتماعي.
وكانت الوزارة قد أشارت المواطنين المتقدمين من أجل الحصول على سند الضمان الاجتماعي،بسرعة الانتهاء من تحديث المعلومات الخاصة بهم، من أجل الحصول على الدعم المالي الخاص بهم.
وتجدر الإشارة إلى أن المساعدة المقطوعة يتم من خلالها أعطى مبالغ مالية في حسابات الأشخاص انطلاق من 10400 ريال سعودي، وحتي 3000 ريال سعودي للعوائل الأكثر احتياجاً للمال، وحسب قيمة دخل رب كل أسرة، وعدد أشخاص كل أسرة.
كما أن المساعدة المقطوعة ليس لها موعداً محدداً للصرف.
رابط الاستفسار عن المساعدة المقطوعة عن طريق رقم الهوية:
كما بإمكانكم الاستفسار عن المساعدة المقطوعة عن طريق زيارة الموقع الرئيسي لزيارة العمل والتنمية الإجتماعية وهو:sd.mlsd.gov.sa/ar/query/insurance/maqtuaa_inquery وذلك عن طريق ادخال رقم السجل المدني أو رقم الهوية.
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عن طريق الجوال والجوال:
ويمكن الاستفسار عن موعد صرف المساعدة المقطوعة عن طريق التَواصُل بالرقم 8001222777 من أي جوال أرضي، أو من خلال الهاتف عن طريق الرقم 0112915588، ومن بعد ذلك سماع الإرشادات بالضغط غلى الرقم 2 وبعد هذا الرقم 1 من أجل الاستفسار والتيقن من موعد صرف المساعدة المقطوعة.
تحديث اليوم الأحد 10-8-1438: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لفتح باب تحديث المعلومات عن طريق التسجيل في المساعدة المقطوعة عن طريق رقم الهوية والسجل المدني للمواطنين السعوديين المستفيدين من العناية الاجتماعية.
ويمكن لمستفيدي المساعدة المقطوعة الذهاب بشكل مباشر إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مباشرة، والقيام بتجديد المعلومات من أجل الحصول على المساعدة المقطوعة، وذلك قبل غلق باب التسجيل في المساعدة المقطوعة.
آخر اخبار برنامج المساعدة المقطوعة
ذكرت صحيفة سبق بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد صرحت رفع المخصص الشهري الخاص ببرنامج المساعدة المقطوعة، من أجل الصرف للكثير من الحالات المسجلة، وللتقليص من قوائم الانتظار، والتي جرى القبول عليها في برنامج المساعدات المقطوعة الذي يتبع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
فخلال الأسابيع السابقة قد اختتمت الوزارة من صرف نحو 600 مليون ريال للأشخاص المُقَيدين في قوائم الانتظار، إذ أن الوزارة تريد للصرف بنحو أكبر، لكي تقوم بتقليص قوائم الانتظار في برنامج المساعدات المقطوعة.
رابط الاستعلام من هنا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى