3
7
منوعات

رابط موقع نظام نور لتسجيل الطلاب 1438 .. تسجيل الطلاب المستجدين للمرحلة الابتدائية نظام نور

صحيفة المختصر – نظام نور المركزي ألية جديدة تعتمدها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، للتيسير على الطلاب والمعلمين وتوفير الخدمات التعليمية لهم، وسوف نعرض عليكم طريقة التسجيل في موقع نور لتسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي لسنة 1438، باستعمال حساب ولي الأمر والسجل المدني أو رقم الهوية.
موقع نور لتسجيل الطلاب المستجدين مع اقتراب العام الدراسي الجديد يقبل الكثير من أولياء الأمور على التسجيل في نظام نور المركزي، يتم تدوين الطلاب للالتحاق بالصف الأول الابتدائي ويجب الالتزام بالجدول الزمني للتسجيل المرفق بالأسفل، لكشف الموعد المناسب للتسجل وفق إدراج كل طالب.
يستمر التسجيل على نظام نور للمرحلة الابتدائية للطلبة المستجدين، وهذه الفترة تضم من أعمارهم أسفل سن الست أعوام بمائة وثمانين يوماً.
أوضحت وزارة التعليم أن تدوين الطلاب المستجدين من خلال نظام نور الإلكتروني سوف يدوم حتي نفاذ الموعد، وإغلاق باب التسجيل المعين يوم السابع عشر من محرم المقبل 17/1/1439.
نتائج نظام نور للفصل الدراسي الثاني
بعد نفاذ اختبارات الفصل الدراسي الثاني سوف يتم اعداد إثر الطلاب للمرحلة الثانوية والمتوسطة، من خلال موقع نور الإلكتروني يتم الدخول على الموقع وتدوين رقم الهوية ورقم التأكيد ومن بعد ذلك الدخول لمشاهدة النتيجة، ومن لم يقم بالتسجيل حقيقية الضغط على أيقونة دخول أولياء الأمور وتعبئة المعلومات للتسجيل.
يقدم نظام نور العديد من الخدمات الطلابية والتي من أبرزها عرض نتائج المراحل التعليمية المتوسطة والثانوية، كما يقوم بتقييم الطالب من خلال الأنشطة والاختبارات الشهرية، ويتمكن ولى أمر الطالب من مراقبة الطالب فور التسجيل في نور المركزي وذلك لكل السنوات الدراسية، رفعت وزارة التعليم خطوات وقواعد للتسجيل من خلال موقع نور للخدمات التعليمية.
موقع نور للإستفسار عن نتائج الطلاب برقم الهوية أو السجل المدني
رابط التسجيل في نظام نور المركزي دعت وزارة التعليم السعودية أولياء الأمور للتسجيل للطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي، معينة عدد من القواعد التي ينبغي الالتزام بها منها: للقبول في مرحلة رياض الأطفال: الأطفال الذين أتمّوا ثلاث أعوام عند انطلاق العام الدراسي وبتحديد مواليد 20/12/1435 ولم يبلغوا السادسة.
الطلاب المستحقين للتسجيل في الصف الأول الابتدائي
لم تواصل سن الست أعوام مع انطلاق العام الدراسي 1439/ 1438هـ، وقالت أن من أقل من 90 يوماً ومن تقل أعمارهم عن ست أعوام بنسبة 180 يوم فحسب وحددت شرط أن تتحقق مديرية المدرسة من بعضه المقاييس كشرط للموافقة ومنها تواجد درَجة معتمدة من روضه الأطفال مثبت فيها إن الطفل التحق بها لمده عام دراسي كامل، كما استلزمت تواجد الاستمارة النمائية والتي يكون مثبت بها إتقان الطفل للمهارات النمائية، ذلك إلى طرف تواجد توصية من معلمه الروضة تكشف بها سعة الطفل على أن يلتحق بالصف الأول الابتدائي في وقت مبكر.
الفترة المخصصة للتسجيل في نظام نور للصف الأول الابتدائي
وضعت وزارة التعليم الجدول الزمني لتسجيل الطلبة والطالبات المستجدين للعام الدراسي 1438/1439 طريقة التسجيل في نظام نور للطلبة المستجدين يتم تدوين الطلاب للصف الأول الابتدائي من خلال الموقع الإلكتروني نور، ويمكن الدخول على الموقع وعمل حساب جديد لولى الأمر من خلال ذلك الواصل رابط موقع تدوين الطلاب المستجدين كما يمكن سماع إجراءات التسجيل من أجل الحصول على اسم مستخدم جديد وكلمة مرور من خلال سماع الإجراءات في ذلك الفيديو: يستمر تدوين الطلاب المستجدين للمدارس الأهلية والمدارس الدولية للسعوديين والغير سعودين، كما يشترط أن يتم التسجيل عن طريق ولى الأمر للطلبة السعوديين برقم الهوية والغير سعوديين الحاملين للإقامة، أما الطلاب الأجانب وطلاب العناية الاجتماعية فيتم عن طريق مستخدم مدير المدرسة.
أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن تقديم موعد الاختبارات الأخِيرَة للفصل الدراسي الحالي, مما ترتب علية تبدل أعمار الطلاب ليتوافق مع العام الجديد، كما يوفر نظام نور نتائج طلاب الفترة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، والاستفسار عن النهائيات بالدرجات برقم الهوية، وسوف نتابع معكم النهائيات من خلال موقع نور بعد الانتهاء من الاختبارات.
تحديث: مع انطلاق الاختبارات الاختبارات الأخِيرَة للفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية، تنبأ وزاة التعليم عن التأهب لإعلان النهائيات بالدرجات التفصيلية من خلال موقع نور للخدمات الطلابية، وذلك بمجرد الانتهاء من أداء الاختبارات.
نظام نور نتائج الطلاب للمراحل التعليمية
يقدم موقع نور الإلكتروني المقدم من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية نتائج الطلاب لكل المراحل، إذ اختتمت اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الثانوية، وسوف يختتم اختبارات كافة المراحل قبل شهر رمضان، وسوف نتابع مع حضراتكم موعد الاستفسار عن نتائج الطلاب للمرحلة المتوسطة والثانوية.
يتم الدخول على موقع نور الذي جرى التسجيل فيه مسبقاً برقم الهوية أو السجل المدني. تحديث: سوف تنبأ وزارة التعليم في المملكة خلال أي من الساعات المقبلة عن نتائج الطلاب لكلاً من الفترة المتوسطة، والمرحلة الثانوية من خلال موقع نور الإلكتروني باستعمال رقم الهوية أو السجل المدني لصالح ولي الأمر، ومن حساب الطالب إذا كان يقتني دوْنَ مدني.
التسجيل في نظام نور رابط موقع نور طريقة تسجيل الطلاب المستجدين فترة تسجيل الطلاب المستجدين موقع نور نتائج الطلاب نظام نور نظام نور

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى