3
7
منوعات

رسميا.. الجوازات تمنح مخالفي الاقامة 3 أشهر لمغادرة المملكة

المختصر – رسميا.. الجوازات تمنح مخالفي الاقامة 3 أشهر لمغادرة المملكة – تنوي المديرية العامة للجوازات السعودية منح جميع مخالفي أنظمة الإقامة والعمل مهلة لمغادرة أراضي المملكة تبدأ يوم غدا الأحد الموافق (15 يناير 2017)، وتدوم لمدة 3 أشهر، مع إعفاء المخالفين من نظام بصمة “مُرَحل”.

يأتي هذا القرار ضمن المرحلة الثانية من حملة الجوازات الوطنية الشاملة للتعقب التي تضم 3 مراحل انتهت المرحلة الأولى منها، وسوف تنطلق المرحلة الثانية لمدة ثلاثة أشهر كاملة، على أن تبدأ المرحلة الثالثة بتاريخ 17 رجب القادم باذن الله.

حيث إن المرحلة الثالثة تتثمل في القبض على المخالفين الذين لا يستفيدون من المرحلة الثانية التي سوف تبدأ اعتبارا من غدًا، في حين تضم المرحلة الثانية كافة المقيمين المخالفين الذين بإمكانهم مراجعة مكاتب العمل لاتمام كافة إجراءاتهم، وبعد ذلك مراجعة الجوازات من أجل منحهم تأشيرة الخروج النهائي.

الجدير بالذكر أنه عند انتهاء مدة التأشيرة للمغادرة، يجري إيقاف خدمات الكفيل بشكل تلقائي، وإذا تواصل لمدة تتجاوز 30 يوما يحول إلى أمر قبض، ويطبق عليه نظام الإقامة بسبب مخالفة الإيواء بحدها الأعلى، أيضا يتم إيقاف سجل المخالف وتحويل بصمته إلى مرحل وهذا وفق مصادر مؤكدة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى