3
7
منوعات

سناب شات يضيف ميزة خريطة سناب لمشاركة الصور وفق الموقع

صحيفة المختصر – ذكرت خدمة التواصل المصور سناب شات الأربعاء عن إطلاق خاصية حديثة باسم “خريطة سناب” Snap Map، وهي تقدم للمستخدمين مساهمة موقعهم الجغرافي مع احتمال مشاهدة منشورات الأصدقاء بداخل خريطة تفاعلية.
وقالت سناب شات في منشور على مدونتها: “لقد بنينا طريقة حديثة كليًا لاستكشاف العالم! شاهد ما يحدث، واعثر على أصدقائك، واحصل على مصدر إلهام للذهاب في مغامرة!”.
وأوضحت الشركة أنه يمكن التوصل إلى الخرائط من خلال قرص الشاشة عند شاشة الكاميرا، ليتمكن المستعمل من مشاهدة قصص الأصدقاء الذين اختاروا مساهمة موقعهم الجغرافي من خلال “خريطة سناب”.
وسوف تظهر صور الأصدقاء على شكل صور رمزية، ويمكن للمستخدم مساهمة موقعه مع فرقة من الأصدقاء، أو كافة الأصدقاء، فضلًا عن احتمال إخفاء الموقع من خلال تفعيل “وضع الشبح” Ghost Mode.
وتُظهر “خريطة سناب” عدد من المنشورات من غير الأصدقاء التي شوركت للعامة من خلال “قصصنا” Our Story.
وفي حال شوركت الكثير من المنشورات من نفس الموقع، تستعمل سناب شات تقنيات خاصة لإظهار الأبرز.
وقال متكلم باسم الشركة: “تُفرز هذه المنشورات باستعمال تقنيات التعلم الآلي المتقدمة التي تهدف إلى إبراز المنشورات المثيرة للاهتمام، وفي نفس الزمن تكون آمنة وممتعة لمجتمعنا”.
يُشار إلى أن الميزة الجديدة سوف تمتد قريبًا لكل مستعملي تطبيق سناب شات على قانوني أندرويد وأندرويد.
وتسعى سناب شات إلى تقوية تفعيلها بالمزايا الجديدة، خاصةً بعد أن هبط عدد تنزيلات التطبيق خلال الشهرين الأولين من الربع الثاني من عام 2017 بـ 22% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مما يدل بوضوح إلى أن فيس بوك نجحت حقًا من احراز هدفها في صرف المستخدمين عن التطبيق.
ووفقا لموقع العربية نت أبدى بيان مؤسسة “إنستينت” Instinet أن أداء الشبكة الاجتماعية الضعيف لهذا الربع ينتهك نمو سناب شات في الربع السابق، إذ زادت تنزيلات التطبيق بـ 6%.
ويُعتقد أن واحدًا من العوامل الأساسية خلف التدني الكبير في عدد تنزيلات التطبيق يعزى إلى الهبوط الهائل في عدد مستعملي آيفون الذين ينزلون سناب شات.
ويُعتقد على مجال واسع أن الجهود الأخيرة التي تبذلها فيس بوك وشركتها الفرعية إنستغرام من خلال نسخ مزايا سناب شات ربما شاركت في الوقف من عدد تنزيلات تطبيق سناب شات. إذ تمكنت قصص إنستغرام في التفوق على سناب شات في يرتبط بعدد المستخدمين اليوميين، حيث أضحت تملك أزيد من 250 مليون مستخدم مقارنة بنسبة 166 مليون.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى