3
7
منوعات

شروط التقديم على موقع وزارة الاسكان السعودية 1439 .. رابط التسجيل في برنامج ايجار eskan.gov.sa

صحيفة المختصر – أطلقت وزارة الاسكان رابط التسجيل في برنامج ايجار للراغبين في التقديم على ايجار المساكن، بداخل مشروعات الوزارة التي تطرحها للمواطنين السعوديين في المملكة، نستعرض طريقة التسجيل في موقع وزارة الاسكان السعودية من أجل الحصول على الدعم السكني ، في المشروع الذي أطلقته وزارة الاسكان في المملكة العربية السعودية، بالمشاركة مع الصندوق العقاري حديثا لإعطاء القروض التمويلية على انتاجات سكنية جديدة.
ضوابط التسجيل في برنامج ايجار للدعم السكني
حددت وزارة الاسكان عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين على تسجيل برنامج ايجار، من خلال الدخول على رابط تسجيل برنامج ايجار الرسمي، واتباع الإجراءات اللازمة للتقديم على استئجار سكن في أي من مناطق المملكة العربية السعودية، على حسب ضوابط معينة يجب من مراعاتها في المُقَيدين للمحافظة على العلاقة بين كل من المؤجر والمستأجر، وهي: أن يكون الوسيط العقاري.
يحمل الأصل السعودية.
أن يكون السجل التجاري، للمنشأة العقارية ما زال ساري الصلاحية ويحتوي على نشاط مديرية وتأجير العقارات المملوكة، أو المؤجرة، من أجل المسكن وإدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة لغير أشياء السكن.
رابط تحديث معلومات برنامج وزارة الاسكان لمستحقي الدعم السكني
تتحدد أحقية كل أسرة، في برنامج الدعم السكني بمدى حاجتها للمنتج السكني، وذلك في إطار الأنظمة واللوائح، التي تفرضها الوزارة في برنامج اسكان ، كما ذكرت الوزارة على أهمية قيام مقدمي طلبات برنامج الدعم بتجديد معلوماتهم الخاصة، التي سبق وقاموا بإدخالها من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج اسكان على الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة الاسكان من خلال رابط التسجيل على برنامج ايجار .
شرح طريقة التقديم والتسجيل على البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني .. رابط التسجيل في برنامج ايجار الدخول والتسجيل على وزارة الاسكان من خلال رابط التسجيل في برنامج ايجار . تحضير البطاقة المدنية أو الدفتر الخاص بالعائلة.
ملء الحقوا اللازمة والفارغة في الصفحة، من الرقم الخاص بالهوية، وتاريخ مولد المتقدم، رقم هاتفه، والرمز الموجود للتحقق.
سيتم استلام المتقدم لرسالة SMS على هاتفه الذي قام بإدخاله، برقم متألف من الأربعة أرقام الخاصة بهوية المتقدم وكلمة السر.
يتم الانتقال لصفحة تسجيل الدخول، ومن بعد ذلك إدخال رقم الهوية، وتدوين رسالة السر، التي جرى إرسالها من خلال الجوال.
يتم الانتقال بعدها إلى مرحلة تكملة البيانات.
رابط التسجيل في برنامج ايجار موقع وزارة الاسكان
حيث طرحت وزارة الاسكان السعودية، كيفية جديدة بداخل رؤية المملكة العربية السعودية الجديدة 2030، تشمل برنامج ايجار من خلال رابط التسجيل في برنامج ايجار 1439، الذي يهدف إلى تنظيم العلاقة بين المؤجرين والمستأجرين، في منظومة الدعم السكني، وذلك من خلال الشبكة الإلكترونية من رابط التسجيل في برنامج ايجار حيث من المترقب أن تكون كيفية برنامج ايجار الجديدة وسيلة محدثة لخلق الثقة المتبادلة، بين جهات الايجار الثلاثة، وهم المؤجر والمستأجر والوسيط العقاري أيضا.
استعلام مستحقي حملة سكني مع رابط التسجيل في برنامج ايجار
وقد نشرت الوزارة من خلال موقعها أن المنتوجات السكنية في الدفعة الجديدة هي 15653 منتج سكني، مفرقة كالتالي: عدد 7953 منتج سكني، ما بين أراضي ووحدات سكنية.
عدد 7700 قرض تمويلي، ممنوح من صندوق التنمية العقارية، بالمشاركة مع البنوك والمؤسسات، التمويلية السعودية والدولية. تحديث: المركز الجديد لخدمة مستحقي انتاجات التمويل السكني في حملة سكني بالصور: تحديث رابط التسجيل في برنامج ايجار وفي إطار الإبلاغ عن أسماء دفعة جديدة من متضرري الصندوق العقاري ، ومستحقي التمويل العقاري المدعوم من وزارة الاسكان ، جرى فعليا الإبلاغ عن أسماء الدفعة الجديدة من مستفيدي الدعم السكني من أجل الحصول على المنتوجات السكنية التي قَدَمَتَها اسكان وتحرص الوزارة على متابعة نوعية المنازل قبل تسليمها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى