3
7
منوعات

شروط الحصول على جرين كارد 2017 Green Card مميزات بطاقة جرين كارد وموعدها للاجانب والوافدين

صحيفة المختصر – جرين كارد 2017 Green Card فقد تداولت كل موقع التراسل الاجتماعي المرحلة السابقة نبأ ظهور ما يسمى البطاقة الخضراء السعودية أو جرين كارد 2017 Green Card ، وأثير جدل كبير حول ماهية تلك البطاقة وإن كانت ما تصب في مصلحة المواطنين السعوديين أم الجانب من جميع الجنسيات الأخرى، ولهذا نطرح جميع التفاصيل الخاصة بالبطاقة الخضراء أو الجرين كارد السعودي، بالإضافة إلى ضوابط الحصول عليها.
جرين كارد 2017 Green Card
فبعد أن أصدر الأمير محمد بن سلمان عن إطلاق مشروع البطاقة الخضراء في المملكة العربية السعودية، أو ما أطلق عليها بطاقة “جرين كارد” ، جرى الإبلاغ عن موعد إطلاقَهآ رسميا في المملكة، إذ جرى افتتاح برنامج البطاقة الخضراء السعودية 2017 ، من أجل أن يتمتع المواطن السعودي الحامل لها، على كل حقوقه في وطنه، بالإضافة إلى فرقة بالغة من المزايا الأخرى التي تقدمها بطاقة جرين كارد، لذا نوافيكم بكل ملابسات البطاقة الخضراء وشروط الحصول عليها، وطريقة التقديم أيضا.
تعريف جرين كارد السعودي 2017 “جرين كارد”
مشروع البطاقة الخضراء أو الجرين كارد ، هو من أبرز المشروعات التي طرحت فكرتها الحكومة السعودية، بداخل برامجها الجديدة في إطار رؤية السعودية 2030 ، وهي عبارة عن بطاقة تسأل نظاما جديدا في المملكة، وهو نظام إقامة جديد في المملكة، يوفر للمواطنين من الدول الأخرى أن يقيموا في السعودية للدراسة أو الاستثمار، وخاصه مواليد السعودية ذاتها ممن أقاموا مدة طويلة من عمرهم على أراضيها.
مميزات الحصول على البطاقة الخضراء السعودية أو جرين كارد 2017 Green Card
وتعطي البطاقة الخضراء فرقة من الصلاحيات والامتيازات المهمة والمتميزة جدا لحامليها، من أبرزها: تمكن مالكها من مزاولة أي نشاط تجاري يرغب فيه. تمكنه من تشغيل أمواله في المملكة. تشجيع الأنشطة التجارية داخل السعودية.
تتيح للمقيمين كذلك ممن يتميزون في مجالات الهندسة والبحث العلمي وغيرها من التخصصات، من حاملي الشهادات العليا احتمال مزاولة مهنتهم بكل حرية.
هل يتيح الجرين كارد بمنح الأصل السعودية لحاملها تخصص البطاقة الخضراء “جرين كارد” للراغبين في العمل في المملكة على حسب ضوابط معينة، من الوافدين إليها والمقيمين بها، إلا أنه لن يتم العفو مطلقا لهم، بالحصول على الأصل السعودية لكن يحصلون على نفس حقوق المواطنين السعوديين.
شروط الحصول على جرين كارد 2017 Green Card
أكد السيد/ نظال رضوان، رئيس الهيئة الوطنية العمالية في المملكة، أن برنامج البطاقة الخضراء 2017 أن هناك فرقة من الشروط والمعايير يجب من توافرها، من أجل الحصول على جرين كارد 2017 Green Card ، من أهمها: الحصول على درَجة عليا، أو خبرات محاولة ذات كفاءة.
تحديد الوقف الأقل للمستثمرين، لرأس المبلغ لمن يرغبون بالاستثمار بالمملكة. كما يحصل حامل البطاقة الخضراء السعودية ، الجرين كارد السعودي 2017 Green Card، على امتيازات إضافية أخرى من أهمها: أحقية تملك بيت أوعقار . استحقاق الحصول على تأشيرات استقدام للأسرة، بالإضافة إلى احتمال الحصول على تأشيرتين للعمالة المنزلية.
التمتع بحرية الانتقال والعمل بين المنشآت. حق الحصول على تأمين من خلال برنامج “ساند”. الاستفادة من الخدمات التعليمية والمستشفيات وغيرها من الخدمات المتوفرة في المملكة.
رسوم البطاقة الخضراء السعودية
وقد صرحت المملكة أن تكون رسوم تحصيل جرين كارد 2017 Green Card بقيمة سنوي مقداره 14200 ريال .
ولازال موعد تطبيق جرين كارد Green Card 2017 ، البطاقة الخضراء حتى حاليا غير محدد، حيث أن من المُؤكَد أن يتم تدشينها في غضون المرحلة القامة، عقب أن يصبح المشروع جاهزا.
وتجدر الإشارة إلى أن تفعيل بطاقة جرين كارد 2017 Green Card أو البطاقة الخضراء السعودية، يُركِب في مصلحة الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية لجميع الجنسيات، وسجّل استبعاد أي جنسية.
مخاوف وشكوك عن صِحة جرين كارد 2017 Green Card انتشار محتويات وثيقة الجرين كارد السعودي قبل الإبلاغ عن أي ملابسات من ناحية رسمية، حيث جرى الإدلاء فحسب عن البدء والشروع بفكرة شغل البطاقة الخضراء، وليس محتوياتها وامتيازاتها.
التصريح من خلال مواقع التراسل الاجتماعي بحضور موقع للبطاقة الخضراء، في حين لم يتم الإدلاء بنحو رسمي عن ذاك الشأن.
تساؤلات حول توقيت إطلاق جرين كارد Green Card 2017
وقد شرع الكثير من المواطنين الوافدين والأجانب يتجهون بأسئلة عدة عن موعد إستلام البطاقة الخراء السعودية أو جرين كارد Green Card 2017 ، وإذا ما كانت الفكرة لازالت قائمة، عقب أن لاقت البطاقة الخضراء ردودا عنيفة من الكثيرين من المواطنين السعوديين كأصحاب البلد، واعتراضهم على افتتاح جرين كارد Green Card 2017 .
تحديث : ولازالت فكرة تطبيق جرين كارد 2017 Green Card رَهِن المجهول حتى الأن، ولم يصرح بها أي إصدارات حديثة حديثا من أي ناحية سعودية مسئولة عن موعد إطلاقها، أو حتى إن كانت الفكرة لا تزال قائمة.
جرين كارد Green Card 2017 :
وقد تداولت عدد من مواقع التراسل الاجتماعي هذه الأيام شائعة حول تفعيل موقع البطاقة الخضراء فعليا، ووجود رابط رسمي مباشر يمكن من خلاله الاشتراك في جرين كارد Green Card 2017 ، إلا أن الجهات ذات العلاقة السعودية قالت بأنه لا صحة لذلك، ولم يتم البت فعليا حتى الأن عن فكرة البطاقة الخضراء السعودية.
Green Card البطاقة الخضراء السعودية التسجيل في جرين كارد الجرين كارد السعودية جرين كارد 2017 رؤية 2030 شروط البطاقة الخضراء

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى