3
7
منوعات

طريقة الغاء الباسورد للكمبيوتر ويندوز 10 كيفية حذف كلمة سر دخول ويندوز Windows 10

اعتباراً من نظام التشغيل ويندوز 8 Windows 8 والإشراف في نظام التشغيل ويندوز 10 Windows 10 ، ينبغي على المستخدمين كتابة كلمة المرور الخاصة بهم قبل تسجيل الدخول إلى حساباتهم عقب التشغيل أو عند التبديل بين حسابات المستخدمين المختلفة، و ستظهر شاشة تسجيل الدخول إلى كلمة مرور Windows 10 افتراضيًا لأي حساب مستخدم مقترن بكلمة مرور.
على الرغم من ضرورة كلمات مرور الحساب الشديدة (و الموصى بها) ، فلا يريد كل مستخدم أو يحتاج إلى إدخال كلمة المرور الخاصة به في كل مرة يقوم فيها بتشغيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة به ، و لحسن الحظ يمكن للمستخدمين إعاقة أو تعدى شاشة تسجيل الدخول إلى Windows 10 ووتسجيل الدخول تلقائيًا إلى حساباتهم تلقائيًا عند التشغيل ، و إليك كيف تعمل هذه الخاصية .
الغاء باسوورد دخول ويندوز 10
 – أولاً ، قم بتدوين الدخول إلى حساب مستخدم Windows 10 كما تفعل عادةً عن طريق إدخال كلمة المرور الخاصة بك في شاشة تسجيل الدخول، عقب ذلك ، انقر فوق ابدأ (أو انقر فوق مفتاح Windows على لوحة المفاتيح) واكتب netplwiz، سيظهر الأمر “netplwiz” على أنها نتيجة استكشاف في استكشاف سلسلة ابدأ، اضغط Enter على لوحة المفاتيح أو انقر على النتيجة لفتحه.
– سوف تظهر لك شُبْآك جديدة باسم “حسابات المستخدمين” ، تسرد كافة حسابات المستخدمين على جهاز الكمبيوتر، انقر فوق حساب المستعمل الخاص بك لتحديده و إلغاء تحديد المربع المسمى “يجب على المستخدمين إدخال اسم مستخدم و كلمة مرور لاستخدام هذا الكمبيوتر.”
 – سوف يُطلب منك إدخال كلمة مرور حساب المستعمل (هذا ضمان من أجل التأكد من منع استطاع المستخدمين الآخرين على جهاز الكمبيوتر من تبديل إعدادات البروفايلات التي لا يمكنهم التوصل إليها، أدخل كلمة مرور حسابك ، بعد ذلك انقر فوق ” موافق” لإغلاق النافذة.
– في الخطوة الأخيرة ، اختبر الإعداد الجديد عن طريق حفظ كافة الأعمال المفتوحة و إرجاع تشغيل الكمبيوتر.
إذا جرى إجراء كافة الإجراءات المسماه أعلاه بنحو صحيح ، فيجب أن يتعدى نظام التشغيل Windows 10 شاشة تسجيل الدخول و تحميلها مباشرة إلى حساب المستعمل الخاص بك من غير مطالبتك بكلمة مرور الحساب.
 المخاوف الأمنية عند تعدى شاشة تسجيل الدخول إلى Windows 10 
من الواضح أن تجهيز حسابك لتعدي شاشة تسجيل الدخول إلى نظام Windows 10 يمكن ان يخفض من أمان حسابك ، فكيف يطرأ ذلك؟
 – أولاً تؤثر الإجراءات المسماه هنا فحسب على جهاز الكمبيوتر المحلي ذاته ، مما يعني أنه سوف يتعين على اي شخص ما الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتعدي كلمة مرور حساب.
– سوف يحتاج أي شخص يجرب تسجيل الدخول عن عقب إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بما في ذلك أنت ، إلى دراية كلمة المرور وإدخالها.
_ لذلك ،يعد تعدى شاشة تسجيل الدخول إلى نظام التشغيل Windows 10 آمنًا نسبيًا إذا كانت هناك إحتمالية متدنية لشخص آخر للوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
الحالة التي يمكنك فيها الغاء كلمة المرور للكومبيوتر إذا كنت تعمل في مسافة مكتبية مشتركة أو كنت تستعمل جهاز كمبيوتر محمول يسافر خارج مسكنك أو مكتبك ، على مسعى المثال ، ربما لا يجب عليك اعداد حسابك لتعدي شاشة تسجيل الدخول إلى نظام Windows 10، و لكن إذا كنت أحد المستخدمين المنزليين على جهاز كمبيوتر عادي مكتبي أو كمبيوتر محمول لا يغادر المنزل مطلقًا ، و ليس لديك تاريخ من الاقتحام أو الأطفال الفضوليين ، فمن غير المحتمل نسبياً أن يحصل مستخدم غير مسموح به على احتمال التوصل الفعلي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وستحتاج إلى تقييم هذا الاحتمال المنخفض إزاء راحة تسجيل الدخول تلقائيًا إلى حسابك من غير الضرورة إلى كتابة كلمة مرورك.
تأمين الكومبيوتر 
عند الغاء كلمة مرور الدخول حتى إذا اخترت تعدى شاشة تسجيل الدخول إلى نظام التشغيل Windows 10 بدون باسوورد ، فقد لا تزال تعتزم في اتخاذ احتياطات أمنية إضافية من أجل حماية أزيد معلوماتك حساسية ، مثل الإقرارات الضريبية أو معلومات الأعمال السرية، لذا يمكنك القيام بذلك عن طريق تخزين هذه البيانات في محرك أقراص أو مجلد مشفر ، إما باستعمال أدوات التشفير المضمنة في Windows أو أداة تشفير خارجية ، و سوف يمنحك هذا راحة تسجيل الدخول التلقائي عند أداء المهام الروتينية و غير الرئيسية مثل تصفح الويب و تحرير الصور ، و لكن لا يزال امر حماية المعلومات الأشد حساسية خلف كلمة مرور قوية.
عندما تتخذ بيان الغاء كلمة المرور الخاصة بالويندوز عليك العمل في البداية على التعرف على المواصفات و العيوب و دراستها جيدا ، و هذه الدراسة يمكن من خلالها العمل على اتخاذ القرار السليم بخصوص ذلك ، و ما اذا كان بإمكانك الغاء كلمة المرور ، أم أنه م الأفضل إبقائها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى