3
7
منوعات

عاجل: اعلان نتائج القدرات العامة 1439 : استعلام نتائج اختبار القدرات موقع قياس qiyas

نتائج القدرات صحيفة المختصر – نتائج القدرات نتائج اختبار القدرات العامة الورقية، تنبأ اليوم الاثنين نتائج قياس القدرات العامة 1439 للاختبارات الورقية على حسب الإبلاغ المنشور على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم، إذ يتم الاستفسار عن نتائج قياس 1439 القدرات العامة برقم السجل المدني او رقم المشترك من خلال رابط النهائيات .
موقع قياس
قدم شرح وافي للطلبة ومختبري القدرات العامة حول آلية استعلام النتائج، بالإضافة الى التنوية عن طريقة إصلاح الإجابات على الأسئلة التي قدِمت في اختبار القدرات العامة الورقية، وشوارع استعلام نتائج قياس القدرات العامة وغيرها من الاختبارات، إذ ذكر قياس انه لا يخلق نجاح أو رسوب في اختبار القدرات العامة.
استعلام نتائج القدرات العامة 1439
اليوم الاثنين الثاني من شهر ربيع الأول 1439، سيتاح استعلام نتائج قياس القدرات العامة 1439 من خلال الواصل الإلكتروني لموقع نتائج المركز الوطني للقياس والتقويم على شبكة الشبكة العنكبوتية ما إذا بالسجل المدني أو برقم المشترك، أوالطريفة الأخرى هي استعلام نتائج قياس هبر الرسائل النصية على رقم هاتف المشاركين أو عن طريق التَواصُل على رقم قياس الموحد قياس اكد أنه يقو ببعث نتائج اختبار القدرات العامة إلى الكليات والمعاهد التي تتبع للجامعات السعودية، وفي حالة خوض الطالب أو الطالبة اكثر من اختبار تحتسب علامات الامتحان الأعلى، والبيانات تنقل بنحو إلكتروني إلى الجامعات، والكشف على نتائج اختبار قياس على الهاتف لتكون للتلميذ المسجل في الخدمة، وففق التوضيح الاتي يتم التعرف على وزن نتائج قياس القدرات العامة.
درجة الطالب موقع الطالب نتائج القدرات

81 فأكثر ………………………………………… أعلى 5% من الطلبة
78 فأكثر ………………………………………… أعلى 10% من الطلبة
73 فأكثر ………………………………………… أعلى 20% من الطلبة
70 فأكثر ………………………………………… أعلى 30% من الطلبة
65 ………………………………………… الـمــتـوســـــط
60 فأقل ………………………………………… أقل30% من الطلبة

رابط نتائج اختبار القدرات العامة 1439
الاستعلام عن نتائج قياس القدرات العامة الورقية يكون من خلال الدخول إلى موقع المركز الوطني للقياس ومنه إلى رابط استعلام النهائيات وتعيين جودة الامتحان المستعلم عن نتائجه بعد ذلك إدخال المعلومات اللازمة ما إذا السجل المدني للمختبر او رقم المشترك: موقع نتائج قياس أضاف قياس انه لا ينبغي مقارنة نتائج قياس القدرات العامة الورقي بنتائج الثانوية العامة، إذ أن لجميع كلية أو شركة تعليمية في التعليم العالي لها وزن محدد في نتائج القدرات العامة.
رابط الإستعلام عن نتائج القدرات
صحيفة المختصر – ذكرت اليوم عدد من المصادر الصحفية الصادرة من المملكة العربية السعودية أنه جرى فتح الباب أمام دراية نتائج القدرات العامة الورقية الخاصة بالعام 1439.
التعرف على نتائج القدرات
وكان موقع المركز الوطني الخاص بالقياس والتقويم داخل المملكة قد أصدر في منشور أتى على الموقع أنه يمكن الإستعلام على نتائج القدرات بإستخدام الرقم الخاص بالسجل المدني بالإضافة إلى رقم المشترك.
وقدم موقع المركز الوطني الخاص بالقياس والتقويم شرحاً وافياً للطلبة والأشخاص مختبري القدرات العامة تمكنهم من دراية الطريقة الصحيحة للإستعلام عن النتائج.
كما ذكر الموقع إلى أهمية إصلاح الإجابات عن الأسئلة التي جاءت في الإختبارات العامة الورقية إذ يرغب الموقع في معونة الأفراد على الطريقة الصحيحة للإستعلام عن نتائج القدرات العامة.
موعد الإستعلام عن نتائج القدرات العامة
وأكد موقع القياس إلا أن اليوم الإثنين الذي يوافق الثاني من شهر ربيع الأول 1439 العشرين من شهر تشرين2 2017 هو هو موعد الإستعلام عن نتائج إختبارات القدرات العامة من خلال زيارة موقع نتائج المركز الوطني للقياس على الإنترنت.نتائج القدراتنتائج القدرات
طريقة الإستعلام عن النتيجة يوجد طريقتين للإستعلام عن نتائج القدرات العامة يرصدها لكم موقع سعودي فايف في البيان الاتي :- الطريقة الأولى يجب على الشخص الدخول على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم على شبكة الشبكة العنكبوتية وإدخال رقم السجل المدني أو رقم المشترك.
الطريقة الثانية
بالإضافة إلى تواجد طريقة أخرى وهي الإستعلام عن النتيجة من خلال الرسائل النصية SMS على رقم هاتف المشترك من خلال الإتصال على رقم قياس الموجد.
ومن المُؤكَد أن الموقع سوف يبعث نتائج إختبار القدرات إلى الكليات والمعاهد الاختصاصية التي تعقُب الجامعات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.
بالإضافة إلى أنه في حالة خوض الطالب أزيد من إختبار يتم إحتساب أكبر درجة يحصل عليها ويتم توصيل المعلومات بنحو إلكتروني إلى الجامعة على حسب الدرجات التالية:- درجة الطالب موقع الطالب 60 فما أقل أقل 30% من الطلبة 65 المتوسط 70 فما أكثر أعلى 30% من الطلبة 73 فما أكثر أعلى 20% من الطلبة 78 فما أكثر أعلى 10% من الطلبة 81 فما أكثر أعلى 5% من الطلبة وأوضح الموقع على انه لا يمكن أن يقارن الطالب نتيجته في قياس القدرات العامة داخل الورق بالنتائج التي توج عليها في الثانوية العامة إذ أن لجميع كلية وزن محدد ودرجة محددة في نتائج القدرات العامة.
رابط الإستعلام عن نتائج القدرات موقع نتائج قياس

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى