3
7
منوعات

عاجل: قناة pbs sports توقف البث وتوضح امور هامة للمتابعين

صحيفة المختصر – صدم مفلح الهفتاء المشجعين العربية بخصوص إطلاق قناة “PBS Sports”، من خلال بروفايله على موقع التراسل الإجتماعي “تويتر”، بإنهاء القناة عقب أيام من إعلان ترددها على القمر الصناعي.
وقال “الهفتاء” : “حسب التوجيه ولكي لا تحور قنوات PBS وتستعمل سياسيا بعيدا عن التوجه التجاري لاصحاب المشروع قررنا إقفال القناة مؤقتا وقد تنتقل الملكية”.
كانت تقارير اعلامية قد نوهت فى وقت سابق، إلى بالقرب من بداية قناة رياضية بتمويل سعودي شامل وإدارة مصرية ومشاركة إماراتية، تحمل إسم “PBS Sports” والتى تعقُب المدينة الإعلامية السعودية من خلال رئيس مجلس مديرية المدينة الإعلامية السعودية مفلح الهفتاء، من أجل مسابقة شبكة “بى إن سبورتس” على شراء حقوق البطولات العالمية، وتحقيق أحلام المشاهد العربي برؤية الرياضات التي يحبها من غير رسوم وتكاليف باهظة واحتكار.
وكانت تقارير اعلامية سعودية نقلا عن مسئولون في مدينة الانتاج الإعلامى والهيئة العامة للاستثمار بمصر، نفوا بشكل تام تخطى أى ناحية أو مؤسسة بإلتِماس لإنشاء قنوات رياضية اختصاصية خلال المرحلة الأخيرة، مؤكداً أنه لم تعطي أى تراخيص حديثة لأى قناة فى الزمن الحالى.
وقالت لجنة الإعلام المرئي والمسموع بالسعودية، في إيضاح لما تردد في وسائل الإعلام أخيرا حول استعمال مسمى المدينة الإعلامية السعودية “إن اللجنة العامة للإعلام المرئي والمسموع مسؤولة عن إصدار رخصة المدينة الإعلامية، ولم يصرح لأي شخص أو ناحية خاصة رخصة لإنشاء مدينة إعلامية في المملكة”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى