3
7
منوعات

مجموعة أطعمة تحميك من العطش في نهار رمضان

صحيفة المختصر – العادات الغذائية السليمة في رمضان تفادي الصائمين آلام الجوع والعطش؛ لذا ينصح الاختصاصيون بتجنب عدد من الأطعمة، ما إذا في الإفطار أو السحور؛ حتى لا يفقد الإنسان كميات بالغة من الماء خلال مراحل الصوم.
وينصح متخصصين التغذية بـ8 أطعمة ومشروبات ينبغي أن تحرص عليها في رمضان تجنبك الشعور بالعطش.
أولًا: تناول العصائر الشعبية المعروفة والتي تشعرك بالارتواء مثل التمر هندي وقمر الدين والمياه، واللبن الرايب، فجميعها تمنحك الشعور بالارتواء وعدم الشعور بالعطش طيلة نهار رمضان.
ثانيًا: تناول الفواكه الغنية بالألياف والغنية بالمياه أيضًا مثل البطيخ والكنتالوب والكيوي والأناناس.
ثالثًا: تناول الخضراوات إذ إنها تحتوى على كميات من الماء وتجنبك الإحساس بالحر وأيضًا الشعور بالعطش.
رابعًا: أفطر على 3 تمرات ونصف كوب ماء أو لبن منزوع الدسم. خامسًا: طبق السلطة الغني بالخضراوات أساسي في رمضان ويمنحك الإحساس بالارتواء.
سادسًا: شوربة الخضار المضروبة في الخلاط والخضار المطبوخ أو المطهي في الفرن من أجود الأطعمة في رمضان وتروي الجسم وتجنبك الشعور بالعطش.
سابعًا: تناول كميات قليلة من الطعام على مراحل متباعدة خلال مدة الإفطار. ثامنًا: في السحور احرص على تناول عصير الليمون ومياه كافية للارتواء وعدم الإحساس بالعطش.
أطعمة محظورة: وكما أن هناك أطعمة موصى بها، هناك أطعمة محظورة أو ينبغي التخفيض منها قدر الإمكان، منها الملح والأطعمة الغنية بالبهارات والمشروبات الغازية التي تعمل على تجفيف وسحب الماء من جيد الإنسان.
كما ينبغي التخفيض من شرب الشاي والقهوة وتناول الحلوى وقت الإفطار؛ لأنها تتعدى من الإحساس بالعطش خلال النهار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى