3
7
منوعات

من هو أحمد السيف.. العضو الجديد في مجلس الشورى

من هو أحمد السيف.. العضو الجديد في مجلس الشورى

الدكتور أحمد بن صالح بن حمد السيف
هو خبير دولي وعضو لجنة خبراء الأمم المتحدة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، حصل على بكالوريوس الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود، ثم دبلوم دراسات الأنظمة من معهد الإدارة العامة الرياض. ثم نال درجة الماجستير في القانون ( امتياز مع مرتبة الشرف الأولى ) جامعة كيس وسترن كليفلاند، أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية 2003م، ثم درجة الدكتوراه في الفلسفة في قانون حقوق الإنسان من جامعة نيوكاسل بالمملكة المتحدة 2008م ، .
عمل عضوا في مجلس هيئة حقوق الإنسان في الدورتين الثانية و الثالثة، و عضوا في لجنة دراسة أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة، وعضوا في اللجنة الشرعية والقانونية في هيئة حقوق الإنسان، ومشرفا على وحدة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بهيئة حقوق الإنسان، ثم شغل لاحقا منصب نائب رئيس لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والصحية في هيئة حقوق الإنسان.
أنجز العديد من الأبحاث منها بحث بعنوان (الإعاقة والقانون الدولي) ، وآخر بعنوان (قوانين منظمة التجارة العالمية وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة) ، وبحث بعنوان (حقوق الإنسان وعولمة القيم).
وهو عضو في مجلس العالم الإسلامي للإعاقة والتأهيل ، والاتحاد الدولي للإعاقة ، والجمعية البريطانية للفلسفة الحقوقية والاجتماعية ، والاتحاد البريطاني للدراسات الحقو – اجتماعية ، والجمعية الأمريكية للأشخاص ذوي الإعاقة .
حصل على العديد من الأوسمة والشهادات التقديرية من أبرزها جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز والتمكين الاجتماعي عن مبادرة دراسات حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عام 2015 .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى