3
7
منوعات

من هو الدكتور خالد الجندان العضو الجديد في مجلس الشورى

من هو الدكتور خالد الجندان العضو الجديد في مجلس الشورى

معالي الدكتور خالد بن إبراهيم بن محمد الجندان.
ولد عام 1950 في الدمام ، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية في بيروت عام (1971م)، كما نال درجة الماجستير في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في بيروت (1973م)، ثم الدكتوراه في الفلسفة السياسية من جامعة جورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية عام (1980م).
الخبرات العملية:
بدأ حياته الوظيفية في الإدارتين العربية والغربية في وزارة الخارجية (1980م – 1982م)، وتدرج في العديد من المناصب بالوزارة حتى أسندت إليه وكالة الوزارة للعلاقات الثنائية.
أنجز العديد من البحوث من البحوث والدراسات ذات الصلة بالتحليل السياسي والعلاقات الدولية في أكاديمية معهد الدراسات الدبلوماسية.
إضافة إلى النشاط الأكاديمي، شارك في الوفود الرسمية التي يرأسها وزير الخارجية داخل وخارج المملكة، بما في ذلك وفد المملكة لدورات الجمعية العامة للأمم المتحدة وسائر المنظمات الدولية والإقليمية. وتمثيل المملكة في عدد من المنتديات الدولية والإقليمية.
وعمل عضواً في مجلس السلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية (2008م وحتى تاريخه) ، وعضوا في مجلس إدارة معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية، وعضوا في مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية ( 2008م – 2012م)، إضافة إلى المشاركة في العديد من اللجان ذات الصلة بالشؤون السياسية والعلاقات الثنائية وتولي رئاسة بعض منها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى