3
7
منوعات

موعد اختبار Aptis برنامج التطوير المهني النوعي خبرات 1438 موعد المقابلات وزارة التعليم

صحيفة المختصر – برنامج التطوير المهني النوعي خبرات للمعلمين ، فقد قامت وزارة التعليم السعودية بتفعيل برنامج التطوير المهني خبرات، لمعلمي ومعلمات ومشرفين اللغة الإنجليزية، وباقي التخصصات الأخرى، وهو برنامج يهدف إلى توحيد اختبارات، مستوى اللغة، بناءً على طراز موحد من الاختبارات، لتيسير الأمور على المتقدمين، ونشرح شروط وشروط التقدم للبرنامج، مع رابط التسجيل في برنامج التطوير المهني النوعي .
مسارات برنامج التطوير المهني النوعي خبرات للمعلمين حيث جرى تحديد مسارين رئيسين، لبرنامج خبرات الذين أعلنت، وزارة التعليم السعودية عن تطبيقه في الفترة الأخيرة, وهما: • الأول: مسلك للمعلمين والمعلمات، ومشرفي ومشرفات اللغة الإنجليزية.
• الثاني: وهو مسلك لبقية المعلمين والمعلمات، في التخصصات الأخرى، بالإضافة إلى التخصصات الأخرى، وإشراف المواد الدراسية أيضا.
 وبالنسبة لمعايير برنامج التطوير المهني النوعي خبرات ، وعن شروط برنامج خبرات التطوير النوعي للمعلمين والمعلمات، حددت وزارة التعليم أيضا، فرقة من الضوابط والمعايير الرئيسية، من أجل الترشح للبرنامج وهي: • أن لا تقل خبرة المتقدم، عن عامين في المدى التعليمي.
• أن لا ينخفض تقديره عن درجة جيد، في العامين الأخيرين.
• أن يكون المتقدم، قد على مقياس B1 في اختبار اللغة الإنجليزية Aptis .
• أن يكون المتقدم، قد أدى اختبار Aptis ، أسفل إشراف وزارة التعليم السعودية.
• أن يكون لم يسبق له، أن ساهم في برنامج مشابه، في الثلاثة أعوام السابقة, أو سبق وأن ساهم المتقدم في نفس البرنامج، أو أي من مراحله.
• أن يتمكن من المتقدم، أن يحصل على 50% من علامات الترشح، وذلك كحد أدنى.
• أن لا يكون المتقدم، من طلبة الابتعاث، كي يحصل على مؤهل دراسي. كما يمكن النظر على نموذج اختبار Aptis حاليا تفصيليا، من أجل تحديد معايير الاختبارِ موعد اختبار Aptis .. رابط التسجيل على اختبار خبرات المعلمين وعن آخر مستجدات برنامج التطوير المهني النوعي خبرات ، فمن المُؤكَد أن يتم أداء اختبار Aptis على حسب ما حددته، وزارة التعليم السعودية، من ١٩ رجب إلى ١ شعبان ١٤٣٨هـ، والموافق ١٦ نيسان إلى ٢٧ نيسان 2٠١٧ م، إذ يمكن لكل المرشحين للبرنامج، الدخول من خلال الموقع الرئيسي لوزارة التعليم الان، والتسجيل على اختبار تحديد مستوى اللغة، على رابط اختبار Aptis للمعلمين.
تحديث: وقد حثت وزارة التعليم السعودية، أهمية إعجال تدوين المرشحين، على الموقع الرسمي، الخاص في موقع اختبار Aptis .
تحديث: وتجدر الإشارة إلى أنه بناءا على الطلبات المتواصلة بتمديد مدة التسجيل على اختبارات Aplis ، فقد جرى الإبلاغ عن مد مدة التسجيل حتى الخميس المقبل والموافق 16/7/1438هـ ، في برنامج التطوير المهني النوعي خبرات ، ومن الشروط الرئيسية كذلك والتي ينبغي توافرها في المتقدم، على برنامج خبرات أن يكون لديه جواز سفر، وأن يكون ذلك الجواز ساري ولم تنتهي صلاحيته، وهو ما تستلزمه محاولة التسجيل من خلال موقع عين لخدمات المعلم.
موعد المقابلات المرشحين على برنامج التطوير المهني النوعي خبرات 1438 مواعيد المقابلات الشخصية في برنامج خبرات طرحنا أعلاه رابط اسماء المرشحين والمقبولين في برنامج التطوير المهني النوعي خبرات 1438 ، بعد ظهور نتائج اختبار Aptis ، وعلى المرشحين المسماه اسماهم في القوائم الماضية الالتزام بمواعيد الحضور للمقابلات.
تحديث : وفي إطار إعلان مكرمة الملك سلمان بن عبد العزيز وتوسيع أجازة عيد الفطر المبارك، جرى بناء عليه تبديل موعد انطلاق المقابلات الشخصية للمرشحين على برنامج التطوير المهني النوعي خبرات 1438، لتبدأ يوم الأحد الذي يوافق 22-10-1438هـ. تحديث : كما ذكر المهندس ماجد العصيمي، الناطق الرئيسي باسم وزارة التعليم السعودية، بأن الاختبارات ستبدء من التاريخ المذكور عقب أجازة العيد بشكل مباشر لكن من غير أي تبديل في ترتيب الجدول الموضوع آنفا لاختبارات برنامج التطوير المهني النوعي خبرات 1438 .

 

 

الرابط من هنا

#برنامج_التطوير_المهني_النوعي #وزارة_التعليم http://ien.moe.gov.sa اختبار Aptis للمعلمين برنامج التطوير النوعي خبرات برنامج خبرات بوابة عين المعلم وزارة التعليم السعودية

الرابط الثاني رابط وزارة التعليم

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى