3
7
منوعات

موعد ارتفاع اسعار البنزين في السعودية وارتفاعه 30% يوليو المقبل

صحيفة المختصر – موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة ، إذ قالت مصادر مسئولة عن تدعو المملكة العربية السعودية إلى رفع اسعار البنزين ، وذلك بالتزامن مع إعلان حكومة المملكة عن الميزانية السعودية 1438 الجديدة، إذ يتم القي ذلك القرار بخصوص ارتفاع اسعار البنزين في المملكة والوقود عامة من الأولويات في موازنة العام الحديث 2017، لذا نطرح كل التفاصيل حول موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة حاليا بالأرقام.
كما أنه لا صحة لما تردد في الفترة الأخيرة, حول تطبيق رفع اسعار البنزين ومنتجات الطاقة، إلا بعد سداد مبالغ حساب المواطن حيث أنه من المقرر، أن يتم الإبلاغ عن الارتفاع في اسعار البنزين مع رفع الدعم الحكومي عن الوقود في العام الحالي 2017 ، ولذا ننشر ملابسات موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة .
إذا هبطت اسعار الوقود والطاقة لن يكون هناك حساب المواطن حيث ذكر وزير المالية اليوم في بيانٍ له، بأن العلاقة بين اسعار الطاقة والوقود عامة هي صلة طردية، فإذا ارتفعت اسعار الوقود والطاقة كان هنالك حساب المواطن وتقرر الدعم النقدي للمواطنين، أما إذا هبطت اسعار الطاقة، فلا يخلق عندها حساب المواطن السعودي .
كما جرى فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن ، انطلاق من شهر ايار إذ ذكرت الحكومة السعودية من جانبها، بأنه لن يتم تطبيق الارتفاع في اسعار الوقود عامة، إلا بعد تطبيق برنامج حساب المواطن وتقديم البدل النقدي للمواطنين السعوديين.
تعرف على وُجِهَ ارتفاع اسعار البنزين في السعودية 2017
حيث صرحت المملكة العربية السعودية، منذ الشهر الماضي، تطبيق إرتفاع على اسعار البنزين والوقود بنحو عام وبالرغم من أن تطبيق تلك الخطوة تتم تدريجيا، إلا أنها أضحت أمرا واقعا وطي التنفيذ، ولم تكن المملكة وحدها من الدول الخليجية التي قررت، إجراء خطوة ارتفاع اسعار الوقود بل تلتها بقية بلدان الخليج، ورفعت اسعار الوقود كذلك منها الكويت وقطر والإمارات والبحرين أيضا، وتجدر الإشارة إلى أن المملكة قد صرحت إرتفاع اسعار الوقود بـ 66% ، كمرحلة أولى في ارتفاع اسعار الوقود.
ارتفاع اسعار البنزين في المملكة بـ 66%
جدير بالذكر أيضا، أن الحكومة السعودية سوف تتوجه من جانبها, إلى تطبيق بيان صعود اسعار البنزين ، عام 2017 الحالي, كما حددت كذلك بأن الارتفاع في الأسعار، سوف تكون بـ 30% تقريبا، إذ سيصل سعر البنزين 90 إلى قيمة 97.5 هللة تقريبا، في حين سوف يرتفع سعر بنزين 95 أوكتان، بـ تبلغ 117 هللة.
موعد صعود اسعار البنزين في المملكة وبلدان الخليج 2017
موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة وبلدان الخليج ، إذ ذكرت دولة الإمارات العربية المتحدة، وعمان والبحرين، بالإضافة إلى دولة قطر، رفع اسعار الوقود والبنزين والديزل ، وذلك بالمقارنة بالشهر المنصرم إذ جاءت الإمارات في الرتبة الأولى، لأعلى أسعار للوقود بعدها عمان، بعد ذلك دولة البحرين، وعقبها الكويت وقطر، وآخرها المملكة العربية السعودية، ونوضح تفصيليا بالأرقام اسعار الارتفاع على الوقود في عدد من بلدان الخليج مع موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة : المملكة العربية السعودية بنزين ممتاز 0.90 ريال. بنزين عادي 0.75 ريال. الديزل 0.45 ريال. دولة الإمارات العربية المتحدة بنزين ممتاز 1.91 درهم إمارتي. بنزبن عادي 1.73 درهم إماراتي. الديزل 1.94 درهم إماراتي. دولة قطر. بنزين ممتاز . 1.55 ريال قطري. بنزين عادي 1.50 ريال قطري. الديزل 1.45 ريال قطري. تحديث: كما أنه بحسب لما ذكرته وزارة الطاقة عن موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة ، فلن يتم تطبيق أي إرتفاع في الاسعار على انتاجات الطاقة، إلا عقب شهرين من صرف مبالغ حساب المواطن المستحقة. وعن اسعار البنزبن (بنزين ممتاز) كما جرى رصدها في بلدان الخليج لشهر ايار الحالي 2017: المملكة العربية السعودية: 0.90 ريال. الإمارات العربية المتحدة: 1.95 درهم. دولة قطر: 1.70 ريال. دولة البحرين: 160 فلس. عمان: 192 بيسة. الكويت: 105 فلس.
اقتراب موعد صعود اسعار البنزين في المملكة 2017
موعد صعود اسعار البنزين في المملكة ، وأصبح الشاغل الأشغل الأن الذي يثير مخاوف المواطنين السعوديين في المملكة، هو أن يتم يحين موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة قبل صرف الدعم المادي من برنامج حساب المواطن، بالرغم من ثبوت وزارة الطاقة على عكس ذلك.
موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة :
ذكرت مصادر اليوم بوكالة رويترز العالمية، أن المملكة قد تضطر إلى الالتجاء لرفع اسعار البنزين بـ 30% انطلاق من شهر تموز المقبل في مجال توجهاتها لموازنة اسعار الوقود بحوزتها بالمستويات العالمية بنحو عام، إلا أن هذا لن يتم كذلك إلا عقب صرف الدعم المادي في حساب المواطن.
موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة :
وقد شددت وزارة الطاقة والوقود في المملكة العربية السعودية، على الخطوات الأمنية الخاصة بمتابعة اسعار البنزين بمحطات الوقود في أجزاء مدن المملكة العربية السعودية، وذلك خلال أيام عيد الفطر المبارك لحظر الغش والسرقة وزيادة اسعار البنزين.
اخبار السعودية ارتفاع اسعار ارتفاع اسعار البنزين ارتفاع اسعار الوقود بالمملكة اسعار البنزين في المملكة اسعار الوقود حساب المواطن

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى