3
7
منوعات

موعد ليلة القدر 2017 .. دعاء ليلة القدر صور ادعية ليلة القدر 2017

موعد ليلة القدر 2017 .. دعاء ليلة القدر صور ادعية ليلة القدر 2017 صحيفة المختصر – ينتظر المسلمين أجمعين ليلة القدر 2017 منذ قدوم شهر رمضان المبارك، ويبحثون عن دعاء ليلة القدر وعلامات ليلة القدر وموعدها، إذ يحرص الجميع على الاجتهاد بالطاعات والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة ليمن الله عليهم بتحري وإدراك ليلة القدر، تلك الليلة التي وعد الله فيها بتغير الأقدار إلى الأفضل فهي أجود من ألف شهر، كما خصها الله بالذكر في كتابه المجيد في سورة القدر للتأكيد على أهميتها.
ليلة القدر
لها فضل عظيم، ويجب أن نكثر من أدعية ليلة القدر، إذ خص الخالق ليلة القدر في كتابه القدير: “إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)”، ليبين على مكانة ليلة القدر عنده وأهميتها إذ أن ليلة القدر أُنزل بها القرآن الكريم ويغفر فيها ذنوب المسلم.
ليلة القدر 2017
بالنسبة إلى موعد ليلة القدر، إستعاد معظم العلماء أنها تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان، والأرجح أنها في الليالي الوتر من العشر الأواخر، وتبعا لما اجتمع عليه معظم الأئمة أنها ليلة السابع والعشرين، ولهذه الليلة فضل كبير على المسلم إذا أدركها، ويدرك المسلم ليلة القدر بالإكثار من قراءة القرآن وصلاة التهجد والإكثار من الدعاء لله عز وجل.
https://youtu.be/SbKGe0Yeep4
علامات ليلة القدر حدد
عدد من العلماء درجات ليلة القدرالتي تكشف وتميز ليلة القدر من أهمها، أن تكون لا حارة ولا باردة أي اعتدال الجو وإنما معتدلة، سطوع الشمس في صبيحتها من غير شعاع، الشعور بالهدوء والسلام النفسي، لذا حتم الحرص على وفرة الطاعات في تلك الليلة بقراءة القرآن وكثرة الصلوات والذكر، والخالق يدون كافة أقدار البشر في تلك اليوم، وعبادة الله في ليلة القدر أجود من ألف شهر، ويحرص عدد كبير من المسلمين على أهمية التهنئة بهذه الليلة مع تبادل الدعوات بين الجميع.
دعاء ليلة القدر
أيام قليلة وتهل علينا ليلة القدر في شهر رمضان
أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، وتعتبر ليلة القدر في شهر رمضان من أعظم الفرص لبداية العبد عهدًا جديدًا مع الله عن طريق التقرب إليه بالعبادات وصالح الأعمال، لذا ننشر لكم دعاء ليلة القدر وصور أدعية ليلة القدر من أجل قراءتها والدعاء بها لله عز وجل أن يتقبل سائر أعمالنا ويغفر لنا ويرحمنا ويجعلنا من أهل الفردوس، وبهذه الملائمة نستعرض معكم أدعية ليلة القدر مستجابة الدعوة طيلة أيام الشهر الكريم.
اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها إن تتقبل ما دعوتك به وان تأمُر حاجتي يا ارحم الرحمين.
عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها، انها سألت النبي صلي الله عليه وسلم، يا رسول الله أرأيت ان عرفت اي ليلة، ليلة القدر ما اقول فيها ؟، ذكر قولي، اللهم انك عفو كريم تعشق العفو، فاعف عني، رواه الترمذي، وذكر حديث حسن صحيح.
اللهم لا تصرفني من هذه الليله إلا بذنب مغفور و سعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما أنهت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
صور أدعية ليلة القدر
وهناك تواجد الكثير من أدعية ليلة القدر، وليلة القدر لها طابع خاص في نفس كل مسلم ويهنئون البعض منهم البعض، فأصبح البعض هذه الأيام ينتهز تنوع وسائل التكنولوجيا واستخداماتها في تبادل التهنئة في تمام المناسبات الدينية التي لها طابع خاص في قلوب الجميع، مع بعِث أدعية ليلة القدر مع عدد من اللافتات بتمني العافية والصحة للآخرين، ونقدم لكم حاليا صور أدعية ليلة القدر لنشرها على الفيس بوك والوات ساب وأخذ الثواب من أخيك المسلم.
فضل ليلة القدر مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان
يحرص كافة المسلمين في مختلف بقاع الأرض على إستكشَاف ليلة القدر والتهنئة بها إذ أن فضل ليلة القدر عظيم وكبير للغاية، بسبب أنها أجود ليلة في العام، كما خصها الله بالذكر في كتابه المجيد وخصص سورة تحمل اسم القدر، مما يشير على عظمتها في تبديل أقدار المسلمين.
ليلة القدر خير من ألف شهر
ينتظرها الجميع في الليالي الوترية، ويتم إحياء ليلة القدر بقراءة القرآن والصلاة والدعاء إلى الله عز وجل والتضرع إليه، فمن أدركها وأخلص النية إلى الله، يزيل الله كافة ذنوب العام ويبلغه كل ما يرجو.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى