3
7
منوعات

واتساب يتيح حذف الرسائل بعد إرسالها وهنا الخطوات

صحيفة المختصر – أطلق تطبيق “واتساب” المعروف تقنيتين وتحديثين جديدين، يكشفان عن قدرات تختص بتقنيات ما عقب الإرسال.
وقالت صحيفة “واشنطن كرونيكل” الأمريكية: لن يصاب أي شخص بالإزعاج أو الإحراج عقب الآن؛ نتيجة تواجد كلمة محرجة له عند شخص آخر أو وصول كلمة لا يرغب في وجودها بحسابه.
وأتاح “واتساب” في تحديثه الحديث احتمال التحكم في الرسائل، وإمكانية إلغائها عقب إرسالها.
وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن من المترقب أن تحظى الميزة الجديدة للتطبيق المملوك لفيسبوك بشعبية كبيرة؛ خاصة وأن قضية إبطال الرسائل عقب إرسالها؛ تُعَد ثورة تقنية كبيرة.
ولن يُمَكّن “واتساب” مستعمليه فحسب من حذف الرسائل المرسلة؛ ولكن سيمكّنهم أيضاً من تحريرها وتعديل محتواها؛ ولكن ذلك يتوجب أن يكون قبل قراءة مستقبلها لها.
كما أن المستعمل يمكنه أن يتابع -وفقاً للتحديث الجديد- احتمال حذف الرسالة تلقائياً عقب قراءتها بخمس دقائق.
ومن المترقب أن يتم القي التحديث الحديث لمستخدمي التطبيق من خلال نظام تشغيل “آي أو إس” الذي يتبع لشركة “أبل” الأمريكية؛ على أن يتم سند نظام “أندرويد” في وقت لاحق.
وطرح أيضاً “واتساب” تقنية أخرى، تختص بإمكانية إدراج “دبوس” على عدد من الدردشات لتصبح في أقصى القائمة دوماً؛ لاستعمالها بصورة متواصلة من قِبَل المستخدم.
ويهدف التحديث الحديث إلى جعل المستعمل أسهل إنتقَالاً إلى تلك الدردشات المفضلة بالنسبة له، أو التي يستعملها بصورة دورية مستمرة.
وبدأت بشكل فعلي الشركة في اختبار هذا التحديث على نسخة “بيتا” من خلال نظام تشغيل “أندرويد”، وسيصبح متاحاً لجميع الجمهور خلال شهر ايار الجاري.
ولكن كيف يمكن للمستخدم تثبيت التحديث الحديث والحصول على احتمال إدراج “دبوس” على عدد من المحادثات.
نقدم الإجراءات الضرورية من أجل الحصول على التحديث: 1- اضغط ضغطة طويلة على الدردشة المراد إدراج “دبوس عليها”.
سترى رمز دبوس على رأس الصفحة من ناحية اليسار، بالإضافة الى سلة المهملات “الحذف” وكتم تلك المحادثة.
2- اضغط على رمز الدبوس لتصبح المحادثة على رأس الصفحة. 3- يمكنك إدراج رمز “الدبوس” على أزيد 3 دردشات ضرورة بالنسبة لك، ولا يمكنك إضافة دردشات أزيد من 3 حتى الآن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى