3
7
منوعات

وزارة الداخلية حجز موعد في الاحوال المدنية الحجز الالكتروني 2017 – 1438

صحيفة المختصر – نقدم لكم طريقة تقييد موعد في الأحوال المدنية وزارة الداخلية السعودية بدون التسجيل في أبشر، إذ كان في بادئ الأمر يذهب الكثير إلي المكتبات والمكاتب العامة ممن يرغبون في استخراج الوثائق المهمة ويدفعون مبالغ كبيرة، ولكن في إطار العمل الجاد الذي تقوم علي منحه وزارة الداخلية السعودية، فقد فعلت خدمة تقييد موعد في الأحوال المدنية بشكل إلكتروني لكل المواطنين في أجزاء مناطق المملكة العربية السعودية.
ويتطلب عند الدخول من خلال بوابة وزارة الداخلية إدخال المعلومات اللازمة التي سوف يتم بعدها تعيين أيقونة عرض مواعيد أو أيقونة تقييد موعد جديد بالأحوال المدنية، وتأتي تلك الخدمة تيسيراً من وزارة الداخلية علي المواطنين في المملكة إذ يستلزم الأمر بضع دقائق فقط، وإليكم عدد من الخدمات التي تقدمها الأحوال المدنية السعودية.
خدمات تقدمها الأحوال المدنية خدمة بيـانـاتـي خدمة أراد وثيقة بدل فاقد الإبلاغ عن الوثائق المفقودة خدمة تقدير خدمة الاستفسار عن التأمين الصحي خدمة تقييد موعد في الأحوال المدنية خدمة بيانات العنوان المعلومات الشخصية رابط تقييد موعد في الأحوال المدنية السعودية يتطلب تقييد موعد الأحوال المدنية السعودية الدخول أولاً علي رابط بوابة نظام أبشر وزارة الداخلية، وعقبها نتبع الإجراءات التي سنقدمها لكم من خلال مقطع الفيديو المقبلة الذي سيشرح طريقة تقييد موعد في الأحوال المدنية.
رابط تقييد موعد الأحوال المدنية
طريقة تقييد موعد في الأحوال المدنية فيديو يشرح بالخطوات طريقة تقييد موعد في الأحوال المدنية 1438 ومعرفة الحصول علي الكثير من الخدمات التي تقدمها بوابة وزارة الداخلية أبشر الإلكترونية لكل المواطنين في المملكة.
جميع ما جرى تلخيصه أقصى المقال هو عبارة عن خدمات ورابط تقييد موعد في الأحوال المدنية لكل من يرغب في الحصول على الخدمات التي توفرها مصلحة الأحوال المدنية السعودية، ولكم ما ترغبون به من خلال الدخول على الواصل الخاص بحجز موعد في الأحوال المدنية.
رابط حجز موعد في الاحوال المدنية من هنا
من خلال ما جرى توضيحه من خلال السطور الماضية بشأن تقييد موعد في الأحوال المدنية، تستقبل وزارة الداخلية من خلال بوابتها الإلكترونية بنظام أبشر كافة الطلبات التي تتعلق ب تقييد موعد في الأحوال المدنية لانتزاع الوثائق بكل سهولة ويسر عن طريق الإنترنت، ويتم هذا من خلال الولوج من خلال رابط تقييد موعد في الأحوال المدنية المرفق أقصى المقال، ومن بعد ذلك سماع الإجراءات المطلوبة، ومعرفة موعد استلام الوثائق.
حجز موعد في الاحوال المدنية
تيسيرا على المواطنين تقوم وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية يتزويد العديد من الخدمات الالكترونية , وذلك من خلال التسجيل بالبوابة الالكترونية للوزارة , والذي لا يستغرق من الزمن سوى بضع دقائق , ومن هذه الخدمات : خدمات الجوازات , وخدمات المرور , وخدمات التوظيف , وابضا خدمات الأحوال المدنية , وللقيام بدور أي معاملة داخل وزارة الداخلية ينبغي القيام بدور تقييد موعد , واليوم سوف نقوم بشرح طريقة تقييد موعد في الاحوال المدنية على الانترنت إذ لا يتمكن من المواطن المراجعة أو القيام بالمعاملة قبل تقييد موعد سبق .
مصلحة الاحوال امدنية في وزارة الداخلية السعودية طريقة تقييد موعد بالأحوال المدنية عن طريق الانترنت :
طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية
– في البداية نقوم بالدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية من خلال الواصل الاتي :
http://www.moi.gov.sa .
– بعد ذلك نقوم بالضغط على تبويب الخدمات الالكترونية .
 – عقب هذا نضغط على خيار الأحوال المدنية من خلال شريط الخدمات الالكترونية الموجود على يمين الصفحة .
– وهنا ستنسدل شُبْآك لخدمات الأحوال المدنية نختار الخيار الثاني وهو تقييد موعد ونضغط عليه .
– عقب هذا سوف تفتح صفحة خدمة المواعيد نقوم بتعبئتها والتي تضم :
* رقم الهوية والمكون من 10 ارقام .
* رمز الصورة , ونكتب فيه الاحرف والأرقام الموجودة في المربع بالإضافة الى الخانة .
* تاريخ الميلاد ونختار كيفما نشاء بالهجري أو الميلادي .
– عقب كتابة المعلومات الماضية نقوم بالضغط على مربع اسفل المعلومات (حجز موعد) , وفي حالة كان المواطن قام بحجز موعد آنفا يضغط على زر (عرض مواعيدي ) .
– بعد ذلك سوف تفتح صفحة حديثة بها خانات : * القطاع , نختار الأحوال المدنية .
* المنطقة نختار المنطقة التي بها المواطن (الرياض أو مكة أو القصيم وغيرها ) .
* المدينة الموجود به المواطن والتي تتيع المنطقة , فمثلا منطقة الرياض , نختار مدينة الرياض أو الدرعية , أو الخرج وهكذا بقية مناطق المملكة .
* المكتب , وهنا نختار ادنى مكتب ظروف مدنية قريب من المواطن .
* الخدمة , نختار الخدمات الكاملة للمواطنين .
– بعد ذلك نختار مواعيد العمل وفق ما يناسب وقت المواطن , وهناك فترتان : * المرحلة الأولى (الصباحية ) : 6صباحا حتى 3 ليل .
* المرحلة الثانية (المسائية ) : 4 ليل حتى 12 ليل .
– بعد ذلك نضغط على زر عرض جدول المواعيد .
– وهنا ستصبح الصفحة اكبر ويظهر بها مواعيد الحجز المتوفرة والمحجوزة من قبل مواطنين اخرين ,فسنجد اليوم وبجانبه التاريخ , المواعيد المحجوزة والغير متوافرة سوف يكون عليها علامة (X) , اما المواعيد المتوفرة سوف يكون عليها رسالة (احجز) , وهنا نضغط على التاريخ الذي المناسب للمستخدم .
 – عدد من الضغط على زر احجز , سوف تفتح صفحة ثبوت الحجز , والتي سنختار منها طراز المعاملة التي نريد اتمامها مثل , اصدار بطاقة هوية بدل تالف , أو تدوين حادثة قران وغيره , ننقر على طراز المعامل بعد ذلك نضغط على إضافة , بعد ذلك نضغط على زر ثبوت موعد الحجز .
– والان سيظهر لنا مستند مطبوع وهو عبار عن تذكرة مراجعة موعد خدمة , وبه سنجد جميع التفاصيل اسم طالب الخدمة , ومكتب الاحوال المدينة , وأيضا جودة الخدمة وبها جميع ملابسات الأوراق والمستندات اللازمة لانجاز الخدمة , وبالطبع موعد الحجز , واهم شيء هو رقم الحجز .
– والان نكون انتهينا من القيام بحجز موعد تقييد بالأحوال المدنية السعودية , وما علينا سوى تصوير مستند موعد الحجز واصطحابه في الموعد المعين لإتمام المعاملة .

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى