البوابة التعليمية سلطنة عمان الصفحة الرئيسية دخول النظام

البوابة التعليمية لسلطنة عمان الصفحة الأساسية لبوابة سلطنة عمان التعليمية تسجيل الدخول إلى البوابة التعليمية لسلطنة عمان اسم مستخدم المنصة التعليمية سجّل الدخول إلى Classroom خطوات الدخول إلى منصة المشاهدة للفصول الدراسية.
يبحث العديد من المواطنين والمقيمين في سلطنة عمان عن بوابة سلطنة عمان التعليمية، الصفحة الرئيسية، والتي تشمل على العديد من الخدمات والإعلانات الإلكترونية التي تتعلق بأنشطة وزارة التربية والتعليم، وتستعمل هذه المنصة من قبل كافة الجهات التعليمية ويشمل مستخدموها الطلاب وأولياء الأمور والهيئات الإدارية والموظفين والمدرسين والشركات.
البوابة التعليمية لسلطنة عمان تقدم وزارة التربية والتعليم في دولة عمان العديد من الخدمات الإلكترونية للطلبة وأولياء الأمور والمعلمين من خلال بوابتها التعليمية على الإنترنت، وذلك بداعي إرادة الوزارة لخفض عدد المواطنين في الأماكن العامة والمغلقة، وذلك امتثالاً لـ اللوائح العالمية خطوات وقائية لتلافي تداوُل فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى جهودها لتزويد الزمن والجهد للمواطنين والمقيمين.

الصفحة الأساسية لبوابة سلطنة عمان التعليمية

تحتوي الصفحة الأساسية التعليمية على كمية بالغة من البيانات والمعلومات التي تتطلبها الأقسام المتنوعة للعملية التعليمية داخل الدولة، وسنشرح أدناه عدد من هذه البيانات والمعلومات القائمة الأساسية تشمل القائمة الأساسية لموقع الحادثة العديد من الصفحات التي تعاون في التوصل إلى المنصة التعليمية، بالإضافة إلى الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية للمنصة.
الإعلانات جرى توسيع الموقع بمساحة إضافية لنشر العديد من الدعايات والفعاليات التي تتعلق في وزارة التربية والتعليم في السلطنة، بحيث يتم تحفيز الطلاب وأولياء الأمور على النظر على هذه الدعايات والفعاليات.

تطبيقات الجوال المحمول

قامت وزارة التربية والتعليم ببناء العديد من التطبيقات المتوافقة مع الجوالات الذكية، وجرى تبسيط عملية الحصول على التطبيقات من خلال تعيين التطبيق الذي تريده من التطبيقات المتاحة على الجوالات الذكية في الصفحة الأساسية للبوابة التعليمية.
خدمتنا كانت فكرة تأسيس هذا التطبيق هي مساعدة كافة مستعملي البوابة للوصول إلى الخدمات من خلال الشبكة العنكبوتية التي تقدمها هذه البوابة.

تسجيل الدخول إلى البوابة التعليمية لسلطنة عمان

عملت وزارة التربية والتعليم في دولة عمان على تقديم كافة الخدمات التعليمية للطلبة في هذه الظروف، من خلال المنصات المتنوعة على بوابتها التعليمية، وسنشرح طريقة الحصول على المعلومات التي تتعلق بتسجيل الدخول إلى هذه المنصات بخطوات بعد ذلك إكمالها.
تسجيل الدخول.
اسم مستخدم المنصة التعليمية يمكنك الحصول على المعلومات من خلال تسجيل الدخول إلى المنصة التعليمية لوزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان على النحو التالي:.

  1. يجب عليك أولاً الدخول إلى الموقع الرئيسي الطالب بالضغط هنا.
  2. انقر على أيقونة المنصة التعليمية.
  3. ثم اكتب اسم المستخدم بعد ذلك أضف تاريخ ميلادك.
  4. أضف رقم الجوال بعد ذلك تابع عملية التحقق.
  5. انقر فوق “متابعة” للوصول إلى معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك.
  6. احفظ المعلومات حتى تستطع من استعمالها لاحقًا.

سجّل الدخول إلى Classroom

يمكنك تسجيل الدخول إلى Google Classroom باتباع الإجراءات التالية:.

يجب عليك أولاً الدخول إلى الموقع الرئيسي لهذا الفصل الدراسي بالنقر هنا.
ثم يمكنك كتابة اسم المستخدم بعد ذلك النقر فوق التالي.
أدخل كلمة المرور وانقر فوق التالي.
انتظر حتى يتم تحميل النظام الأساسي.

خطوات الدخول إلى منصة المشاهدة للفصول الدراسية

يمكن لطلاب الفترة الابتدائية التوصل إلى هذه المنصة للصفوف التعليمية باتباع الإجراءات التالية:.
يجب عليك أولاً الدخول إلى الموقع الرئيسي لهذه البوابة بالنقر هنا.
انقر على رابط المنصة.
اكتب الرقم المدني وكلمة المرور.
انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
ثم اختر إتمام التعليم عن بعد.
وهنا انتهينا من شرح جميع ملابسات البوابة التعليمية لسلطنة عمان الصفحة الأساسية كما ذكرنا البوابة التعليمية لسلطنة عمان كما ذكرنا مكونات البوابة التعليمية لسلطنة عمان.
الصفحة الرئيسية، وذكرنا أيضًا تسجيل الدخول إلى بوابة سلطنة عمان التعليمية، وذكرنا أيضًا طريقة الحصول على اسم مستخدم المنصة التعليمية، كما ذكرنا تسجيل الدخول إلى Google Classroom، كما ذكرنا الدخول إلى الفصل الدراسي عرض المنصة.