الكريع وش يرجعون من وين أصل قبيلة الكريع

الكريع وش يرجعون نتطرق للإجابة عن إستفسار الكريع وش يرجعون إذ تسائل العديد من السعوديين حول أسرة الكريع وعرف علم اللِقآء الأسرة بأنها العصابة الرئيسية للمجتمع الآدمي حيث تتألف من فرقة أفراد تربط ضمنهم علاقة قرابة، وتساعد العائلة في كافة جوانب النشاطات الاجتماعية ما إذا كانت مادية أو روحية، في حين تتجزأ الأسرة إلى نصفين وهما الأسرة النواة والتي تتألف من الأسرة الصغيرة وهي الزوج والزوجة والأبناء، بالإضافة إلى الأسرة الممتدة والتي تضم الأجداد وأجداد الأجداد، وتعد الكريع احد العائلات الممتدة، نستعرض فيما يلي عدد من المعلومات عن العائلة:.
تعود أصول أسرة الكريع إلى القبائل العربية التي كانت تسكن بشبه الجزيرة العربية وتحديدًا في منطقة بجايدة.
تعتبر أسرة الكريع من السلقا بالأفخاذ حيث ترجع أصولهم إلى قبيلة عنزة التي سكنت شمال الجزيرة العربية.
تميزت الأسرة منذ وقت طويل بكفاءة أبنائها الذين يقومون بإنشاء وتطوير المناطق التي يسكونها، لا سيما المملكة العربية السعودية.
تشغل العالمة السعودية حاليًا وَظِيفَة رئيس مركز الأبحاث في مركز الملك فهد المتخصص في علاج أورام الأطفال وهو المركز الذي يتبع إلى المستفشى التخصصية للملك فيصل ومركز الأبحاث في مدينة الرياض.
أصبحت رئيسة لاحد الفرق العالمية التي تتكفل البرامج البحثية للتعرف على البصمة الوراثية عند مصابي السرطان السعوديين.
منحها الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وسام الدرجة الأولى للملك عبد العزيز نظرًا لما حققتها من أنجارات وكفاءات بحثية في القطاعين العربي والعالمي.
لم ترد إلينا أي معلومات عن زوج خولة، إذ طلبت من مَن يسألها عن ذلك عدم مداهمة حياتها الشخصية وأهمية الفصل بين حياتها العملية وأسرتها.
إلا أن عدد من الأنباء ذكرت على أنها تقتني 4 أولاد ولكن لم تفصح عن سنهم.
المؤهلات العلمية لخولة الكريع بعد الانتهاء من الفترة الثانوية التحقت خولة بكلية الطب والجراحة العامة بجامعة الملك سعود وحضر لها كافة أعضاء هيئة التدريس بالتفوق، كما تنبأوا لها بمستقبل بارع حافل بالنجاحات، نستعرض فيما يلي عدد من المؤهلات العلمية للعالمة السعودية:.
أصرت على اتمام دراستها من اجل الحصول على الدكتوراه من الخارج، إذ كانت حريصة على تعليم الطلبة بالسعودية وتزويدهم بالكثير من المعلومات التي تحصلت عليها أثناء مدة دراستها.
اتجهت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا في ولاية ميريلاند، في حين حصلت على شهادة الدكتوراه من المركز القومي الأمريكي للأبحاث في علم جينات السرطانيات.
بالإضافة إلى حصولها على شهادة البورد الأمريكي من جامعة جورج تاون لعلم الأمراض.
مناصب شغلتها خولة بنت سامي الكريع العنزي بعد أتمام دراستها جسدت المملكة العربية السعودية في المؤتمر الدولي للسرطان والذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل شغلت العديد من المناصب الأخرى التي سوف نستعرضها فيما يلي:.
أُرسلت إلى مؤتمر سرطان الغدد اللمفاوية كسفيرة الى المملكة العربية السعودية، كما جسدت المملكة بمؤتمر سرطان القولون في أوروبا.
تعاونت مع العديد من مؤسسات البحث الدولية والمحلية بمجال الأبحاث السرطانية.
أصبحت عضو بالجمعية الأمريكية لعلوم الجينات وأبحاث السرطان، بالإضافة إلى علم الأمراض.
إلى جانب عملها كعضو بعدد من الهيئات التحريرية مثل المجلة الطبية للجينات BMC Genomics ومجلة الجينات الطبية العالمية WJMG، فضلًا عن مجلة ناشيونال جيوغرافي.
أسندت إليها جامعة الملك فيصل وَظِيفَة بروفيسور لمحاضرة مواد كلية الطب.
حيث يتم بثّ كافة المعلومات الخاصة بالعائلة على تلك الصفحة، بالإضافة إلى دعوات الأفراح وحفلات تخرج عيال الأسرة عليها.