3
7
منوعات

تعرف على علامات ضعف الكويلات في السيارة

علامات ضعف الكويلات في السيارة اسباب عطل الكويلات تنظيف الكويلات سبب احتراق الكويل سعر الكويلات فحص الكويلات بالكمبيوتر الكويل مايوصل كهرباء متى يتم تغيير الكويلات الكويل والديلكو
تعرف الكويلات باسم المحولات الكهربائية المدمجة ، والغرض من ذلك هو أخذ التيار المنخفض بجهد 12 فولت الموجود عادة في بطاريات المركبات و تحويله إلى جهد أعلى بكثير و هو مطلوب لإشعال الوقود و انطلاق تشغيل المحرك.
عمل الكويلات في السيارة
– كل قابس شرارة في مركبة له كويلاته الخاصة بها ، و تكون إما متصلة فعليًا بفتحة الإشعال بالأسلاك أو فوق ذروة الشرارة من غير استعمال الأسلاك.
– تحتاج قابس الشرارة إلى نحو 15000 إلى 20.000 فولت من الكهرباء لتكوين شرارة كهربائية يمكن أن توقد الوقود.
إذا لم يكن لديك كويلات شديدة ، فسيؤدي ذلك إلى تراجع استهلاك الوقود أو عطل المحرك.
– من الأهم تنويه أن الكويل المزعج يمكن أن يتعلق أيضًا ببطارية جهد كهربي منخفض أو جهد كهربي عالي بنحو غير طبيعي.
سوف يؤدي ذلك أيضًا إلى وقوع فرقة من المشكلات الأخرى في السيارة.
– يمكن أن تتفكك العديد من البطاريات الموجودة في المركبات القديمة مع التقدم في السن وعلامة واحدة على تواجد بطارية سيئة هي أنه إذا لم يتم قراءة ما لا ينخفض عن 12.65 فولت عند الشحن التام ، فأنت تعلم أن هناك خلافات في البطارية.
أعراض ضرر الكويلات
إذا كانت المركبة تتصرف بنحو متقطع وتعطي قائدها عدد من المخاوف في قيادة سلسة ، فقد يدل ذلك إلى أن أوراق الإشعال الخاص بهذه المركبة قد أصبح سيئًا ، و قد تختلف أعراض الكويلات التالفة أو الضعيفة اعتمادًا على صعوبة فشلها.
ارتجاع البنزين عند القيادة
يمكن أن يدل رد الفعل الناتج عن سيارتك إلى أعراض فشل أوراق الإشعال في مراحله الباكرة ، و يطرأ رد فعل المركبة حينما يهجر الوقود غير المستعمل في أسطوانات الاحتراق للمحرك من خلال أنبوب العادم ، و إذا جرى ترك هذه الأزمة بدون تحديد ، فقد يصنع عنها إصلاحات مكلفة.
يمكن عادة كَشْف أزمة الارتجاع عن طريق انبعاث دخان أسود من خلال أنبوب العادم.
رائحة البنزين في هذا الدخان قد تتخلى عن فشل أوراق الإشعال.
الاقتصاد في استهلاك الوقود ضعيف
هناك علامة أخرى على أوراق عطل الكويلات و هو الاقتصاد في استهلاك الوقود ، و إذا كانت سيارتك تحصل على عدد أقل من الأميال بنحو واضح عما كانت عليه من قبل ، فقد يعني ذلك أن فشل قد حدث في الكويل.
اختلال محرك القيادة
سوف يظهر خلل المحرك في المركبة التي فشلت فيها الكويلات ، كما إن محاولة انطلاق تشغيل محرك مثل هذه المركبة سوف يؤدي إلى اختلال المحرك الذي يتضح وكأنه ضجيج سعال متقطع ، و عند القيادة بسرعات مرتفعة ، سوف يتم رؤية الرجيج والبصق في تصَرُف المركبة ، و ستؤدي المركبة ذات الكويل التالف أيضًا إلى وقوع اهتزاز حينما تكون في وضع الخمول عند علامة تعطل أو ضوء.
توقف السيارة
قد يؤول ضرر الكويلات أيضًا إلى تعطل هذه المركبة ، و يمكن أن يطرأ هذا بداعي الشرر غير المنتظم الذي يتم إرساله إلى شمعات الإشعال عن طريق الجزء المعيب ، و قد يتم إيقاف تشغيل سيارتك تمامًا حينما تكف عن تركك تعاني من أزمة إرجاع التشغيل.
التردد والاهتزاز اثناء القيادة
أحد الأعراض الأخرى هو تسكع المحرك تقريبًا والرجيج والتردد أثناء التسارع ، و سوف تشعر أن سيارتك تنقصها عدد من القوة عند القيادة.
صعوبة انطلاق تشغيل محرك السيارة
يعد المحرك الصعب في انطلاق التشغيل أحد الأعراض التي تحدث خاصة إذا كانت سيارتك تستعمل كويل واحدًا ، و إذا كان الكويل عطلًا ، فهذا يعني أن المحرك سيحرك بدون شرارات داخل الأسطوانات.
تكلفة لاستبدال أوراق الإشعال
– تعتمد تكلفة الكويل الجديد على طراز المركبة و نوعها ، و عدد من الكويلات تكون رخيصة مثل 75 دولارًا في حين تبلغ تكلفة بعضها الآخر 300 دولار ، و إذا كان لديك البديل الذي جرى يمكن تركيبه بنحو احترافي ، فسوف تتراوح مصاريف العمال بين 50 دولارًا و 100 دولار في الساعة.
– لذلك ، يمكنك أن تتوقع أن تدفع ما لا ينخفض عن 150 إلى 200 دولار ، و إذا كنت ستأخذ سيارتك إلى ورشة لإصلاح المركبات و تجعلها تحل محل الكويل بك نيابة عنك ، و إذا اخترت الذهاب إلى إحدى الوكالات ، فتوقع أن تدفع أكثر.
كيفية اختبار أوراق الإشعال
– لإجراء اختبار على أوراق الإشعال ، قم أولاً بوقف تشغيل محرك سيارتك وفتح الغطاء ، و قم بفك أو سحب سلك توصيل الشرارة منه (إذا كنت تستعمل سيارتك ملفات CNP).
تستهل هذه الأسلاك عادةً من غطاء الموزع وتصل إلى قابس الشرارة ، و استخدم قفازات مطاطية و أدوات معزولة عند العمل مع هذه المكونات الكهربائية أو قد تحصل على هزة بسيطة.
– الآن قم بتوصيل قابس الشرارة الجديد بسلك قابس الشرارة ، استخدم الزردية المعزولة لعقد قابس الشرارة على جزء معدني من المحرك حتى يلمس الجزء الملولب من قاطع الشرارة المعدن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى