ذكرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، توقيف بث مسلسل قتلى حلال التي يتم نشرها من خلال تطبيق شاهد المشفر، لافتة إلى أنها تواصلت مع منتج المسلسل ومسؤولي القناة التي قامت ببثه لوقف بث المسلسل ونزع كافة الدعايات الخاصة به على مواقع التراسل الاجتماعي كافة، بالإضافة الى تطبيق الخطوات القانونية على المؤسسة المنتجة والقناة.

لمخالفته ضوابط المحتوى الإعلامي

وأضافت الهيئة في بيانها، إلى أنها اطلعت على المحتوى الذي يعرضه مسلسل قتلى حلال، وتبين عدم عطلة المسلسل من قبل الهيئة، وعدم تدقيق ضوابط المحتوى الإعلامي، ما يعتبر مخالفة لنظام الإعلام المرئي والمسموع ولائحته التنفيذية، كما أنها تواصلت مع منتج المسلسل ومسؤولي القناة لوقف بث المسلسل ونزع كافة الدعايات الخاصة به على مواقع التراسل الاجتماعي.

تطبيق الخطوات القانونية المتعلقة

كما نوهت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، إلى تطبيق الخطوات القانونية التي تتعلق بالمخالفة على المؤسسة المنتجة للمسلسل والقناة التي قامت ببثه من خلال المنصة التي تتبع لها.

تعليق الفنان عبدالله السدحان

مع العلم أنه قد جرى عرض إحدى حلقات المسلسل، قبل أيام، وأثارت جدلا كبير، لما اعتبره البعض أن هذه المشاهد جريئة، وناشد كثيرون من خلال مواقع التراسل الاجتماعي بوقف عرضه، في حين ووصف الفنان عبدالله السدحان أحداث المسلسل بأنها تريد لـ تغريب الدراما السعودية أسفل مسمى الجرأة.