صيغة خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc يعتمد دائمًا على استعمال نماذج شديدة ورسمية من أجل منحها إلى الجهات ذات العلاقة بالاطّلاع عليها وقبولها وينطبق ذلك على كافة أنواع نقل الكفالة من طرف إلى آخر ما إذا كفالة تابع أو عامل وافد أو نقل كفالة الزوجة أو غير ذلك.

خدمات نقل كفالة

باعتبارها مقصد عدد كبير جدًا من العمال الوافدين من شتى بلدان العمل للإقامة والعمل بها، فإن المملكة العربية السُّعُودية باشر هؤلاء الوافدين اهتمامًا كبيرًا جدًا من اجل الحفاظ على حقوقهم كاملة وعدم عرضهم للظلم مطلقًا، ولذلك تقوم دائمًا بسن القوانين التي تحقق هذا الغرض، ومن بداخل ذلك هو قانون الموافقة على نقل الكفالة والذي قد يتيح به في حالة موافقة الكفيل فحسب ويُسمح به في أحيان أخرى في حالة عدم موافقة الكفيل كما يلي:.
نقل الكفالة بعد موافقة الكفيل في هذه الحالة يطلب الأمر استيفاء عدد من الشروط أولًا، وهي:.
موافقة جميع الجوانب المتمثلة في: الكفيل الأول، العامل المراد نقل كفالته، الكفيل الجديد.
يجب الحصول على موافقة نقل كفالة من خلال مكتب العمل بالمملكة.
يجب أن يكون قد مر 12 شهر على الأدنى من تاريخ مباشرة العامل منصبه لدى الكفيل الأول.
يجب أن لا يكون هناك أي مخالفات قد جرى توقيعها على الشخص المراد نقل الكفالة إليه (الكفيل الجديد).

نقل الكفالة دون موافقة الكفيل

في حالة انتهاك حقوق العامل؛ فهنا تسقط أحقية الكفيل الأول في إعطاءه رخصة الموافقة على نقل كفالة العامل إلى كفيل جديد، ولقد نصت اللوائح والقوانين السُّعُودية على أن هذا الأمر يتم تنظيمه على حسب فرقة من الشروط على النحو التالي:.
في حالة انقضاء الفترة المتفق عليها للعمل في العقد من غير قيام الكفيل بالتجديد.
عند دخول الكفيل إلى منطقة (النطاق الأحمر) من خلال برنامَج النطاقات السعودي؛ فإن هذا الأمر يجعل العامل قادرا على تقديم طلب نقل الكفالة من غير موافقة كفيله.
في تعنت الكفيل وامتناعه عن تجديد رخصة العمل أو بطاقة الإقامة للعامل المكفول لديه مع تعدى مدة العفو المنصوص عليها في قانون العمل السعودي والتي تبلغ فحسب 30 يومًا.
في حالة عدم حصول العامل على راتبه الشهري لفترة 3 شهور متتالية؛ يحق له نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل.

خطوات نقل الكفالة الكترونيًا

تتيح حكومة المملكة العربية السُّعُودية احتمال إجراء عملية نقل كفالة احد الأفراد من طرف إلى آخر من خلال شبكة الإنترنت وهذا بطبيعة الحال في إطار التحول الرقمي لجميع الخِدْمَات الحكومية داخل المملكة، وتتم إجراءات نقل الكفالة من خلال الإنترنت على النحو التالي:.

  1. التوجه إلى الموقع الرئيسي الخاصة في وزارة العمل والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السُّعُودية “من هنا“.
  2. من الخيارات المتوفرة من خلال الصفحة الرئيسية، يتم الضغط على (الخِدْمَات الإلكترونية).
  3. عبر الخِدْمَات الإلكترونية يتم النقر على خدمة (نقل كفالة تابع).
  4. إدخال البيانات اللازمة حول المكفول المراد نقل كفالته وأهمها رَقَم الإقامة ورخصة العمل.
  5. الموافقة على جميع الشروط والأحكام الخاصة بالاستخدام تلك الخدمة من خلال تظليل المربع المجاور للموافقة.
  6. تقديم طلب نقل الكفالة، وانتظار القيام بمعالجة الطلب والرد من قِبَل الموظفين المختصين.

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc

هناك العديد من الأمثلة والنماذج التي يُمكن الاعتماد عليها كنموذج نقل كفالة سليم وصحيح والتقدم به إلى مكتب العمل؛ وهو نموذج خاص بالحالة الأولى التي تستلزم موافقة الكفيل الأول على نقل مكفوله إلى الكفيل الجديد، وقد جرى سرد هذا الخطاب من خلال ملف مايكروسوفت وورد لكي يتمكن العامل أو الكفيل من إجراء أي تغييرات على النموذج، ومن بعد ذلك التقدم به إلى الجهة ذات الاختصاص .

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة pdf

في معظم الأحيان؛ نجد أن ملفات البي دي إف تكون هي المنوطة بناءً عليها عند الرغبة في إجراء معاملة حكومية أو تقديم خطاب أو صيغ طلب رسمية، نظرًا إلى المحتوى والتنسيق والترتيب داخل مِلَفّ بي دي إف يكون مستقر ولا يتبدل عند انتقاله من جهاز إلى آخر، غير إن الحفاظ على شكل وتنسيق الخطاب ووضوح المعلومات والبيانات الواردة به أمر مهم وأساسي لكي يتم قبولهن ومن هذا المنطلق.

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة جاهز للطباعة

هناك العديد من أمثلة ونماذج خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc من الكفيل الأول إلى الكفيل الجديد والتي تشمل أبرز المعلومات عن الوافد المراد نقل كفاله وعن إيضاح سبب طلب نقل الكفالة أيضًا بالتفصيل، ومن هذه الأمثلة، ما يلي:.
تحريرًا في تاريخ يوم ــــــــ الذي يوافق ــــــــــــــــــــ.
إلى السيد الموقر/ ــــــــــــــــــــ مدير مكتب العمل في ــــــــــــــــــــ.
تحية طيبة، أما بعد .
نتقدم إلى معاليكم بهذا الخطاب بصفتي كفيل العامل المقيم/ ــــــــــــــــــــ لكي أبان عدم تواجد ممانعة في أن ينتقل من كفالتنا للعمل أسفل كفالة السيد/ ــــــــــــــــــــ مدير مؤسسة/ ــــــــــــــــــــ؛ حيث يَرفَعْ العامل المذكور أعلاه الجنسية الـ ــــــــــــــــــــ، ورقم الإقامة خاصته ــــــــــــــــــــ ورقم رخصة العمل ــــــــــــــــــــ ويعمل بمهنة ــــــــــــــــــــ ولقد شرعت مباشرة العمل في تاريخ يوم ــــــــــــــــــــ واستمرت حتى تاريخ يوم ــــــــــــــــــــ، وهذا تصديق وموافقة منا على ذلك.
إمضاء الكفيل الحالي: ــــــــــــــــــــ.
إمضاء الكفيل الجديد: ــــــــــــــــــــ.

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة جاهز للطباعة

نموذج خطاب عدم ممانعة نقل كفالة لكفيل آخر هناك العديد من الظروف والأحداث التي تستوجب نقل كفالة عامل من كفيل إلى آخر وهذا المر على حسب ما نصت عليه القوانين داخل المملكة يستلزم أن يتم الحصول على موافقة من مكتب العمل أولًا، ولكي يتم الحصول على هذه الموافقة، لا بُد أن يتم بعِث خطاب الموافقة على نقل الكفالة إلى مكتب العمل في المملكة، ومن أمثلة نموذج خطاب عدم ممانعة نقل كفالة لكفيل آخر، ما يلي:.
إلى السيد المحترم / ــــــــــــــــــــ مدير ــــــــــــــــــــ.
أبعث إلى سيادتكم بهذا الخطاب؛ من أجل الحصول على موافقتكم الكريمة على نقل السيد العامل/ ــــــــــــــــــــ صاحب الجنسية ــــــــــــــــــــ ورقم الإقامة ــــــــــــــــــــ التي صدرت في تاريخ ــــــــــــــــــــ وسارية حتى تاريخ ــــــــــــــــــــ والذي يشتغل أسفل كفالتكم الآن؛ لكي ينتقل إلى العمل لدينا وتحت كفالتنا في مؤسسة ــــــــــــــــــــ.
وفي حالة التكرم بالقبول على هذا الطلب؛ فإننا نأمل أن يتم إصدار خطاب تنازل عن الكفالة وتقديمه إلى مدير مكتب العمل ؛ من أجل التأكد من عدم تواجد أي مانع لديكم على نقل كفالة العامل المذكور أعلاه، وبمجرد الانتهاء من كافة هذه الإجراءات، سوف نقوم بمراسلتكم مع إرفاق صورة بشكل رسمي من جواز السفر خاصة المكفول، ولكم كل الشكر.
اسم المرسل: ــــــــــــــــــــ.
التوقيع: ــــــــــــــــــــ.

صيغة خطاب نقل كفالة زوجة مقيم

في الكثير من الأحيان؛ يكون هناك حاجة إلى نقل كفالة الزوجة ما إذا من الزوج أو الوالد لسبب أو لآخر، وهنا يم دعوة خطاب طلب الموافقة على نقل الكفالة وعدم الممانعة إلى مصلحة الجوازات، ومن الأمثلة على ذلك، ما يلي:.
تحريرًا بتاريخ يوم ــــــــــــــــــــ.
إلى السيد المبجل/ ــــــــــــــــــــ رئيس مصلحة الجوازات في المملكة العربية السُّعُودية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .
نبعث إليكم بهذا الخطاب من أجل التأكيد على تواجد ممانعة في نقل كفالة الإمرأة الزوجة/ ــــــــــــــــــــ وهي تحمل الجنسية الـ ــــــــــــــــــــ ورقم الإقامة ــــــــــــــــــــ وجواز السفر ــــــــــــــــــــ، ولكم كل الشكر والتقدير.
إمضاء المدير العام: ــــــــــــــــــــ.

صيغة خطاب عدم ممانعة نقل كفالة زوجة من والدها

إلى السيد الفاضل/ ــــــــــــــــــــ مدير الإدارة العامة للجوازات في ــــــــــــــــــــ سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، وبعد.
أرسل إليكم بهذا الخطاب بصفتي والد السيدة/ ــــــــــــــــــــ وأحمل رَقَم هُوِيَّة ــــــــــــــــــــ من أجل إخطاركم بموافقتي الشاملة على نقل كفالة ابنتي المسماه سابقًا، حيث لا يوجد ممانعة من نقل كفالتها إلى زوجها السيد/ ــــــــــــــــــــ، ولك كل العواطف والشكر.
توقيع مقدم الطلب لسيادتكم: ــــــــــــــــــــ.
تاريخ تحرير ورفع الطلب: ــــــــــــــــــــ.