وزارة الداخلية القطرية نظام الاستعلام عن التأشيرة

وزارة الداخلية القطرية نظام الاستعلام عن التأشيرة الإلكتروني، والتِي تأتي بداخل الخَدمات الإلكترونية التي تُقدمها للمقيمين فيها، حيث توافر عليهم الكثير من الزمن والجهد، وإنْهاء المعاملات من غير الحَاجة للذهاب لفِروع الوزارة السائدة في الدولة، خِدمة الاستعلام عن التأشيرة بنحو إلكتروني أضحت من أبرز الخدمات الإلكترونية التي يستعملها المُقيمين في قَطر من أجل التعرف على صَلاحية التاشيرة وموعد نفاد التأشيرة وتجديدها وكل ذلك يتم مَعرفته من خلال نظام الاستعلام عن التأشيرة.

وزارة الداخلية القطرية نظام الاستعلام عن التأشيرة

أتاحت وزارة الدَاخلية القطرية النظام الإلكتروني للإستعلام عن التأشيرة، والتي تعتبر أحدى الخَدمات الإلكترونية التي قَدمتها الوزارة للمُقيمين والوَافدين الى قطر ما إذا للعَمل أو السَياحة أو الزيارة العائلية، ليتسنى لهَم ممارسة حَياتهم الطبيعية في قطر من غير أي مخالفات، حيث يُمكن الاستعلام عن أحدث وضعية لطَلب التأشيرة، بعد ان يتم المَوافقة عليها يُمكن للمُتقدمين سَداد المستحقات بنحو إلكتروني لإستكمال طَلب التأشيرة من خلال النظام، كما يمكن ان يكون هُناك نبذ للطلب بسبب وجود مسببات يمكن التَعرف عليها من خلال النظام، وحول ألية الاستعلام عن التأشيرة فهي كالأتي:.

  1. يتم الدخول الى موقع وزارة الداخلية القطرية .
  2. الضغط على الخَدمات من أعلى الصَفحة.
  3. إختيار خدمة الإسْتعلام عن التَأشيرات.
  4. قراءة الشَرح في صفحة الإستعلام .
  5. الضغط على مربع الإستعلام إلكترونياً.
  6. إدخال رقَم الطلب أو السمة.
  7. إدخال رقَم جَواز السفر.
  8. الضغط على الاستعلام.

استعلام عن تأشيرة سياحة قطر

السياحة الى قطر تعد من الأشياء الترفيهية الجميلة التي يحاول لها البعض، نتيجةً لإحتواء قَطر على مناطق سياحية عديدة، لذا هناك إقبال كبير على تأشيرة سياحة في قطر، لذا نرى البعض قدم على تأشيرة سياحَة قطر، ولكنه لا يَعرف آلية وزارة الداخلية القطرية نظام الاستعلام عن التأشيرة السياحية، ومن خلال هذه الإجراءات الآتية:.

  1. الدخول الى الخدمات الإلكترونية في مَوقع الداخلية القطرية “من هنا“.
  2. إختيار الموضوع التأشيرات والوثائق الرسمية.
  3. إختيار مربع التأشيرات من الاسفل.
  4. الضغط على خدمة الإستعلام عن تأشيرة سياحة قطر.
  5. القيام بإدخال رقم السمة أو رقم جواز السفر.
  6. الضغط على الإستعلام سوف تظهر النَتيجة الخَاصة بالتأشيرة السِياحية التي جرى التقديم لها بكل سُهولة.

تأشيرة زيارة عائلية قطر

سَمحت الحكومة القطرية بإصْدار تأشيرة زيارة عَائلية لجَميع المَقيمين والوَافدين فيها، ويمكن للمَواطنين تقديم طَلب إصدار تأشِيرة زيارة عائلية بكل سُهولة، والإستعلام عن تأشيرة زيارة عَائلية في حَالة جرى تقديم الطَلب من خلال مَوقعها الرئيسي لوزارة الخَارجية القطرية، ويمكن معرفة المَعلومات حول تأشيرة زيارة عائلية من خلال مايلي:.
يقوم المقيم يتزويد الطَلب ورقياً، وهذه الاوراق هي:.
استمارة طلب التأشيرة مستوفيا كافة البيانات.
تقديم جواز سفر لا تقل صَلاحيته عن 180 يوماً.
إرفاق صورتين شخصيتين لصَاحب العلاقة.
يقوم المقيم بتسليم هذه الأوراق الى مديرية الشُؤون القنصلية، أو إلى البِعثات الدُبلوماسية والتَمثيلية والقُنصلية لدولة قطر في الخَارج.
مع العِلم أن صَلاحية تأشيرة زيارة عَائلية هي ثلاثة أشهر إعتباراً من تاريخ إصْدارها، وعلى حَاملي التَأشيرة دخول الوطن قبل نفاد فترة الصَلاحية، كما يَسمح لصاحب التأشيرة الإقامة في قَطر لفترة شَهر واحد من تاريخ دخوله لقَطر، وهي قابلة للتَمديد لفترة مشابهة وبحد أقَصى 6 أشهر، ورسوم هذه الخَدمة هي 200 ريال قطري.

الاستعلام عن تأشيرة زيارة عائلية قطر

سمحت الحُكومة القطرية للمقيمين فيها بإحضار أفَراد الأسرة للزيارة العَائلية وجيزة الأجل والتي يَسري مَفعولها لفترة شَهر ويُمكن أن يرفع الى ثَلاثة أشهر وبحد أقصى ستة أشهر، والكشف عليها من خلال خدمة الاستعلام عن تأشيرة زيارة عائلية، مع العلم أن الموافقة على طَلب الزيارة العائلية في الخارجية القَطرية يَستغرق فترة من 4 أسَابيع حتى 8 أسَابيع، وسَوف يتم بعِث نُسخة من تَأشيرة الدُخول الممسوحة بِشكل ضوئي إليك، أو القيام بطِباعتها من خلال مَوقع وزارة الداخلية القطرية، وسَوف يَقوم موظف الهِجرة في مطار حَمد الدولي بختم جَواز السفر مع التأشيرة من أجل المُقابلة التي سوف يحصل علَيها من خلال نظام دائرة الهِجرة.
وللإستعلام عن تأشيرة زيارة عائلية لقطر يمكن من خلال إتباع الإجراءات الأتية:.
الدخول الى موقع وزارة الداخلية القطرية “من هنا“.
الضَغط على خدمات الوزارة من أعلى الشاشة.
إخْتيار الإستعلامات والطلبات .
إختيار التَأشيرات.
الضْغط على خدمة الإستعلام عن السمات وطباعتها.
يقوم الأن بإدخال رقم السمة أو رقم الجواز.
إدخال الجنسية .
إدخال رمز التأكد الظاهر في الصورة.
الضغط على إستعلام.
وفي حالة قُبول الطلب سوف يكون بإمكانك الحُصول على التأشيرة وطِباعتها، أما في حالة نبذ التأشيرة سوف تَظهر مسببات نبذ التأشيرة من أجل معالجتها والتقديم مرة اخرى.

وزارة الداخلية القطرية الاستعلام عن الخروجية

أحد الخدمات الإستعلامية التي تُقدمها وزارة الداخلية القطرية لكافة المُقيمين الذين يريدون الحُصول على إجازة، والتي تَسمح لهم بالاستعلام عن الخروجية وصلاحية إبلاغ عطلة العمل الخَاصة بهم، وعن العفو لهم بالخروج بدون مُوافقة مُسبقة على مُغادرتهم قطر، ويمكن الاستعلام عن الخروجية من خلال الخَطوات التالية:.

  1. الدخول إلى موقع حُكومي “من هنا“.
  2. إختيار سلسلة الخدمات أعلى الشاشة.
  3. إختيار خدمة الإستعلام عن صَلاحية إشعار.
  4. الضغط على مربع تقديم الطَلب إلكترونياً.
  5. إدخال الرقم الشخصي.
  6. ثم ادخال رمز التأكد المَوجود في الصورة.
  7. الضغط على إستعلم.