3
7
منوعات

أفضل صيغة معروض للملك طلب مساعده ماليه

ننشر لكم فيما يلي صيغة معروض للملك طلب مساعده ماليه من خلال هذا المقال فتابعونا.

التوجه بحديث للديوان الملكي طلباً ليد العون هي إحتمالية متوافرة لكافة عيال المملكة العربية السعودية، وكثير من الأفراد لا يعرفون الصيغة المناسبة لكتابة الخطاب، إليكم أحسن نماذج معروض طلب معونة مالية معدّ للتقديم، فكثيرًا ما يتعرض الكثير منا لضائقات مادية تجعلنا نحتاج إلى طلب المساعدة، وقد يخجل الكثير منا من طلب المساعدة بنحو مباشر، لذا قد يكون الحل الأمثل في هذه الحالة كتابة رسالة يحتوي على طلب الإعانة، وعندها يحتاج البعض منا إلى صيغة مناسبة الى تقديم تلك الخطابات، لذا سوف نقوم من خلال مقالنا اليوم على المختصر كوم نماذج مُعدّة للتقديم على طلب معونة مالية ليتيسر على راغبي المساعدات منحها للجهة المراد مخاطبتها.

صيغة معروض للملك طلب مساعده ماليه

عند كتابة معروض للديوان الملكي يجب من تدقيق فرقة من النقاط هي : في مقدمة الخطاب تتوجه بالتحية.

في متن الخطاب تشرح مشكلتك بالتفصيل.

في نهاية الخطاب تتوجه بالشكر والثناء.

عليك إرفاق ما يُؤكَد صحة حالتك من مواثيق ومستندات.

ولا تغفل إرفاق المعلومات الضرورية للوصول إليك والتراسل معك.

وفيما يلي يمكنك الإطلاع على نماذج الخطابات التي نقدمها لكم لإرشادكم في كتابة خاصتكم.

نموذج اول

جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته وبعد، أنا المواطن/……..، بعث لكم خطابي متوسماً بكم خيراً كثيراً في مساعدتي بالسماح لي بالحول على معونة مالية تمكنني من تحمل نفقات المعيشة، فلم يعتبر دخلي يكفيني لتغطية متطلبات أسرتي وضاق علي الحال، وليس لنا سوى عونك عقب الخالق سبحانه وتعالى، لذا أجوا يتزويد المساعدة لي في أقرب وقت، أعانكم الله ووفقكم لرعياتنا وحفظكم من كل شر.

المرسل/……….

رقم الهاتف/………..

معروض للملك سلمان معونة مالية

إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين لكم مني سلام وسلام وبعد، أتقدم لكم بإلتِماس من أجل الحصول على معونة مالية، كوني فقير الحال وبات تحمل نفقات العيش صعباً علي، ولم يعتبر بإستطاعتي الإنفاق على أسرتي وتلبية حتى أقل متطلباتهم، لذا أرجوا الرأفة بحالي وتخصيص مبلغ مالي يعينني على تحمل مشقة الحياة والإنفاق على عائلتي لتزويد حياة كريمة لهم، خاصة أني لا أقوى على العثو على عمل آخر، ولكم مني جزيل الشكر والتقدير.

المرسل/………..

رقم الهاتف/……….

تقديم طلب معونة من الملك

إلى خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سلام طيبة وبعد، أتقدم إليكم اليوم بإلتِماس معونة مالية نظرًا للظروف الصعبة التي أمر بها، فقد أضررت لترك المأوى من أجل إتاحة المأكل والمشرب لأفراد أسرتي، وبعدما تركت المنزل لجأت للإقامة في منزل أحد أقاربي ولعلمي الكامل بأن هذا الخيار لن يستمر طويلًا وإن الأمر وإن امتد الى سيظل مؤقت، ولعدم قدرتي على إتاحة سكن فالراتب بالأنجأ يقدم لنا تكاليف العيش تقدمت لكم بهذا الخطاب، وكلي أمل في كرمكم الغير محدود وعطائكم الغير منقطع، أرغب أن أنال مساعدتكم في إتاحة مسكن حتى وإن كان بثمن رمزي لأسكن فيه أنا وأفراد أسرتي ليحفظ لنا كرامتنا، عسى الله أن يجعلكم دائمًا من أهل الخير، وأتقدم لكم ببالغ الشكر والتقدير ما إذا قبلتم طلبي أو رفضتموه أشكركم على حرصكم الدائم على الاهتمام بأحوال المواطنين الصعبة.

المرسل/………

العنوان/……….

رقم الجوال/…..

معروض طلب معونة مالية جاهز

خادم الحرمين الشريفين صاحب المقام العالي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تحية طيبة مني وبعد، أرجوا قبول خطابي والظر لحالتي بعين الرحمة كما اعتدنا من سعادتكم، فأنا أسئلكم من خلال هذا الخطاب بالحصول على معونة مالية تمكنني من إتاحة معيشة كريمة لي ولعائلتي، فقد ضافت الحالة المادية كثيراً ولم يعتبر بإستطاعتي إتاحة قوت يومي وأسرتي، وكلي رجاء بكم لمساعدتي، راجياً الله أن يوفقكم ويسدد خطاكم للتوصل الى مزيد من النجاحات.

المرسل/……………

رقم الهاتف/…………

معروض طلب معونة مالية جاهز

السيد/…. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتقدم لك اليوم بطلبي وأنا على يقين بانك لا تتأخر عن فعل الخير عند المقدرة، فأسرتي تتألف من 5 أشخاص وراتبي الشهري … وليست لدي المقدرة على الحصول على عمل آخر ومن المؤسف أن الراتب بالكامل لا يكسو احتياجات المنزل من دراسة وطعام وملبس، ويشعرني هذا الأمر بالعجز أمام إتاحة أقل سبل المعيشة للعائلة المسئولة مني، أعتذر من تقديم هذا الطلب فوالله قد فاقت حاجتي المقدرة على التجاوز، ولكني أعلم أن إنسانيتك ستجعلني أتغاضى عن الشعور بالحرج، أسأل الله أن يأتيك من فضله، ويعينك على معونة المحتاجين، ولكم جزيل الشكر والتقدير.

المرسل/….

طلب معونة مالية من أهل الخير

السيد الأستاذ/…. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتقدم لكم اليوم بإلتِماس معونة مالية من أجل/……….، بسبب عدم كفاية راتبي الشهري، وعدم قدرتي على إتاحة مصدر دخل إضافي وقد عرفت أنكم أهل الخير ولا تتركون محتاج، فأنا أعيش ببيت صغير أنا وأفراد أسرتي وأحيانًا لا يغطى راتبي الشهري احتياجاتنا الرئيسية من مأكل وملبس، وقد حدثت في ضائقة مالية دفعتني لأتقدم لكم لهذا الخطاب، أرغب من الله أن يرزقني وإياكم من فضله وأن يجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم.

المرسل/………

العنوان/………..

رقم الهاتف/……

معروض معونة مالية من الأمير

صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز سلام طيبة وبعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا صاحب الأخلاق الحميدة ويا مسجد من الخصال الكريمة أجملها، أقدم لكم هذا الخطاب وأنا في أشد الضرورة إلى المساعدة، فقد ضاقت بنا الحياة ولم أجد مخرج من الضجر سواكم، فتوجهت بإلتِماس حاجتي من الله ودلني أهل الخير على سيادتكم، فأعمال الخير التي تقدمها لا تخفى على، لذا جئت لكم بهذا الخطاب وكلي أمل في الحصول على المساعدة، فزوجتي تحتاج إلى علاج في هذه المرحلة وراتبي يكسو احتياجات المنزل من غير فائض لذا لم أقدر على توفيره لها وهذا الأمر جعلني أشعر وكأن الدنيا تضيق من حولي، وكل طلبي هو إتاحة علاج زوجتي لتنعم بحياة أزيد طمأنينة، أرجوا أن تقبل طلبي وأشرك على قدرة صدرك لقراءة خطابي، وأسأل الله أن يأتيكم من فضلة، ويجزيكم خير عن عمل الخير.

المرسل/………..

العنوان/…………

رقم الجوال/…….

معروض معونة مالية للدراسة

السيد/…… المسؤول عن المنح الدراسية والمساعدات المالية للطلاب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتقدم لك اليوم أنا/…….. الطالب بجامعة/……، قسم/……. الفرقة/……، الحاصل على تقدير/…. في العام الماضي، بإلتِماس معونة مالية تعينني على إتمام السنة الدراسية الأخيرة، فدخل والدي الشهري/….، ولدي عدد/… من الأخوة الملتحقين بالمراحل التعليمية المختلفة، لذا وودت تخفيف العبء عن والدي وأعفاءه من خطير السؤال، فدخله الشهري لا يكفي تغطية مصالح العيش بجائب الدراسة، لذا أرجوا من سيادتكم منحي الفرصة لإنهاء مرحلة التعليم النهائية لأتمكن من إنهاء دراستي والحصول على وظيفة، وفي الختام أتقدم لكم بجزيل الشكر، وأسأل الله أن يمنحكم من فضله خير كثير.

توقيع المرسل/……

العنوان/……………

رقم الهاتف/……….

نموذج طلب معونة من الجمعية الخيرية

السادة أعضاء جمعية/…… ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سلام طيبة وبعد أتقدم لكم بهذا الخطاب من أجل الحصول على معونة مالية لتزويد حياة آدمية لأطفالي، فلم يعتبر لدي مصدر دخل عقب موت زوجي العام الماضي، وقد بذلت قصارى جهدي لأكفل لأولادي حياة كريمة، ولكن لم يعتبر لدي ما أقدمه لهم فقد أشتد الكرب وضاقت بنا الدنيا، ولم أجد مخرج سواكم، لذا أطلب منكم أن تقفوا بجواري تغطية حاجاتهم الأساسية، من مأكل ومشرب، جزاكم الله عني خير الجزاء ورزقكم من فضلة، اعتذر إن كنت قد أطلت الحديث، فوالله فاقت الضائقة قدرتنا على التحمل.

مقدمة من/….

العنوان/……..

خطاب طلب معونة من الديوان

السيد وزير الديوان سلام طيبة وبعد، أنا أحد عيال البلاد الذين عصفت بهم الحياة وانقلبت بهم الأحوال ليكون الفقر زميل دربي، فلم تعد لدي المقدرة على تغطية الحاجات الرئيسية للمعيشة مما دفعني لاقتراض الدين من أحد الأصدقاء، ولكنه الآن أيضًا محتاج ولكني لا استطيع رد الدين فراتبي لا يفيض منه ريال واحد بالأنجأ يكفيني، لذلك عزمت على تقديم هذا الخطاب لكم وكلي أمل ألا تردوني خائب، فوالله لولا تعدى قدرتي على التحمل ما تقدمت بهذا الخطاب أبدًا، ولكنني أعلم أنكم لا تردون المحتاجين، أسأل الله أم يرزقكم من فضله ويجزيكم عني خير الجزاء.

المرسل/…..

العنوان/…….

طلب معونة مريض

السيد الأستاذ/……، سلام طيبة وبعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، قد دلني عليكم أهل الخير، وعلمت أنكم لا يرضيكم ترك مريض يتألم، وقد ابتلاني الله بمرض/….

الذي يستلزم صرف الكثير من الأموال شهريًا لعلاجه، ومع بالغ الأسف هذا المبلغ فوق مقدرتي فإجمالي الراتب الذي أحصل عليه شهريًا/……، وقد اضطررت في المرحلة الماضية إلى التنازل عن التداوي من أجل تغطية حاجتي الرئيسية فتدهورت حالتي الصحية، ولم أجد سواكم أمامي ملجأ لأتكئ عليه وأنا في غاية الحرج، فلم أعد أقوى على تحمل الألم، لذا كلي أمل أن تقدموا لي يد المساعدة في تأمين تكاليف العلاج، ولكم مني جزيل الشكر، وفي النهاية أشكركم على قدرة صدوركم لقراءة خطابي.

المرسل/…..

العنوان/….

الرقم/….

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى