3
7
السعودية

إكمال إزالة جسر المطاف المؤقت في الحرم المكي بنسبة 100% قبل الموعد المحدد

إكمال إزالة جسر المطاف المؤقت في الحرم المكي بنسبة 100% قبل الموعد المحدد

 

المختصر نيوز – رئيس لجنة إزالة المطاف المؤقت في الحرم المكي، كشف الدكتور وائل حلبي, إن أعمال إزالة المطاف المؤقت، تجاوزت فترة الخطة الموضوعة بنسبة 30%، حيث كان من المتوقع الانتهاء من أعمال الإزالة في 20 من الشهر المقبل، إلا أنه حسب الأعمال القائمة حاليا يتوقع أن يتم الانتهاء من جميع أعمال الإزالة خلال 12 من الشهر ذاته. وقال حلبي إنه تم الانتهاء بشكل كامل من أعمال إزالة حلقة المطاف المؤقت يوم أمس، مبينا أن أعمال إزالة المشروع كاملا “الحلقة ومسارات المطاف”، تجاوزت نسب الإنجاز فيها أكثر من 75 في المائة، وسيتم البدء في إزالة المسارات الشرقية والجنوبية للمطاف، وتليها إزالة المسارين الشمالي والغربي.

وتأتي إزالة المطاف المؤقت بعد الانتهاء من معظم أجزاء مشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف التي استهدفت 107 آلاف طائف في الساعة بالاستفادة من المسارات المخصصة لأداء شعيرة الطواف بالمشروع بدءا من منسوب صحن المطاف والدور الأرضي والأول ودور الميزانين الأول للمطاف.

الجدير بالذكر أن المطاف المؤقت أنشأ قبل 3 أعوام في شهر رمضان المبارك, على شكل حلقة دائرية محاذية للرواق القديم ومطل على الكعبة المشرفة، بعرض اثناعشر مترا وارتفاع ثلاثة عشر مترا، لفصل الحركة بين المعوقين والطائفين في منطقة الصحن طيلة مدة تنفيذ مشروع المطاف الرئيس والنهائي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى